14 نوفمبر 2019 06:59 م

وزير الإسكان: انطلاق مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي بداية 2015

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 - 12:00 ص

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انطلاق مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى، بداية العام المقبل، من خلال بدء المرحلة اﻷولى من مدينة العلمين الجديدة، كاشفا أن القوات المسلحة بدأت تنفيذ باكورة شبكة الطرق القومية فى المنطقة، بتنفيذ طريق يربط من الدائري اﻹقليمى الجديد ومدينة 6 أكتوبر، ويمتد للساحل الشمالى، ويصب فى 3 مناطق هى العلمين - رأس الحكمة - الضبعة.

وقال الوزير فى كلمته خلال ملتقى " بناة مصر اﻷول..استراتيجية التعمير والانطلاق نحو المستقبل"، إن الطريق الذى تنفذه القوات المسلحة، يعد أحد أهم الطرق التى سيتم تنفيذها، فى هذه المنطقة، حيث سيسمح بتنمية هائلة حوله، يسمح معها بتنفيذ مدن جديدة لخدمة المراكز السياحية المستهدف تنفيذها فى المنطق.

وأضاف الوزير:" من المقرر انتهاء المخطط الاستراتيجى بالكامل للمنطقة، خلال 6 شهور، بجانب الرؤية الشاملة للمنطقة، التى تحظى بموارد طبيعية هائلة، وتمثل الامتداد الطبيعى ﻷى تنمية حقيقية فى مصر".
وأكد الوزير أن المنطقة تعد من أفضل السواحل على مستوى العالم، ومناخها ممتاز، يسمح معه باستغلال المنطقة طوال العام، وليس عامين فقط، كما يحدث اﻵن، موضحا أنه سيتم الاستفادة من الشريط الساحلى حتى عمق المنطقة ب 200 كيلومترا من البحر.

 

وأشار الوزير إلى أن المخطط يتضمن تنفيذ مراكز سياحية حقيقية، تضمن التواجد السياحى على مدار العام، بجانب تنمية متكاملة تعتمد على الاستصلاح الزراعى، حيث أن فيها جزء من المليون فدان المستهدف تنفيذه، خلال المرحلة المقبلة، والتصنيع الزراعى، واﻷنشطة الاقتصادية.
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أن المنطقة ستعتمد على تحلية مياه البحر، والطاقة المتجددة.

وشدد مدبولى، على حرص الوزارة فى الاستمرار ودفع التعاون مع كل الشركات، خاصة فى ظل المتوقع لانطلاقة فى المشروعات الكبرى، حيث ستضع الدولة الخطوات التنفيذية الحقيقية لهذه المشروعات.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى