08 ديسمبر 2019 05:45 ص

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي الثلاثي بين مصر والإمارات وفرنسا

الأحد، 15 مارس 2015 - 12:00 ص

على هامش مؤتمر دعم و تنمية الاقتصاد ..مصر المستقبل بشرم الشيخ " السبت 14 / 3 / 2015 - وقعت مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي المشترك بين كل من مصر والإمارات وفرنسا , يتم بمقتضاه دعم الدولتين لمصر , فى المجالات التنموية الرئيسية , خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي وعن الجانب الإماراتي سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتي وآن ماري ممثلة وزير الخارجية الفرنسية للشؤون الاقتصادية عن الجانب الفرنسي.

وقالت الإهواني فى تصريح لها على هامش توقيع مذكرة التفاهم , إن الاتفاقية تهدف إلى مساعدة الدولتين لمصر فى مجال المشروعات الطاقة المتجددة وزيادة نسبتها من إجمالي الطاقة المولدة فى مصر إلى نسبة 20 فى المائة بحلول عام 2020.

وأضافت أن مذكرة التفاهم تتضمن دعم الجانبين الفرنسي والإماراتي لمصر , فى مجالات البنية الأساسية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأشادت وزيرة التعاون الدولي بالعلاقات المصرية الفرنسية المشتركة معتبرة أن الإتفاق جديد من نوعه يتم بين ثلاث دول هي مصر وفرنسا والإمارات .


ومن جانبها قالت آن ماري إن فرنسا لديها علاقات قوية وتاريخية مع مصر توطدت بشكل كبير خلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لفرنسا مؤخرا, فضلا عن وجود علاقات قوية للاتحاد الاوروبي مع مصر سياسيا واقتصاديا مؤكدة"إننا لدينا ثقة كبيرة فى مصر المستقبل.

 


ا ش أ
14 / 3 / 2015


 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى