07 ديسمبر 2019 08:12 ص

قناة السويس فى عيون العالم

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 - 12:00 ص

- صرحت تانيا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة أن مشروع قناة السويس الجديدة يمثل نقطة تحول اقتصادية لمصر ،ويعد المشروع أول المشروعات الكبري التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب توليه مهام منصبه ، مضيفةً أن التنفيذ السريع والفعال للمشروع يظهر أن المصريين قادرون علي الانجاز عندما يقفون جميعهم وراء مشروع كبير له أهمية قومية مؤكدة أن المشروع سيدعم دور مصر كمركز نقل لوجستي دولي.

وأردفت قائلة إن المشروع من المؤكد أنه سيسهل تدفق التجارة العالمية من خلال عبور أسرع للقناة وكل دولة بما في ذلك سلوفينيا ستستفيد منها مشيرة إلي أن الاقتصاديات التي تنمو بسرعة في عالم العولمة يشكل النقل الفعال أهمية كبري لها.

-أكد خسرو ناظري سفير طاجيكستان بالقاهرة أن قناة السويس الجديدة تعد مشروعا هاما ليس فقط لمصر وإنما للتجارة العالمية مضيفًا أن هذا الحدث التاريخي سيظهر للعالم الأهمية الكبري لمصر التي تعد دولة هامة لعبور التجارة، والتي تربط بين جميع دول العالم وتعمل علي تسهيل التجارة الدولية، وأفاد بأن هذا المشروع الكبير سيكون له تأثير إيجابي علي التجارة الدولية …معتبرا القناة الجديدة ” هدية مصر للعالم “.. مؤكدا أن كثير من الدول ومن بينها طاجيكستان سوف تستفيد من هذه القناة .

- أكد فيليب فوليو رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس النواب ان مشروع قناة السويس الجديدة يحمل قيمة رمزية و تاريخية كبيرة في العلاقات الفرنسية المصرية مرتبطة بالمهندس الفرنسي فردينان ديليسبس الذي أشرف على حفر القناة في ستينيات القرن التاسع عشر،مضيفًا ان سرعة إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة ,الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ نحو عام، يعكس دينامية كبيرة و إرادة قوية للمضي قدما في مسار التنمية.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى