15 نوفمبر 2019 11:17 م

سى.إن.إن :مصر تعيد إدخال قناة السويس القرن الـ21

السبت، 29 أغسطس 2015 - 12:00 ص

بمناسبة قرب افتتاح مشروع توسيع قناة السويس، أو ما يعرف بقناة السويس الجديدة، نشرت شبكة CNN الإخبارية مجموعة من الصور القديمة التى تعود لقرار حفر قناة السويس لأول مرة عام 1859، بالإضافة إلى صور للمشروع الجديد. وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية، الأربعاء، إن مصر بدأت هذا الأسبوع أولى المراحل التجريبية لـ "قناة السويس الجديدة"، والتى سيتم افتتاحها فى 6 أغسطس المقبل، بعد عام من بدء العمل، لتعيد الممر المائى الذى يبلغ 150 عاما إلى أضواء القرن الـ21.
ونشرت الصحيفة صور تعود إلى 17 نوفمبر 1869، يوم افتتاح قناة السويس حيث مرت أساطيل من السفن بها لأول مرة، مشيرة إلى أن مصر كانت فى ذلك الوقت أول بلد تحفر ممر مائى بأيادى بشرية، فى أراضيها، لخدمة التجارة الدولية. وتعد قناة السويس التى تربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط عبر نهر النيل، أقصر طريق بين الشرق والغرب.
وأشارت CNN إلى أن الممر المائى الجديد، الذى سوف يسمح للسفن بالمرور فى الاتجاهين من شأنه أن يسرع عملية العبور ويعزز واردات مصر.
وأشارت إلى أن نحو 41 ألف عامل مصرى عملوا على حفر الممر الجديد بدءا من أغسطس العام الماضى، حيث أزاحوا نصف تريليون متر من الرمال، أى ما يعادل تحريك 200 هرم بحجم الهرم الأكبر.


اليوم السابع
29  يوليو  2015

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى