14 ديسمبر 2019 10:32 ص

سفير صربيا بالقاهرة : قناة السويس الجديدة انتصار كبير لعملية التحول في مصر

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 - 12:00 ص

صرح دراجان بيسينيتش سفير صربيا بالقاهرة أن بلاده ستشارك بوفد رفيع المستوي مكون من خمسة  مسئولين  برئاسة ايفيكا تاديتش النائب الأولي لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الصربي في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة “الخميس”  فضلا عن وفد إعلامي وصحفي صربي سيكون منوطا بتغطية هذا الحدث الهام , مشيرا إلي أن هذه الزيارة تأتي استمرارا للحوار بين البلدين والتي سيعقبها  عقد المشاورات السياسية في الخريف المقبل .

وأكد – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الثلاثاء 4/ 8/ 2015 – أن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة  يعد انتصارا كبيرا  لعملية التحول في مصر التي بدأت منذ عام  والتي أظهرت قدرة مصر علي مواجهة تحديات معقدة  للغاية وحلها بشكل فعال ومسئول وبسرعة .

وأضاف أن هذا الإنجاز العظيم يؤكد علي عزيمة  القيادة المصرية تحت الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء مصر  متقدمة تنعم بالرخاء  معربا عن سعادته الشخصية  بالمشاركة في هذا الاحتفال الضخم الذي يعد فخرا  لكل المصريين .

وأفاد بيسينيتش بأن هذا المشروع سيحسن بشكل ملحوظ  الروابط  بين أجزاء مختلفة من العالم , ويجعل التجارة بينها أسرع  بشكل فعال , وستفتح الأبواب أمام طرق جديدة للتجارة الدولية كما فعلت قناة السويس الأولي , مشيرا إلي أن القناة الجديدة ستجد مكانتها  علي الفور علي الخريطة العالمية .

وأعرب عن اعتقاده بأن صربيا التي تعد مركزا للثقل لبحر أدريا والبحر المتوسط سوف تستفيد من قناة السويس الجديدة  مضيفا  أن بلجراد تطور علاقات  ناجحة وموسعة مع دول الشرق الأوسط , ومن المؤكد أن هذا المشروع سيطور التعاون التجاري والاقتصادي بين مصر وصربيا .

وأوضح أن صربيا تخطط للمشاركة في مشروعات تنمية قناة السويس , وأن الشركات الصربية عبرت عن اهتمامها  الكبير بهذه المشروعات , لافتا إلي أنه سيتم اتخاذ خطوات في هذا الشأن وعقد اجتماعات بين المسئولين من كلا البلدين.

وأكد أن صريبا والدول الأخري ستكون محظوظة بالمساهمة في مشروعات التنمية المصرية ,والتي تم الإعداد لها خلال  المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ في مارس الماضي.

 

 

أ ش أ  - اخبار مصر
4/ 8/ 2015

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى