10 ديسمبر 2019 02:32 ص

مايكل فالون : قناة السويس الجديدة سوف تعزز التجارة العالمية وتزيد الرخاء الإقتصادى

السبت، 08 أغسطس 2015 - 12:00 ص

أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن قناة السويس الجديدة ستضاعف من قدرة القناة ، وتعزز التحول الإقتصادي في المنطقة.

وقال مايكل فالون " يمكن لمصر بناء مستقبل أفضل وأكثر أمنا مع المشاريع الطموحة مثل مشروع قناة السويس الجديدة ، وإنه يوم عظيم لمصر وإنجاز عظيم وملهم يظهر قدرة المصريين على الإنجاز من أجل بلادهم وأيضا من أجل بقية العالم".

وأضاف الوزير البريطانى - فى تصريح خاص لقناة (سى بى سى ـ إكسترا) مساء اليوم علي هامش حضوره احتفال مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة ـ "إن قناة السويس ممر إستراتيجى للتجارة العالمية وتوسعة القناة على هذا النحو سوف تعزز التجارة العالمية وتزيد الرخاء الإقتصادى" ، متمنيا أن يجلب ذلك المزيد من الإستقرار والتقدم لمصر والمنطقة.

وفى سؤال حول كيفية تحقيق ذلك أخذا فى الإعتبار التحديات الأمنية والعسكرية بالشرق الأوسط وخاصة مصر ، وكيف يمكن للمملكة المتحدة مساعدة مصر فى محاربة الإرهاب خاصة فى سيناء ، أوضح فالون أنه توجد تحديات كبيرة في هذه المنطقة من الإرهاب إلى أشياء أخرى ، لكن أنظر لما أنجزته مصر فى عام واحد بتوسعة القناة على هذا النحو ، مؤكدا أن بريطانيا تحارب فى نفس المعركة ضد الإرهاب وضد داعش وساعدت على محاربته فى العراق ومناطق أخرى.

وقال فالون أن بريطانيا سوف تساند مصر كتفا بكتف في المعركة ضد الإرهاب بالمشاركة فى تبادل معلومات إستخباراتية عن الجماعات الإرهابية وغيرها من صور التعاون ضد الارهاب.

وعلي سياق متصل ، ذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع البريطنية أن وزير الدفاع مايكل فالون ، الذي زار مصر اليوم لحضور حفل افتتاح قناة السويس ومناقشة الشراكة بين المملكة المتحدة ومصر ، نوه بأن مصر وبريطانيا عانيتا من شر الارهاب المستوحى أو المدبر من قبل تنظيم داعش ، وقال " سنقف معا لضمان هزيمة أيديولوجية الكراهية التي يعتنقونها ، ويمكن لمصر بناء مستقبل أفضل وأكثر أمنا مع المشاريع الطموحة مثل مشروع توسيع قناة السويس".

وأشارت وزارة الدفاع الي أن المملكة المتحدة تتمتع بشراكة أمنية قوية مع مصر ، كما أن المسؤولين فى البلدين يعملون بشكل وثيق لتنسيق الجهود حول عملية السلام في ليبيا.

وأضاف بيان وزارة الدفاع أن فالون ناقش ـ خلال زيارته اليوم الي مصر ـ " دعم بريطانيا للأمن والتقدم الاقتصادي والديمقراطية في مصر ، باعتبارها عنصرا حيويا لاستعادة الاستقرار في المنطقة".

وتابع " كأكبر مستثمر في مصر ، تساعد بريطانيا في تعزيز موقف مصر ضد الإرهاب من خلال دعم مجتمع أكثر ازدهارا ، وإن الشركات البريطانية تخطط للعب دور قيادي في الاستثمار بمشروعات قناة السويس الجديدة".

أش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى