07 ديسمبر 2019 09:10 ص

رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي: قناة السويس الجديدة تزيد من إنتاجية وتنافسية أفريقيا عالميا

السبت، 08 أغسطس 2015 - 12:00 ص

هنأت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي دلاميني زوما، الرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومة وشعب مصر على افتتاح قناة السويس الجديدة، وحيت زوما بحماس هذا الإنجاز العظيم الذي تم الانتهاء منه خلال عام واحد فقط.

وأكد الاتحاد الأفريقي - في بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - أن قناة السويس الجديدة من شأنها تحقيق زيادة هائلة في حجم التجارة الدولية، كما ستسهم هذه البنية الأساسية الكبيرة في زيادة الدخل القومي المصري نتيجة الارتفاع المتوقع من عائدات العملة الصعبة وخلق فرص عمل جديدة، لاسيما بالنسبة للشباب المقيمين على طول القناة والمناطق المحيطة بها.

وأعربت دلاميني زوما عن تقديرها لهذا العمل الضخم الذي قام به الشعب المصري، وتمنياتها بحسن استغلال هذا المشروع الجديد، قائلة "إنه بالنسبة لي سعادة بالغة أن أرى دولة عضو تحقق هذا التقدم الكبير على ساحة التجارة الدولية.

وعبرت زوما عن تهنئتها الخاصة للشعب المصري الذي تشاركه الفرحة في هذا اليوم الذي يعد تاريخيا بالنسبة للحكومة المصرية.

ورأى الاتحاد الأفريقي أن افتتاح قناة السويس الجديدة يمثل خطوة كبيرة فيما يتعلق بقدرة الحكومة المصرية على جذب الاستثمارات الأجنبية نتيجة زيادة حركة الملاحة التجارية في البحر المتوسط واستقرار الوضع الأمني في المنطقة.

وتوقع الاتحاد الأفريقي أن تحفز قناة السويس الجديدة الاقتصاد المصري نتيجة الزيادة الكبيرة في أعداد السفن المارة في القناة .. لافتا إلى أن الحكومة المصرية تنتظر زيادة عائدات القناة بنسبة تتجاوز 200 %.

واعتبر الاتحاد الأفريقي أن قناة السويس الجديدة تمثل بادرة خير ليس فقط لمصر، وإنما لمجمل القارة الأفريقية لأن هذا المشروع يزيد من إنتاجية وتنافسية القارة على الصعيد العالمي، ويفتح الطريق أمام تنفيذ أجندة 2063 للتنمية في أفريقيا.

أش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى