أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

22 سبتمبر 2019 08:33 م

السيسي لوكالة “أسوشيتدبرس”: مصر تواجه حربا ضارية ضد الإرهاب

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 - 12:00 ص


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تواجه حربا ضارية ضد الإرهاب مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط في حاجة إلى التعاون من أجل مواجهة التهديدات الإرهابية التي جعلت بعض دول المنطقة تنزلق نحو الفشل.

وقال الرئيس السيسي  في حديث خاص لوكالة “أسوشيتدبرس” أدلى به خلال زيارته الحالية إلى نيويورك – “يكفي النظر إلى الخريطة لنجد دولا تعاني من الفشل.. فهناك تزايدفي الجماعات المتطرفة, كما أن هناك مشكلة اللاجئين الذين يتدفقون إلى أوروبا.. ومع أخذ كل هذا في الاعتبار يمكن تصور كيف تكون التحديات صعبة ومعقدة”.

وأضاف الرئيس السيسي “أن مواجهة الإرهاب تتطلب المزيد من الجهد وليس فقط الجهد بل أيضا القدر الجيد من التفهم والتعاون من كل البلاد لاستعادة الدول التي تنزلق الآن نحو دائرة من الفشل”.

وأشار الرئيس السيسي في هذا السياق “إلى تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة, واصفا العلاقات بين مصر والولايات المتحدة بالاستراتيجية والمستقرة” وأضاف الرئيس أنالعامين الماضيين كانا بمثابة الاختبار لمدى قوة واستمرارية العلاقات مع الولايات المتحدة.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن المشكلة مع الإخوان ليست مشكلة بين الحكومة وهؤلاء ولكن المشكلة الحقيقية هي بين الشعب المصري والإخوان وأوضح أن الإخوان أعطوا انطباعا غاية في السوء جعل المصريين غير قادرين على السماح والنسيان.

وأكد الرئيس أن الجيش المصري ظل دائما عنصرا للاستقرار ويجب دعمه لأنه يواجه “حربا ضارية” ضد الإرهاب والتطرف وتابع أن زيادة قدرات الجيش المصري تعني أنه يستطيع تحقيق توازن استراتيجي في المنطقة.

وحول الأزمة السورية قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر حريصة أن تظل سوريا أمةودولة واحدة ولاتنقسم إلى دويلات صغيرة.

وحذر الرئيس من أن انهيار سوريا سيعني أن كافة الأسلحة والمعدات الموجودة لديها ستقع في أيدي الإرهابيين وإذا حدث ذلك فإن الضرر لن يصيب سوريا فقط بل سينتشر إلى الدول المجاورة وسيمثل تهديدا خطيرا لباقي دول المنطقة وهو ما تخشاه مصر.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية, أكد الرئيس السيسي أن حل القضية الفلسطينية يمكن أن يغير وجه المنطقة ويحقق تحسنا هائلا في الأوضاع وقال الرئيس “إنني متفائل بطبيعتي وأقول أن هناك فرصة كبيرة”.

وحول إصدار العفو الرئاسي الأخير قال الرئيس السيسي إنه منفتح على العفو عن الصحفيين الآخرين الذين تمت محاكمتهم وإدانتهم غيابيا وأوضح أنه سيعمل في نطاق سلطاته كرئيس وأنه سيحترم أحكام القضاء المصري وأكد الرئيس حرصه على تسوية القضايا والمشاكل خاصة تلك التي تتعلق بالصحفيين والإعلاميين.

أخبار مصر 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى