21 نوفمبر 2019 05:02 م

الاسماعيلية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 - 12:00 ص

تقع الإسماعيلية ضفتي قناة السويس ، وجنوب محافظة بورسعيد وشمال محافظة السويس .

تتميز محافظة الإسماعيلية بمجموعة من البحيرات هي بحيرة التمساح والبحيرات المُرة الكبرى ، كما تتميز المحافظة بتعدد المجالات السياحية .

توجد بها بحيرة التمساح وهي واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية في مصر حيث تتميز بهدوئها وصفاء مياهها وتبلغ المساحة الكلية لبحيرة التمساح حوالي 14 كم2.

من أهم شواطئها :

شاطئ وشاليهات الملاحة : الملاحة ذلك الشاطىء الذي يطل على بحيرة التمساح وهو شاطىء خلاب وامن يضم كل الاحتياجات من ملاعب للأطفال.

شاطئ وشاليهات التعاون : في منطقة جبل مريم وهو شاطىء متميز من حيث النظافة والهدوء ويحتوى على 15 شاليه مجهزه بجميع الاحتياجات بالإضافة إلى كافيتريا على مستوى عالي من الخدمة والتميز.

ويعد شاطئ التعاون من أقدم الشواطئ في الإسماعيلية التي تمتلك مساحات واسعة للألعاب الشاطئية ذات بانو راما رائعة لامتداد بحيرة التمساح.

نادى الشاطئ ويعرف باسم (الدنفاه) : يطل على قناة السويس مباشرة في منطقة المعبر رقم 6 – ويعتبر من أقدم الشواطىء حيث تم إنشائه للعاملين في شركة القناة الفرنسية قبل تأميم قناة السويس وهو نادى اجتماعي ورياضي وثقافي..... يضم في جوانبه حديقة خلابة بالإضافة إلى حديقة أطفال مميزة ومطعم فاخر بالإضافة إلى مطعم أسماك يطل على مشهد خلاب لقناة السويس.وبالنادي أيضا ملعب اسكواش على أعلى طراز.

شاطئ الأسرة : وكان يعرف بأسم (الفرنساوى)فقد أنشىء من قبل الشركة الفرنسية لقناة السويس للترفيه عن العاملين بها ويضم قاعة للطعام وحديقة للأطفال وكافيتريا.

فــــــــــايد : تعد مدينة فايد من المناطق السياحية الهامة في مصر والتى يتردد عليها عدد كبير من الزائرين من داخل مصر وخارجها لما يتميز به شواطئها من مياه صافية هادئة ورمال ناعمة بالإضافة إلى الخدمة الممتازة بالإضافة إلى القرى السياحية العالية المستوى وكامة التجهيزات الاجتماعية والرياضية والترفيهية.

شاطئ اللوتس : يقع على بعد 25 كيلومتر من مدينة الإسماعيلية ويطل على البحيرات المرة بمدينة فايد، ويتميز بالهدوء وهو من الشواطئ التي تستقبل الفرق الفنية المشاركة فى مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى