أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

22 سبتمبر 2019 08:29 م

طابا

الأربعاء، 06 يناير 2016 - 12:00 ص

هي آخر النقاط العمرانية المصرية على خليج العقبة، وهى ذات أهمية إستراتيجية وسياحية كبيرة . لا تتعدى مساحتها كيلومترا مربعا واحدا (حوالي 508.8 فدان) .

تقع طابا على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى. وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كلم باتجاه الشمال، وتجاورها مدينة إيلات الإسرائيلية، وتمثل المنطقة الواقعة بين طابا شمالا وشرم الشيخ جنوبا أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه جزيرة سيناء.

تصل درجة حرارتها إلى 22 درجة مئوية شتاءً، أما صيفًا فتتأثر الحرارة بالمناخ الجاف حيث يصل معدل الحرارة فيها إلى 33 درجة مئوية. تتميز طابا بمياها النقية وشمسها الدافئة ومنتجعاتها إضافة الى رحلات الغطس، كما تضم الكثير من المناظر الخلابة في سيناء التي تستحق المشاهدة حيث تغلف الجبال منتجعاتها السياحية، وشريطها الساحلي هو الأكثر جمالا على مستوى شبة الجزيرة ويتكون من عدد من الخلجان والبحيرات و مضيق و جزيرة، أجمل مناظر هذه الجزيرة هو حصن صلاح الدين الذي رمم من قبل منظمة الآثار المصرية.

ولذلك يأتي إليها عدد كبير من السياح من جميع إنحاء العالم ويوجد حوالي 10 فنادق بمدينة طابا المصرية ويعد فندق هيلتون طابا الذي شيده الإسرائيليون عام 1967 من أبرز معالمها، وقد أدارته شركة سونستا إلى أن تم تسليمه للسلطات المصرية في التاريخ المذكور.


تأهيل المنطقة عمرانياً : بلغت الاستثمارات الحكومية في طابا حوالي 700 مليون جنيه مصري في مشاريع البنية التحتية التي تشمل إنشاء طرق ومساكن وخدمات وتشتمل كذلك على صرف صحي وخطوط هواتف. أما الاستثمارات السياحية للقطاع الخاص ومنها استثمارات أجنبية فقد بلغت حوالي 3 مليارات جنيه مصري في مشروعات فندقية وخدمية تم استكمال 15% منها والباقي رهن العمل.

مارينا مرتفعات طابا : أصبحت مرتفعات طابا ميناءً فخمًا لدخول البحر الأحمر. وتوفر المارينا مراسي آمنة وخدمة صيانة على أعلى مستوى وجميع وسائل الراحة التي يمكن أن تتوقعها في هذا المكان. وتحتضن مارينا مرتفعات طابا منطقة مياه مساحتها 11500 متر مربع وعمقها يتراوح من 2.5 إلى 3 أمتار. ويمكن أن تسع المارينا حتى 50 يخت وتوفر المراسي الليلية وخدمات إعادة التزويد بالوقود.

الغوص في جزيرة فرعون أو جزيرة الشعاب : هي جزيرة صغيرة من صخور الجرانيت تحيط بها شعاب مرجانية ومواقع غوص ساحرة. وتشمل مواقع الغوص التي تحيط بالجزيرة شعاب بيكاسو، وهي جبل تحت الماء يصل عمقه إلى 24 متر وينتهي بشعاب ملتفة ضخمة. وعند عمق 12 متر ستجد نفسك محاطًا بمجموعة متنوعة من الأسماك الزاهية الألوان منها "سمك النمر بيكاسو".

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى