14 ديسمبر 2019 09:14 ص

افتتاح رائع لأمم إفريقيا لليد .. وفوز مصر على الجزائر

الجمعة، 22 يناير 2016 - 12:00 ص

فى افتتاح أكثر من رائع جاء ليعبر عن سمعة ومكانة مصر الإفريقية والاقليمية وبحضور مندوبى 12 دولة افريقية، أتسم حفل الافتتاح الذى تخلله عروض بالليزر بالاشعة ذات الثلاث والأربع أبعاد على أعلى مستوى من الذوق والاتقان نال إعجاب جمهور الحاضرين الذى ملأ سعة استاد الصالة المغطاة الكبرى باستاد القاهرة عن آخره.
وتقدم الحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وعدد من الوزراء بالاضافة إلى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ومنصور اريمو رئيس الاتحاد الافريقى للعبة. وخرج الحفل رائعا وغنيا بفقراته والتى اعتمدت على وحدة العرق والدم بين أبناء القارة السمراء، ودعت معظم فقراته لتوحيد قوة شعوب القارة السمراء التى تعتبر مهد حضرات العالم منذ آلاف السنين.

وفازت مصر فى المباراة الافتتاحية أمام الجزائر بنتيجة 22/ 18 وتقام اليوم22/1/2016 ست مباريات ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية الـ 22 لكرة اليد والتى تستضيفها مصر حتى نهاية الشهر الجاري، وسيكون لقاء المنتخب الوطنى الأول مع نيجيريا مسك الختام فى السابعة مساءً على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وسيكون الجمهور على موعد مع يوم طويل وحافل بالمباريات التى تنطلق فى الواحدة ظهراً بلقاء ليبيا مع أنجولا فى الصالة الرئيسية وفى الرابعة عصراً مواجهة كينيا والكونغو فى صالة 2 وفى الخامسة الكونغو الديمقراطية مع تونس فى الصالة الرئيسية، والمباريات الثلاث لفرق المجموعة الثانية.

أما المجموعة الأولى فستبدأ مبارياتها فى الثالثة عصراً بمواجهة الجزائر والجابون فى الصالة الرئيسية وفى السادسة مساءً المغرب والكاميرون فى صالة 2، وفى النهاية لقاء مصر مع نيجيريا. وكانت أنجولا قد حققت فوز كبير على كينيا فى أول مباريات البطولة أمس بنتيجة 42-16، كما فازت الكاميرون على نيجيريا 24-15، وفازت تونس على ليبيا بسهولة.
 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى