07 ديسمبر 2019 08:54 ص

مصر في المربع الذهبي لبطولة إفريقيا لليد بالفوز على الكونغو

الخميس، 28 يناير 2016 - 12:00 ص

أكمل منتخب مصر لكرة اليد, عقد المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي لبطولة الأمم الإفريقية رقم 22 والتي تستضيفها مصر حاليا على الصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي.

وتأهل منتخب مصر للمربع الذهبي للبطولة القارية بعد فوزه في يوم الأربعاء 27 يناير 2016 على نظيره الكونغولي بنتيجة 39 – 18, في المباراة التي أقيمت على الصالة المغطاه الرئيسية باستاد القاهرة, ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة, ليواصل الفراعنة انتصاراتهم المتتالية للمباراة السادسة على التوالي.

سيطر لاعبو المنتخب المصري على مجريات اللقاء من البداية وحتى النهاية, وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر بنتيجة 19 – 6, وحرص مروان رجب المدير الفني لمنتخب مصر على إراحة بعض اللاعبين الأساسيين في الشوط الثاني بعد الاطمئنان على النتيجة, وذلك استعدادا لمباراة الدور نصف النهائي.

وكان المنتخب المصري قد تأهل للدور ربع النهائي بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الأولى, عقب فوزه في كل المباريات على كل من “الجزائر, ونيجيريا, والكاميرون, والجابون , والمغرب”, فيما تأهل المنتخب الكونغولي للدور ذاته بعدما احتل المركز الرابع في المجموعة الثانية.

خسر منتخب مصر الاول لكرة القدم أمام ضيفه الأردني لهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما في يوم الاربعاء 27 يناير باستاد أسوان، في اطار استعدادات الفريقين لتصفيات بطولة أمم إفريقيا وآسيا .

سجل أحمد سمير هدف الأردن واللقاء الوحيد في الدقيقة 19، وان كانت نتيجة المباراة لاتعبر عن سير أحداثها، حيث سيطر عليها المتخب الوطني ولاحت عدة فرص للاعبيه على مدار الشوطين، ولكنها ضاعت لعدم التوفيق .

في المقابل لاحت فرصتين للمنتخب الأردني سجل من احداهما الهدف الوحيد ليحقق فوزه الأول على منتخب مصر في تاريخ مبارياتهما.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الأنجولي بعد غد الجمعة في إطار الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا, فيما تلعب الجزائر مع تونس في المباراة الأخرى للدور قبل النهائي.

 

الاهرام

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى