18 نوفمبر 2019 03:40 ص

فاطمة سعيد

الأحد، 07 فبراير 2016 - 12:00 ص

 قامت السوبرانو الشابة فاطمة سعيد، بتحقيق إنجاز عالمي بعدما حصلت على 3 جوائز في المسابقة العالمية الثامنة للغناء "فيرونيكا دن" والتي أقيمت بالعاصمة الأيرلندية دبلن ، وبهذا الإنجاز الذي حققته فاطمة سعيد تكون قد رفعت اسم مصر في المحافل الموسيقية العالمية.

وتوجت النجمة الصاعدة فاطمة سعيد لأول مرة في تاريخ المسابقة بـ 3 جوائز مرة واحدة بناء على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور، حيث فازت بجائزة المغنية المفضلة للجمهور طبقا للتصويت ثم فازت بجائزة أفضل أداء بعدما قدمت أغنية للمؤلف العالمي موتسارت ثم فازت بالجائزة الأولى للجنة التحكيم.

وبعد فوزها بالجائزة العالمية متفوقة على مغنين يمثلون نحو ١٨٠ دولة تمت تصفيتهم الى 6 منافسين من مختلف دول العالم، عبرت فاطمة سعيد لوسائل الإعلام عن فخرها بوطنها مصر وتحدثت عن عشقها للغناء والموسيقى مؤكدة أنه بدأ من الصغر وشجعها على ذلك أسرتها التي رعت موهبتها ودراستها بالمدرسة الألمانية بالقاهرة التي ساعدتها على تذوق الموسيقى الكلاسيكية.

وتعد فاطمة سعيد من الأصوات الرائعة الصاعدة بصورة قوية ولافتة في الغناء الأوبرالي في مصر والعالم، إذ حققت شهرة عالمية رغم أنها لم تتجاوز الـ 24 عاما، كما أنها أول مصرية تلتحق بأكاديمية "لاسكالا دي ميلانو" بإيطاليا وهي أشهر دار أوبرا في العالم، وتم إختيارها مع 9 شباب آخرين من بين آلاف المتقدمين على مستوى العالم.

ولمعت موهبة فاطمة سعيد منذ سنوات في أكثر من حفل داخل مصر، إذ شاركت في حفل للسفارة الإيطالية بالقاهرة، وحصلت على أكثر من جائزة عقب ظهورها في دار الأوبرا المصرية، وشاركت في أكثر من مهرجان في مصر وألمانيا وفرنسا واليونان وفنلندا والنمسا وإيطاليا.

وفي الإحتفال العالمي بيوم حقوق الإنسان كانت المصرية الوحيدة التي إختيرت وغنت أغنية عبد الوهاب "صوت الجماهير" بتوزيع أوبرالي عالمي غير مسبوق.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى