16 سبتمبر 2019 02:40 م

مجلة ابناء الوطن فى الخارج (العدد 34) 2016

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 - 06:12 ص

  تواصل مسيرة العطاء الحضاري المصـــري

 

يوما بعد آخر، يتواصل العطاء المصري -الإنساني- للبشرية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والحضارية، فبعد تدشين مصر مشروع قناة السويس الجديدة كشريان للملاحة العالمية، يدعم من عملية تنمية الاقتصاد العالمي، ويطور من حركة التجارة الدولية، واصلت السياسة المصرية مسيرتها في المنظمات الدولية، عبر تمثيل قارة أفريقيا في العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي، في خطوة تساهم في وضع قضايا القارة الأفريقية  والعالم العربى على أجندة القرار الدولي.

 

وتتمة لهذه الجهود الحضارية المصرية، لإكمال مسيرة العطاء المصري، أعلنت مصر عن ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة "اليونسكو" خلفا للمديرة الحالية البلغارية ايرينا يوكوفا، وقد جاء هذا الترشيح استنادا إلى رصيد من العمل الدبلوماسي والوطني للسفيرة "خطاب" يدعمه جهود دؤوبة مصرية في العديد من المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية لضمان فوز المرشح المصري في هذا المحفل الثقافي العالمي.

 

إن شروع السياسة المصرية في تقديم المرشحين للمناصب الدولية، إنما ينبع بالأساس من الرغبة والرصيد المصري في تقديم كل ما هو مفيد ونافع وفعال للعمل الإنساني والعالمي، ومن ثم فإن ترشح السفيرة مشيرة خطاب، هو رسالة مصرية للمحيط العالمي تستند على رؤية حضارية وتنموية لمستقبل العمل الثقافي العالمي في المرحلة المقبلة، بما يحقق آمال وتطلعات شعوب  العالم لبناء "عولمة ثقافية" ترتكز على رؤية حقيقية ومعبرة عن تطلعات شعوب الدول النامية.

 

وفق هذا السياق الحضاري، تواصل "الهيئة العامة للاستعلامات" رسالتها الفكرية والإعلامية عبر دورية " أبناء الوطن في الخارج" من خلال طرح العديد من الملفات المهمة على مختلف الأصعدة؛ اقتصاديا: باستعراض مشروع قناة السويس الجديدة، ودوره التنموي في أعقاب سنة من تدشينه.. وعلميا: عبر استعراض صفحات مضيئة من تاريخ العالم الراحل أحمد زويل ومسيرته العلمية الدولية.. وتنمويا: عبر تعريف الرأي العام المحلي والعالمي بصندوق "تحيا مصر" وأدواره وبرامجه ومشروعاته المختلفة.. رياضيا: وهو بمنزلة احتفاء مصري برموز الرياضة من أبطال مصر في أوليمبياد البارليمبي في "ريو دي جانيرو 2016".

 

في السياق ذاته، تواصل دورية "أبناء الوطن فى الخارج" فتح صفحاتها لرؤى وأفكار وأطروحات العقول المصرية في الخارج، لخلق مزيد من التواصل بين أبناء الوطن المصريين، والاستفادة المثلى من كافة الأطروحات، حيث يسهم معنا في هذا العدد المهندس/ تادرس عزيز بدوي  من استراليا برؤيته لمسيرة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل وكيف نستفيد منها مصريا وعالميا، كما نعرض لأطروحة السيد/ بسيوني أبوزيد من المانيا عن آليات مواجهة المتربصين بمصر، وأخيرا أبيات شعرية في حب مصر للدكتور/ سيف جورجي من كندا .. كل هذا في إطار متكامل يرسخ التواصل بين المجلة وأبناء مصر في بقاع الأرض المختلفة، ويسهم في الاستفادة من كافة العقول والخبرات المصرية، وهي الرسالة والرؤية الاستراتيجية للهيئة العامة للاستعلامات من خلال منبر "أبناء الوطن في الخارج".

 

سفير/ صلاح عبدالصادق

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

 

 

1)      السياسة 

 - مشيرة خطاب .. مرشحة مصر لليونسكو

2)      الاقتصاد

- فى الذكرى الاولى لافتتاحها .. قناة السويس الجديدة .. تاريخ جديد لإرادة المصريين

3)      موضوع العدد

- تحيا مصر.. صندوق الأمل  

4)      تقارير

- مصر تودع أحمد زويل

5)      مصر.. عظمة الإنسان والزمان والمكان

المجمل فى تاريخ مصر - الأسرة الأيوبية " الحلقة الثانية عشر "

- أرض الفيروز .. صفحات من تاريخ أبنائها الشرفاء

-- شارع المعز.. تحفة معمارية يقف على أعتابها التاريخ

6)      السياحة 

- الجنة فى رأس شيطان 

7)      ثقافة وفنون  

- مهرجان الطبول .. رسالة من مصر السلام.

8)      رموز مصرية

- د. مصطفى كمال طلبه .. خبير البيئة العالمى.

- د. هدى المراغى .. المصرية التى غيرت فكر المجتمع الكندى.


9)      الرياضة

- مصر تفوز بثلاث برونزيات فى ريودى جانيرو

- شرم الشيخ تحتضن ثلاث بطولات للبلياردو

- نور الشربينى .. أصغر لاعبة اسكواش فى العالم.

- رحمة .. تجربة تتحدى المستحيل


10)    بأقلامكم

- فتى من أرض مصر .. بقلم : عميد مهندس/تادرس عزيز بدوي م استراليا

- مصر الأمل و النهضة .. بقلم :  د. أحمد زويل

- تحيا مصر يافندم .. بقلم : د.سيف جورجى  / كندا 

- رسالة لكل مواطن على أرض مصر .. بقلم : بسيوني أبوزيد   / المانيا


النسخة الإنجليزية:  

- Egypt nominates Moushira Khattab for UNESCO

 

النسخة الفرنسية :

-  Mouchira Khattab…candidate à l’UNESCO 

-  LeCap du Diable (RâsChitan) .. UnParadis dans le Sinaï

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى