23 أغسطس 2019 06:20 م

الأقصر تستضيف الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة و المؤتمر الخامس لسياحة المدن

القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن ( 1- 2 نوفمبر 2016 )

الأحد، 30 أكتوبر 2016 - 01:29 ص

تستضيف الأقصر يومي 1و2 نوفمبر 2016 القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن وهي قمة خاصة بالعواصم والمدن السياحية، ويعد هذا الحدث فرصة لإعادة مدينة الأقصر على خريطة السياحة العالمية مرة أخرى.

يشارك في القمة كل من  كينيا - المغرب- جنوب أفريقيا - زامبيا -أنجولا -ا لكونغو- غانا - موزمبيق - تونس - الإكوادور- بيرو- جزر الباهاما - كوستاريكا - المكسيك-اليابان- كوريا الجنوبية - الصين- كرواتيا - سلوفاكيا - اذربيجان - فرنسا - ألمانيا - إيطاليا - البرتغال - صربيا - بلغاريا - السعودية - مصر - الهند - إيران - اسبانيا – تايلاند ، يمثل هذه الدول وزراء السياحة وعمد ومحافظون، بجانب قرابة 800 من ممثلي شركات السياحة والسفر ببلدان العالم ومصر.

تهدف القمة حسب تقرير منظمة السياحة العالمية إلى خلق منصة متنوعة لتبادل الخبرات فى آليات تنمية وتطوير سياحة المدن وتكوين مفاهيم وصور جديدة عن سياحة المدن، وتحديد رؤية مشتركة حول كيفية التكيف مع التغيرات فى هذا المجال.

كما أنه من بين أهدافها توفير إطار متكامل لكافة المتغيرات الظاهرية والداخلية فى مجال سياحة المدن، من أجل تسليط الضوء على العلاقة بين السياحة والتنمية الحضرية على المستويات المختلفة للمدن حول العالم، لاستكشاف سبل تعظيم تجربة الزائر عبر تعظيم الفائدة للمجتمع المحلى بتوفير منافع اقتصادية واجتماعية وثقافية بيئية.

تتناول قمة سياحة المدن هذا العام، أنماط سياحة المدن، وتصنيف هذا النوع من السياحة فى الأسواق العالمية، كيفية توفير إدارة تنموية فعالة وسط منافسة فعالة بين المدن وربطها بالنظم الاقتصادية والاجتماعية، إعادة تنظيم المفاهيم الخاصة بسائح المدن.

تتضمن فعاليات القمة التى تعقد على مدار يومين، كلمات لكل من يحيى راشد وزير السياحة ود.خالد العناني وزير الآثار ومحمد سيد بدر محافظ الاقصر وديفيد سكوزيل رئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر، وطالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وريوشي ماتسوياما رئيس المنظمة القومية للسياحة اليابانية، عاقل بلتاجى عمدة عمان وشينج هونج عمدة بكين السابقة، وزاهى حواس وزير الآثار الأسبق وطارق صادق ممثلا عن وزارة السياحة المغربية، وكذلك ممثلين عن دول اليونان ومدريد واسبانيا وماليزيا وأذربيجان والمملكة المتحدة وكرواتيا وألمانيا واستراليا والأرجنتين.

وتعتزم «منظمة السياحة العالمية» ، خلال انعقاد مؤتمر القمة ، إطلاق «شبكة المدن السياحية» وتلك الشبكة ستكون بمثابة منصة يمكن من خلالها تطوير وتنفيذ المبادرات الخاصة بالمدن السياحية في أنحاء العالم، وأيضا تبادل الأفكار والتجارب حول أفضل الممارسات للاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة، ومجابهة التحديات التي تواجه صناعة السياحة في تلك المدن.

 يذكر أن الاتحاد العالمي للمدن السياحية ضم لدى تأسيسه منذ أربعة أعوام (2012)50 مدينة سياحية على مستوى العالم، من كبريات المدن العالمية، والقاهرة عضو مؤسس بالاتحاد العالمي للمدن السياحية منذ عام 2012.

وتترقب الفعاليات السياحية في الأقصر، باهتمام بالغ انعقاد القمة الخامسة لمنظمة السياحة العالمية على أرض المدينة، التي شكلت لجنة خاصة للمشاركة في استقبال الوفود المشاركة، وتقديم كل الدعم لإنجاح المؤتمر بالتعاون مع كافة سلطات المحافظة.

هذا وتسهم استضافة مدينة الأقصر لمؤتمر منظمة السياحة العالمية بدور كبير في إنعاش قطاع السياحة الثقافية بوجه خاص، والسياحة المصرية بمختلف أنماطها بوجه عام، بجانب أن المؤتمر يمثل رسالة مهمة تؤكد ما تتمتع به مصر من استقرار، كما يؤكد مكانة مصر السياحية، وما تتمتع به من مقومات سياحية فريدة.

 

الموقع الرسمي للمؤتمر


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى