24 أغسطس 2019 10:36 م
جولات خارجية

جولات خارجية

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 - 05:27 ص

زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى رأس غارب

29 اكتوبر 2016

تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الآثار المترتبة على السيول بمنطقة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، يرافقه وزيري التنمية المحلية والنقل ومحافظ البحر الأحمر.

وقام رئيس مجلس الوزراء بجولة في المناطق المتضررة من السيول، واستمع إلى شرح من المحافظ حول الجهود التي تم بذلها لمعالجة الآثار المترتبة عليها، وتقديم سبل الرعاية اللازمة للمتضررين منها، إلى جانب جهود كسح المياه وإعادة فتح الطرق أمام الحركة المروروية.

وخلال زيارته اليوم إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مترجلاً بتفقد عدد من المنشآت المتضررة من السيول بالمدينة، واستمع إلى مطالب وشكاوى الأهالي التي تركزت حول الأضرار الناجمة عن السيول التي تعرضت لها رأس غارب خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة الإسراع بتوفير كافة الخدمات وأوجه المساندة اللازمة للمتضررين من السيول بمدينة رأس غارب، وإجراء حصر شامل بكافة الأضرار الناجمة، وذلك لإتخاذ الإجراءات الضرورية لتخفيف الآثار المترتبة عن السيول وتقديم التعويضات اللازمة للمتضررين.

وقد أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بتخصيص مبلغ (50) مليون جنيه لتعويض كل من تضرروا من السيول، بالإضافة إلى مبلغ (50) مليون جنيه لإستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.

جاء ذلك خلال إجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم بالقيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، بحضور وزراء التنمية المحلية، والنقل، والري، ومحافظ البحر الأحمر، حيث استهل رئيس الوزراء الإجتماع بتقديم خالص التعازي لأسر ضحايا السيول متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، كما استمع إلى شرح تفصيلي حول الموقف المتعلق بالسيول والإجراءت التي يتم إتخاذها، ووجه بضرورة أن تنتهي لجنة التعويضات خلال أسبوع من إجراء الحصر الشامل للأضرار تمهيداً للإسراع في صرف التعويضات اللازمة للمتضررين.

وقد تمت الإشارة خلال الإجتماع إلى أن مدينة رأس غارب تعرضت الخميس الماضي لكميات كبيرة وغير مسبوقة من الأمطار بلغت نحو 120 مليون م3، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء وزير الري بالإستعانة بالمتخصصين في الجامعات لإجراء المزيد من الدراسات الخاصة بالسيول والأمطار وبحث السبل اللازمة للتقليل من الآثار الناجمة عنها، في ضوء الكميات غير المسبوقة من الأمطار التي تشهدها بعض المناطق.

و أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته اليوم إلى محافظة البحر الأحمر، أنه قد تلقى إتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي وجه خلاله بضرورة التنسيق التام بين كافة الجهات لإتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الآثار السلبية الناجمة عن السيول، وتوفير كافة التجهيزات والمعدات المطلوبة، مع بذل الجهود اللازمة لمساندة المتضررين من السيول ورفع المعاناة عنهم، والإسراع بتقديم التعويضات المستحقة لهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم مع نواب محافظة البحر الأحمر، والذي استمع خلاله إلى مطالب النواب المتعلقة بكافة أنحاء المحافظة وبخاصة بمدينة رأس غارب، حيث أكد رئيس الوزراء عزم الحكومة على تنفيذ كافة المطالب والإسراع في جهود إعادة الحياة بمدينة رأس غارب إلى طبيعتها، مع تقديم التعويضات اللازمة لكل من تضرر من جراء تلك السيول. كما وجه رئيس الوزراء وزير الري بالبدء فوراً في إنشاء 3 سدود برأس غارب يتم الإنتهاء منها قبل فصل الشتاء المقبل، بما يساعد على إستيعاب السيول وتخفيف حدة الآثار السلبية المترتبة عليها. 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى