24 أبريل 2019 02:37 ص

الأقصر تستضيف الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة و المؤتمر الخامس لسياحة المدن

بدء فعاليات قمة السياحة بالأقصر.. وزير السياحة: الحدث يعكس الحالة الأمنية في مصر

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 - 01:01 ص

قال يحيي راشد وزير السياحة، إن استضافة الأقصر أرض الحضارات، فعاليات القمة العالمية للسياحة، يمثل حدثاً تاريخياً ورسالة إيجابية للعالم، ويعكس بما تعيشه مصر من حالة أمن وأمان، في جميع مناطقها السياحية، حيث تأتي الأقصر في مقدمة هذه المناطق.

وأكد محافظ الأقصر محمد بدر، خلال المؤتمر الصحفي، الذي تم تنظيمه علي هامش القمة السياحية، التي تستضيفها الأقصر، اليوم الإثنين 31 / 10 / 2016 ، علي ضرورة الحفاظ علي المظهر الجمالي للمحافظ بعد انتهاء القمة، مشيرا إلي أن ظهور الأقصر بهذا الشكل الحضاري المشرف، هو جهد جميع المخلصين من أبناء المحافظة، الذين تكاتفوا لإنجاح القمة، حتى تستعيد الأقصر مجدها السياحي.

وقال طالب رفاعي، سكرتير عام منظمة السياحة العالمية: "هذه هي مصر بطبيعتها وبشعبها الطيب الودود، تفتح ذراعيها لاستقبال الضيوف من كل أنحاء العالم"، ودعا المشاركين للاستمتاع بكل معالم مصر السياحية والثقافية، لأن مصر كنز يجب الحفاظ عليه.

وأكد ديفيد سكوزويل، المدير التنفيذي للمنظم، أنه سيعمل علي الضغط علي حكومة بريطانيا، باعتباره مواطنا بريطانيا من اجل إلغاء قرار حظر السفر لمصر، خاصة بعد أن لمس بنفسه الأمن والأمان بالمحافظة السياحية، مشيرا إلي أن المشاركين في فعاليات المجلس التنفيذي، سيكونون سفراء لمصر لدي دولهم.

يشارك في المؤتمر، أكثر من 500 مشارك، ممثلين لوزراء السياحية، وكبار خبراء صناعة السياحة، في أكثر من 50 دولة.

 

بوابة الاهرام

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى