24 أبريل 2019 02:07 ص

الأقصر تستضيف الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة و المؤتمر الخامس لسياحة المدن

اختتام فعاليات الدورة 104 لمنظمة السياحة العالمية والأقصر عاصمة المدن السياحية

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 - 02:44 ص

انتهي مع الساعات الأولي اليوم الأربعاء حفل ختام الدورة 104 للمكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بمدينة الأقصر ، بعد ختام فعاليات القمة الخامسة للمدن السياحية والتي أعلن خلالها أن محافظة الأقصر عاصمة المدن السياحية للعام الحالي 2016 .

وقد أحيا الحفل، الذي أقيم بمعبد الأقصر التاريخي ، عازف الأوركسترا الكلاسيكي و الكمان العالمي جيدون كريمر, وشارك فيه فريق أكاسيا الغنائي ، بحضور وزيري السياحة يحيي راشد والآثار خالد العناني ، وعالم الآثار الدكتور زاهى حواس ، وأمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى.

كما شارك في الحفل وزراء سياحة عدد من الدول ، منها: زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان و الأردن وفلسطين"، بجانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول منها "كوريا وكينيا و أرمينيا و موزمبيق وأنجولا"، إضافة إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء ونخبة من ممثلي وسائل الصحافة الإعلام.

وفي ختام الحفل , وجه يحيى راشد وزير السياحة الشكر لمنظمة السياحة العالمية على عقدها اجتماع مكتبها التنفيذى فى مدينة الأقصر، الذى أتاح فرصة لبث صورة حقيقية للوضع الحقيقى عن أمن وأمان المقصد السياحى المصري.

ومن جانبه ، قال خالد العناني وزير الآثار إن محافظة الأقصر تستعد لاستقبال ملايين السائحين خلال الفترة المقبلة، موجها الشكر للمجهود الضخم الذى بذل لنجاح الدورة 104 للمكتب التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية.

في نفس السياق ، قال الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلي للأثار السابق ، أن هناك رسائل إيجابية حول عودة السياحة إلى مصر، داعيا السائحين إلي العودة لمصر،لأنها أفضل بلدان العالم أمنا واستقرارا.

بدوره عبر محمد بدر محافظ الأقصر خلال الحفل عن تقديره لاختيار الأقصر لاستضافة هذا القمة، ولاختيارها هذا العام أفضل المدن السياحية مؤكدا أن المدينة التاريخية تفتح أبوابها لكل الزائرين من مختلف دول العالم لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة الحضارة الفرعونية القديمة بها.

وكان وزراء السياحة والوفود المشاركة فى هذه الفعاليات قد قاموا بجولة سياحية ترجلوا خلالها طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر وذلك تلبية لدعوة محافظ الأقصر محمد بدر، وحرص الوزراء والوفود علي التقاط الصور التذكارية للمنطقة.

المصدر : أ ش أ

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى