23 أغسطس 2019 05:46 م

مهرجانات وسباقات

المشاركة المصرية في إحياء ذكرى رالي الطيران الدولي

الأحد، 13 نوفمبر 2016 - 12:12 م

ينظم نادى الطيران المصري التابع لوزارة الطيران المدنى احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على إطلاق رالى الطيران الذى انطلق من جزيرة "كريت" باليونان مرورًا بمصر، وينتهي بمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا.

يأتي برنامج الرالى لهذا العام من أجل إحياء ذكرى هذه الرحلة والتى تستغرق مدتها خمسة أسابيع، ويقوم بها حوالى 23 طائرة من طرازات قديمة إنتاج أعوام 1920- 1930 تم تجديدها للطيران بنفس خط سير الرحلات القديمة، وبمشاركة 60 طيارا يمثلون أكثر من 15 دولة أجنبية مشاركة فى هذا الحدث.

يبدأ برنامج الرالى من اليونان ثم الدخول إلى القارة الأفريقية عبر مصر مرورًا بمدن مرسى مطروح والقاهرة والأقصر وأسوان وأبو سمبل، عبورًا بنهر النيل لالتقاط الصور التذكارية وكذلك الهبوط بمنطقة الأهرامات، وذلك للمرة الأولى منذ نحو 80 عاما ،(لمعرفة موقع الهبوط اضغط هنا) مما يمثل ترويجًا عالميًا للسياحة المصرية، وزيادة الوعى بنشر الثقافة الجوية وتوصيل رسالة إلى العالم بأن مصر مقصدًا سياحيًا أمنًا.

وتستكمل الرحلة برنامجها متجهه إلى الخرطوم مروراً بالمرتفعات الإثيوبية وسهول كينيا ونيروبى والوقوف والاستمتاع بجمال المحيط الهندى وعبورا زامبيا وشالات فيكتوريا وزيمبابوى ثم خط النهاية بكيب تون بجنوب إفريقيا.

موقع الرالي 

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى