21 مايو 2019 01:37 ص

رالي الطيران الدولي

وصول 17 طائرة إلى الأقصر ضمن منافسات "رالي الطيران الدولي"

الخميس، 17 نوفمبر 2016 - 11:10 ص

استقبل مطار الأقصر الدولي الأربعاء 16 / 11 / 2016 ، 17 طائرة تشارك في منافسات (رالي الطيران الدولي) من 14 دولة وفقا لما صرح به بخيت خيري حسن مدير العلاقات العامة والإعلام بالمطار .

ولفت بخيت إلى أن الرالي لهذا العام – الذي ينظم تحت رعاية وإشراف الطيران الملكي الإنجليزي – يأتي من أجل إحياء ذكرى المائة لهذا الرالي والذي تستغرق مدته 5 أسابيع حيث ستحلق حوالي 23 طائرة من طرازات قديمة إنتاج أعوام 1920-1930 تم تجديدها للطيران- في نفس خط سير الرحلات القديمة .

ويشارك في الحدث 60 طيارا يمثلون أكثر من 14 دولة وهى: “مصر وبريطانيا ولتوانيا وفرنسا وأستراليا وأيرلندا واليونان وبتسوانا وألمانيا وبلجيكا وروسيا وأمريكا وناميبيا وجنوب إفريقيا ”.

وأوضح بخيت أن المنافسين بدأوا رحلتهم من جزيرة كريت وتنتهى الرحلة في كيب تاون بجنوب إفريقيا عبر مصر, ومرورا بمدن مرسى مطروح والقاهرة والغردقة وهبطت الطائرات بمنطقة الأهرامات .

وكان في استقبال رالي الطيران الدولي الكابتن هشام الحسيني مدير مطار الأقصر الدولي. وسيتوجه الطيارون المشاركون في منافسات الرالي الدولي إلى مطار أسوان الدولي ثم أبو سمبل حيث يتجه بعدها إلى الخرطوم مرورا بالمرتفعات الإثيوبية وسهول كينيا ونيروبي والوقوف والاستمتاع بجمال المحيط الهندي عبورا بزامبيا وشلالات فيكتوريا وزيمبابوي ثم خط النهاية بكيب تون بجنوب أفريقيا .

أخبار مصر

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى