26 أغسطس 2019 10:15 ص

العالم يدين حادث شمال سيناء الإرهابي

السبت، 26 نوفمبر 2016 - 09:14 ص

أدان العالم اجمع وبشده الحادث الارهابى والذي استهدف إحدى نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء يوم الخميس  24/11/2016 

فرنسا تدين هجوم شمال سيناء وتجدد تضامنها مع مصر في مكافحة الإرهاب

أعربت فرنسا عن إدانتها للهجوم الإرهابي الذي وقع أمس بشمال سيناء،وأسفر عن استشهاد 8 من أبطال القوات المسلحة .

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال- في تصريح اليوم الجمعة- إن فرنسا تؤكد مجددا تضامنها مع مصر “حكومة وشعبا” في مكافحة الإرهاب وتتقدم بالتعازي إلى أسر الضحايا.

السفير البريطاني يعرب عن تعازي بلاده لأهالي ضحايا شهداء سيناء

أعرب السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسين, عن تعازي بلاده لأهالي ضحايا شهداء شمال سيناء والذي وقع يوم الخميس  24/11/2016 .

وكتب السفير – على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” – “باسم بريطانيا أتوجه بالتعازي لأهالي الجنود الشهداء في شمال سيناء, وللشعب المصري والقيادة العامة للجيش المصري”.. مضيفا “لابد أن نهزم هذا الإرهاب وسنفعل ”.

اليمن تدين حادث شمال سيناء الإرهابي

أدانت الجمهورية اليمنية الاعتداء الإرهابي الذي استهدف إحدى نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء يوم الخميس  24/11/2016 .

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية الليلة الماضية إن اليمن تدين هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية وعقيدتنا الإسلامية.

وأكد البيان وقوف الجمهورية اليمنية مع مصر في مواجهة العنف والإرهاب والتطرف وكل ما تتخذه من إجراءات حاسمة حفاظا على أمنها واستقرارها.

وأعربت اليمن عن خالص العزاء لأسر وأهالي الشهداء.. متمنية للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

الأردن تدين هجوم سيناء..وتؤكد وقوفها إلى جانب مصر في مكافحة الإرهاب

أدانت الحكومة الأردنية اليوم الجمعة الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمينا أمنيا بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 8 من رجال القوات المسلحة .

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني – في تصريح صحفي – إن الأردن تجدد رفضها لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تمثل نهج الجماعات الإرهابية وسعيها لزعزعة استقرار مصر الشقيقة وأمن مواطنيها .

وشدد المومني على وقوف الأردن إلى جانب مصر الشقيقة في سعيها لمكافحة الإرهاب والتطرف،معربا عن تعازيه لحكومة وشعب مصر الشقيقة ولأسر الضحايا.

الأزهر الشريف يدين حادث «سيناء»..ويؤكد: لن تذهب سُدي

أعرب الأزهر الشريف، عن إدانته الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 8 من أفراد القوات المسلحة البواسل .

وأكد الأزهر الشريف استنكاره الشديد لمثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تؤكد خسة ودناءة مرتكبيها، مشددا على أن أرواح هؤلاء الشهداء لن تذهب سُدي، فدماؤهم الطاهرة تعطر أرض الوطن، وعلي الجميع أن يوفي حق هؤلاء الأبطال بالعمل ليل نهار من أجل الحفاظ علي مصرنا الغالية .

وأدان الأزهر الشريف، ما حدث مجددا دعمه الكامل وتأييده للجهود المخلصة التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة المصرية البواسل للقضاء على الإرهاب، داعياً الشعب المصري بكافة فئاته وطوائفه إلى الاصطفاف مع القوات المسلحة والشرطة المصرية للقضاء على الإرهاب.

الكنيسة الأرثوذكسية تدين حادث العريش الإرهابي

أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على رأسها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الحادث الإرهابي، الذي وقع في مدينة العريش وأدى إلى استشهاد 8 من جنود القوات المسلحة .

و تنعي الكنيسة شهداء مصر البواسل، الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وتصلي إلى الله أن يهب أسر الشهداء الصبر والعزاء، ويهب المصابين شفاء عاجلا ويحفظ مصر من كل سوء .

كما أكدت الكنيسة أن مصر ستبقى حصنا منيعا بوحدة شعبها بكل طوائفه في مواجهة كل من يتجاسر على تراب هذا الوطن .

 أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى