21 أكتوبر 2019 10:42 م

رئيس المجر يؤكد لرئيس مجلس النواب دعم بلاده لمصر أمام المحافل الأوروبية

السبت، 26 نوفمبر 2016 - 10:05 ص

أكد رئيس جمهورية المجر “يانوش آدير”، خلال لقائه مع الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وجود تطابق تام واتفاق في وجهات النظر بين المجر ومصر تجاه كافة القضايا محل الاهتمام المشترك .

كما أكد آدير- بحسب بيان لمجلس النواب يوم الجمعة 25/11/2016 - دعم المجر الكامل لمصر في مختلف المحافل والمؤسسات الأوروبية،مشددا على أهمية ومحورية دور ومكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط، وأهميتها الكبيرة للدول الأوروبية بوصفها تمثل رمانة ميزان الاستقرار والأمن في المنطقة .

من جهته، استعرض عبدالعال – خلال اللقاء – تطورات الأوضاع الداخلية في مصر، وما ستؤدي إليه القرارات الاقتصادية الأخيرة من تزايد لثقة مؤسسات التمويل الدولية في الأداء الاقتصادي لمصر، مشيرا إلى أن ذلك انعكس مؤخرا في موافقة صندوق النقد الدولي على القرض .

كما قدم عبد العال شرحا للقوانين التي يتم مناقشتها داخل مجلس النواب المصري، وخاصة تلك المتصلة بزيادة ضمانات الاستثمار، وكذلك حماية حقوق الإنسان، وفي مقدمتها إقرار قانون بناء الكنائس الذي انتظره المصريون لعشرات السنين .

يشار إلى أن اللقاء جاء في إطار الزيارة التي يقوم بها الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب إلى دولة المجر على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى