18 نوفمبر 2019 03:27 ص
إجتماعات المجموعة الإقتصادية

إجتماعات المجموعة الإقتصادية

الثلاثاء، 03 يناير 2017 - 02:39 م

5 ديسمبر 2016

ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور وزراء التخطيط، والتضامن الاجتماعى والانتاج الحربى والزراعة والبترول والتجارة والصناعة والمالية وقطاع الأعمال العام والسياحة والاستثمار والتموين .

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة الوزارية الاقتصادية استعرضت خلال اجتماعها اليوم مجموعة من الموضوعات، جاء من بينها مدى تأثير تحرير سعر الصرف على العقود التى ابرمتها الدولة، حيث تمت الاشارة إلى أن عقود المقاولات يحكمها نص المادة 22 مكرراً (1) من قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية، وهذه المادة تتيح تعديل قيمة العقد وفقاً للزيادة اوالنقص التى طرأت فى تكاليف بنوده .

أما فيما يخص باقى العقود الاخرى مثل عقود التوريد وغيرها من العقود المبرمة مع الجهات الادارية فإنه تقرر تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء تضم فى عضويتها الوزراء المعنيين، وستقوم اللجنة بالاستماع الي الجهات المختصة بما فى ذلك اتحاد الصناعات والاتحاد العام للغرف التجارية، على أن تكون مهمتها وضع الضوابط العامة للنظر فى امكانية تعديل قيمة العقود المشار اليها (بخلاف عقود المقاولات).

من ناحية أخرى وفيما يتعلق بمديونية القطاع السياحى لدى الجهات الحكومية (كهرباء – مياه- غاز طبيعى – تأمينات اجتماعية) المتأخرة على المنشآت الفندقية الكائنة بكل من محافظتى الاقصر واسوان ومدينة شرم الشيخ، فقد تم التأكيد على استمرار سريان ما تم الاتفاق عليه بخصوص التيسيرات التى تم اقرارها حتى نهاية شهر يونيو من العام المقبل، على أن يتم دراسة طلب مد مهلة التأجيل لتلك المنشآت لفترة جديدة خلال شهر فبراير القادم.

 

13 ديسمبر 2016

عقدت اللجنة الوزارية الإقتصادية اجتماعها برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حيث تم خلالها استعراض بعض جوانب برنامج الإصلاح الإقتصادي، وخطوات استكمال المشروعات القومية في مختلف القطاعات، إلى جانب بحث سبل دفع التجارة الخارجية لتحقيق معدلات تلبي أهداف النهوض بالصناعة، والإرتقاء بالمنتج المحلي لزيادة قدرته التنافسية في الأسواق المحيطة والعالمية، مع العمل على تسهيل وتيسير الإجراءات أمام المصدرين والمستوردين، وذلك على النحو الذي يصب في صالح الإقتصاد القومي، ويساهم في إنعاش كافة القطاعات التنموية، وتحريك عجلة الإنتاج، وتوفير فرص العمل.

 

26 ديسمبر 2016

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الإقتصادية، بحضور وزراء التخطيط، والاسكان، والكهرباء، والنقل، وقطاع الاعمال العام، ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء .

فى بداية الاجتماع تم استعراض عدد من الملفات الاقتصادية المرتبطة بتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة، ويهدف إلى تعزيز قدراتها الاقتصادية من خلال العمل على زيادة معدلات النمو والانتاج وخفض عجز الموازنة، هذا فضلاً عن السعى لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات .

وخلال الاجتماع، وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية علي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإسناد أعمال توسعات ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش، مع إضافة تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، على أن يتم العرض على مجلس الوزراء فى اجتماعه نهاية الاسبوع الحالى، وتمت الاشارة إلى أن التوسعات ستسهم فى زيادة المعالجة الابتدائية لتصل إلى 1.6م3/يوم، مع رفع وسائل المعالجة لكامل الطاقة إلى معالجة ثانوية .

من ناحية أخرى، وافقت اللجنة من حيث المبدأ على مشروع تطوير ترام الإسكندرية، مع تحديث الدراسة المتعلقة به، بما يضمن توفير وسيلة نقل حضارية باسعار مناسبة، وكان قد تم خلال الاجتماع استعراض الموقف المتعلق بمشروع تطوير الترام. 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى