15 نوفمبر 2019 11:05 م
إجتماعات مشتركة

إجتماعات مشتركة

الثلاثاء، 03 يناير 2017 - 02:42 م

إجتماعاً برئاسة المهندس شريف إسماعيل لبحث موقف السلع التموينية والأرصدة الإستراتيجية منها

1 ديسمبر 2016

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء إجتماعاً لبحث موقف السلع التموينية والأرصدة الإستراتيجية منها وتكوين إحتياطي يكفي لمدة 6 أشهر من السلع الأساسية، وجاء ذلك بحضور وزراء التخطيط، والتضامن، والإنتاج الحربي، والإتصالات، والمالية، والتموين .

وخلال الإجتماع، عرض وزير التموين تقريراً أشار خلاله إلي أرصدة السلع الأساسية، والذى أكد خلاله أن الأرصدة الحالية للسكر تكفي لمدة 3 أشهر، والزيت يكفي لمدة 5 أشهر، والقمح يكفي لمدة 4 أشهر، واللحوم الطازجة تكفي حتي 30/6/2017، واللحوم المجمدة تكفي لمدة 5 اشهر، والدواجن المجمدة تكفي لمدة 10 أشهر.

وأكد وزير التموين أنه تم توزيع 202 الف طن سكر خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك من خلال التموين، والقوافل المتنقلة، والجمعيات، وشركات الجملة، وللشركات الصناعية، والسلاسل التجارية، وشركات التعبئة والمحافظات، وأشار إلي أنه تم الإتفاق مع إتحاد منتجي الدواجن علي توزيع كميات كبيرة من الدواجن والأجزاء.


اجتماع بشأن الدواجن

3 ديسمبر 2016

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمناقشة مسالة ضوابط استيراد الدواجن المجمدة، وذلك بحضور كل من وزراء المالية، والتموين، وممثل التجارة والصناعة، و رئيس اتحاد الصناعات، و نائب رئيس الاتحاد .

استعرض الاجتماع كافة الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن فى مصر، بما فى ذلك حجم الإنتاج الفعلي وتكلفة الإنتاج وإمكانية قيام المنتجين المحليين بسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي بشكل يضمن استمرار توافر السلعة فى الأسواق وبالأسعار المناسبة. كذلك ناقش الاجتماع سبل تسوية كافة المشاكل التي تعوق العملية الإنتاجية سواء فيما يتعلق بالخسائر التي يتكبدها صغار المنتجين نتيجة ارتفاع معدلات النفوق والتي تصل إلي 15% فى حين أن النسب العالمية لا تزيد عن 5% وكيفية توفير الاراضي الاضافية اللازمة لإقامة مشروعات المزارع التي تخدم صناعة الدواجن .

كما تناول الاجتماع ضمان توافر الدواجن فى الاسواق بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة غذائية رئيسية، وضعاً فى الاعتبار تأثير ارتفاع سعر الصرف علي سعر هذه السلعة وتوافرها، وذلك فى إطار البعد الاجتماعي الذى تحرص عليه الحكومة عند تطبيق برنامجها للإصلاح الاقتصادي وتخفيف الأعباء علي المواطنين .

وقد تقرر خلال الاجتماع الذى عقد اليوم تكليف مجموعة عمل لرفع التوصيات المناسبة فى ضوء ما تم من اجتماعات خلال الايام القليلة الماضية والتي تضمنت الاجتماع مع اتحاد منتجي الدواجن وكذلك رئيس اتحاد الصناعات بهدف اتخاذ القرار المناسب فى القريب العاجل وفور الانتهاء من تقدير الموقف.

 

اجتماع بشأن إجراءات مكافحة تهريب البضائع من المنافذ

8 ديسمبر 2016

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا بشأن إجراءات مكافحة تهريب البضائع من المنافذ المختلفة، وذلك بحضور وزير المالية، وقائد حرس الحدود، ورئيس مصلحة الجمارك، ومساعد وزير الداخلية للمنافذ .

وخلال الاجتماع استعرض رئيس مجلس الوزراء الإجراءات التي حددتها لجنة مكافحة التهريب، مشدداً على ضرورة إحكام السيطرة على جميع المنافذ، والرقابة على الصادرات والواردات، ومواجهة أية عمليات لتهريب البضائع .

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تتولى وزارة المالية ـ ممثلة في مصلحة الجمارك ـ التنسيق مع الجهات المعنية بشأن مراجعة قانون الجمارك والتوصل إلى مقترح مشروع قانون بتعديل بعض أحكامه فيما يخص تغليظ العقوبات في قضايا التهريب. كما تم الاتفاق أيضاً على تفعيل أعمال اللجنة الخاصة بوضع تصور لسبل تعزيز مكافحة تهريب البضائع، والتي تضم في عضويتها ممثلين عن كافة الجهات المعنية، على أن تعقد اجتماعاتها بشكل دوري، كما تقوم اللجنة بوضع تصور مقترح لربط قواعد البيانات والمعلومات بين الجهات المعنية بقضايا التهريب وعرض توصياتها على رئيس مجلس الوزراء.

 

اجتماع لمتابعة حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية

11 ديسمبر 2016

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة تداعيات حادث التفجير الذي وقع بمقر الكنيسة البطرسية بالعباسية، وأسفر عن سقوط ضحايا ومصابين من المواطنين المصريين .

وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذى حضره وزراء التضامن، والداخلية والتنمية المحلية والتعليم العالى والصحة، على ضرورة الانتهاء من جميع الاجراءات التى ستسهم فى معرفة وتحديد كافة ملابسات الحادث، والعمل على سرعة تعقب وضبط كل من شارك فى هذا الحادث الغادر، وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا العقاب الرادع الذى يستحقه كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب المصرى العظيم، والسعى فى شق صفه ووحدته، مؤكداً أن مثل هذه الاعمال الارهابية لن تؤثر على وحدة نسيج الوطن .

ووجه رئيس الوزراء بتوفير كافة اوجه الرعاية الصحية والاجتماعية للمصابين واسر الضحايا، والبدء فى اتخاذ الاجراءات الخاصة بصرف التعويضات فى ضوء تقارير النيابة العامة .

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الصحة تقريراً مفصلاً حول ما تم بخصوص التعامل مع حالات الوفيات والمصابين جراء الحادث الارهابى، حيث أشار إلى أنه نتج عن الحادث وفاة 23 مواطن، واصابة 49 أخرين أغلبهم من السيدات، وتم نقل جميع حالات الوفاة والاصابات إلى المستشفيات المجاورة دار الشفاء( 6 وفيات -9 اصابات)، الدمرداش ( 16 وفاة – 38 اصابة)، الزهراء ( ا وفاة – 1 اصابة)، الايطالى( 1 اصابة)، وتم التأكيد على أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة مع توافر كافة المستلزمات والأدوية الضرورية لهم بتلك المستشفيات.

 

اجتماع مع وزير الرى

13 ديسمبر 2016

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع وزير الموارد المائية والرى وعدد من مسئولى الوزارة، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات الرى، وفى بداية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بتحديث الدراسات العلمية لتعظيم الاستفادة من الموراد المائية والخزان الجوفى، بما يخدم مشروعات التنمية المستهدفة إلى جانب زيادة الرقعة الزراعية خلال المرحلة المقبلة، كما شدد على ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات المتعلقة بمواجهة السيول، وطالب بزيادة عدد البعثات العلمية لمهندسى الرى بالخارج، مع وضع حلول فورية وعاجلة لمشكلات الصرف الصناعى والقضاء على تلوث المصارف.

وعرض الوزير خلال الاجتماع تقريراً مفصلاً حول المشروعات التى تقوم مختلف قطاعات الوزارة بتنفيذها، والتى تشمل إنشاء القناطر الكبرى بإسنا، ونجع حمادي، وأسيوط، وكذا تطوير واجهات وحماية جسور نهر النيل، مشيراً إلى أن المشروعات التى يتم تنفيذها عن طريق الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، تشمل مشروعات عديدة منها توسيع وتعميق وتأهيل المصارف العمومية المكشوفة، وكذا تزويد زمام وقدره 20 ألف فدان بشبكات الصرف المغطي، فضلاً عن إحلال وتجديد شبكات المصارف المغطاة في مساحة 80 ألف فدان خلال العام المالي الحالى، كما تتضمن الخطة إجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ على عمل الشبكات، إلى جانب مشروع انشاء سحارة جديدة اسفل قناة السويس لنقل مياه مصرف المحسمة لشرق القناه لاستصلاح واستزراع 50 الف فدان بمحافظة الاسماعيلية، وتضم الخطة العاجلة للهيئة ايضاً تنفيذ اعمال صرف عام بمحافظة الاسكندرية والبحيرة لمواجهة السيول، وكذا اعادة استخدام حوالى 5 ملايين م3/يوم من مياه مصرف بحر البقر بالخلط على ترعة السلام بعد المعالجة بشرق القناة، كما عرض دراسة شاملة حول الوضع المائي والبيئي للمصارف الرئيسية منها (مصرف بحر البقر – كوتشنر – المحسمة).

وتضمن العرض موقف المشروعات التى تقوم بها الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ ومنها مشروع انشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة بالاسكندرية، ومشروع تدعيم حائط رشيد البحري، والمشروع القومى لتنمية وتطوير بحيرة المنزلة، والمشروع القومي لحماية وتطوير المدن الساحلية'حماية وتطوير مدينة بورسعيد'، ومشروع حماية المنطقة المنخفضة من غرب ميناء البرلس الى شرق الرؤوس الحجرية شرق رشيد ومنطقة الاستزراع السمكي ببركة غليون، فضلاً عن مشروع حماية المنطقة المنخفضة من غرب ميناء البرلس الى شرق الرؤوس الحجرية شرق رشيد(جسور ومصدات رمال)، ومشروع تطوير وتنمية شواطئ مدينة مرسى مطروح.

 

إجتماع لبحث موقف الأرصدة من السلع الأساسية

18 ديسمبر 2016

ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لبحث موقف الأرصدة من السلع الأساسية، وذلك بحضور وزيري المالية، والتموين والتجارة الداخلية، وممثلي عدد من الجهات المعنية .

وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع تم خلاله متابعة عمليات مراجعة قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الإسراع في تنقية وتحديث قاعدة بيانات هذه المنظومة، وفق الضوابط والمعايير الحاكمة، وذلك على النحو الذي يحقق مساعي الدولة نحو توجيه الدعم لمستحقيه ويتيح المجال لإضافة المواليد والمستحقين الجدد .

وفي هذا السياق، فقد تقرر اعتباراً من 1/1/2017 تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين وتنقيتها، حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، بالإضافة للبطاقات المكررة، مع حث المواطنين حاملي بطاقات التموين المخالفة، على سرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى 1/2/2017، وذلك دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية. كما تقرر تحديد مهلة أقصاها 31/12/2016 للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها حتى تاريخه، علماً بأنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها .

كما تم خلال الإجتماع استعراض موقف السلع التموينية والأرصدة الإستراتيجية منها في ضوء خطة الدولة لتكوين احتياطي منها يكفي لمدة 6 أشهر، وبحث الإجراءات المتبعة لاستمرار توفير الكميات المناسبة من كافة السلع الأساسية وضخها في الأسواق والمجمعات الإستهلاكية، بما يعمل على ضمان إستقرار الأسواق وتلبية متطلبات المواطنين من المواد الغذائية وبخاصة في المناطق الأكثر احتياجاً.

 

اجتماع بشأن مشروع استصلاح وتنمية الـ 1.5 مليون فدان

18 ديسمبر 2016

استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه بوزير الموارد المائية والري، ورئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، وممثلي عدد من الجهات المعنية، تقريراً مفصلاً عن الموقف الخاص بطرح كراسات الشروط للمرحلة الاولى من مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف مليون فدان (500 الف فدان) .

واشار التقرير إلى أنه تم سحب 7225 كراسة شروط لصغار المزراعين والشباب، على أن يقوم الشباب بتكوين شركة تضامن لا تقل عن 10 أفراد، يحصلون بموجبها على مساحة 230 فدان لاستزراعها، كما اشار التقرير إلى أنه تم سحب 43 كراسة من جانب المستثمرين للمساحات الكبيرة، واشار رئيس شركة الريف المصري أن الشركة تدرس ايضاً عروض مختلفة من عدد من الشركات الاجنبية الكبرى العاملة فى مجال الزراعة واستصلاح الاراضى .

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من الدراسات الخاصة بكيفية تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة وتحديد معدلات السحب من الابار، وكذا الاجراءات والاساليب المتعلقة بالاستخدامات الرشيدة للمقننات المائية المقررة لكل منطقة داخل اراضى المشروع، هذا بالاضافة إلى النظم الخاصة بالصرف الزراعى بكل منطقة وطرق تمويلها .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان يعد واحداً من المشروعات القومية التي تتبناها الدولة خلال هذه المرحلة، حيث يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة خارج نطاق الوادى الضيق بما يسهم فى إنشاء مجتمعات سكانية وزراعية وصناعية متكاملة وجديدة، مؤكداً أن المشروع سيزيد من مساحة الرقعة المنزرعة بنحو 20% بما يسهم في سد الفجوة الغذائية وتوفير الاحتياجات الضرورية من المحاصيل، هذا فضلاً عن تحقيق عائد اقتصادى، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بإجراء مسح جوى مغناطيسي وتثاقلى لتحديد خزانات المياه الجوفية بالاراضى المصرية كاملة باستخدام الامكانات المتاحة لدى عدد من الهيئات والجهات الوطنية حتى يكون هناك تقدير دقيق لامكانيات المياه الجوفية فى مصر.

 

اجتماع بشأن تطوير وتأمين نظام امتحانات الثانوية العامة

20 ديسمبر 2016

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لاستكمال بحث برامج تطوير وتأمين نظام امتحانات الثانوية العامة لمواجهة ظاهرة الغش الالكترونى والتسريب، وذلك من خلال تطبيق مجموعة من التقنيات الحديثة يتم توزيعها على 1600 لجنة خلال ساعات انعقاد امتحانات الثانوية العامة .

وأكد رئيس الوزراء، على اهتمام الحكومة بملف التعليم وسبل الارتقاء به، وتوفير كافة الادوات، مع اتخاذ اجراءات عاجلة وعملية لوقف ظاهرة الغش فى امتحانات الثانوية العامة، تحقيقاً لمبدأ تكافو الفرص بين الطلاب بصورة كاملة، وبما يضمن حصول كل طالب على حقه، مشدداً على أنه لا تهاون فى التعامل مع كافة الظواهر السلبية التى تتم خلال الامتحانات، مؤكداً حرص الحكومة على توفير التمويل اللازمة لمواجهة عمليات الغش، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى حضره وزيري الشئون القانونية ومجلس النواب، والتربية والتعليم وممثلى عدد من الجهات المعنية .

واستعرض الاجتماع مجموعة من المقترحات التقنية والتكنولوجية التى تتعلق باساليب القضاء على الغش الالكترونى والتسريب خلال امتحانات الثانوية العامة، مع التأكيد على توفير تأمين شامل لعمليات طبع وتوزيع اسئلة الامتحانات على كافة لجان الامتحانات، وكذا تكثيف اجراءات التأمين على تلك اللجان .

وفى ضوء ما تم عرضه تم الاتفاق على أن تختص أحدى الجهات السيادية بطباعة اسئلة الامتحانات، واشار رئيس الوزراء إلى رصد 100 الف جنيه لشراء عينة من الاجهزة المطلوبة لعمل الاختبارات الخاصة بتأمين الامتحانات ومنع الغش على أن يتم خلال فترة سريعة تنفيذ تجارب عملية على مجموعة من المدارس تحددها وزارة التربية والتعليم، وأن تتم التجربة بالتنسيق مع ممثلى الجهات المعنية .

وفيما يتعلق بتغليظ العقوبات فى شأن مكافحة اعمال الاخلال بالامتحانات، أوضح رئيس الوزراء أن مشروع القانون الخاص بتعديل بعض احكام القانون رقم 101 لسنة 2015 لمواجهة تلك الظاهرة، قد تم ارساله إلى مجلس الدولة تمهيداً لإرساله لمجلس النواب وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء عليه فى اجتماعه السبت الماضى.

 

اجتماع بشأن متابعة سير الاعمال المتبقية فى عقود التوريدات

20 ديسمبر 2016

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمجموعة العمل الوزارية المعنية بمتابعة سير الاعمال المتبقية فى عقود التوريدات، والتى تضم فى عضويتها وزراء التخطيط، والكهرباء، والانتاج الحربى، والزراعة، والتجارة والصناعة، والعدل، وقطاع الاعمال، والتموين، وممثل وزارة المالية، ورئيس اتحاد الصناعات .

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجان فنية قانونية مالية داخل الجهات الحكومية (وزارات–محافظات)، تكون مهمتها النظر فى التظلمات المقدمة بشأن عقود التوريدات فى ضوء تحريك اسعار المحروقات وتأثير تحرير سعر الصرف عليها، وذلك للعمل على اعادة التوازن إلى تلك العقود فى إطار المادة 147 من القانون المدنى، مضيفاً أن رئيس الوزراء وجه بأن تجتمع مجموعة العمل الوزارية اسبوعياً لمتابعة عمل اللجان التى تم تشكيلها داخل الجهات الحكومية والتى من المقرر أن تنتهى من عملها خلال شهر من تاريخه.

 

إجتماع بشأن تنقية وتحديث قواعد بيانات منظومة بطاقات التموين

21 ديسمبر 2016

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً وزارياً لاستكمال الإجراءات الخاصة بتنقية وتحديث قواعد بيانات منظومة بطاقات التموين بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه، إلي جانب موقف أرصدة السلع الاساسية، وذلك بحضور وزراء التخطيط، والتضامن الإجتماعي، والتربية والتعليم، والاتصالات، والمالية، والتموين وممثلي الجهات المعنية .

وخلال الاجتماع، عرض وزير التموين تقريراً حول موقف السلع الاساسية، أشار خلاله إلي أن أرصدة القمح المحلي والمستورد تكفي حتي أول إبريل 2017، مشيراً إلي أنه تم إجراء تعاقدات بحجم 840 الف طن .

وأكد وزير التموين أن الزيوت تكفي حتي يونيو 2017، حيث وصل إلي ميناء الإسكندرية باخرة تحمل 30 الف طن زيت صويا، وأخرى تحمل 5250 طن عباد شمس، مضيفاً أنه سيصل خلال الايام القادمة 3 سفن تحمل نحو 20 الف طن عباد شمس و30 الف طن زيت صويا. وأوضح أنه جارى شحن 75 الف طن أرز من الهند سبق التعاقد عليها من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، واشار إلي أن الدواجن المستوردة والمحلية تكفي لمدة 10 أشهر، وأن اللحوم المجمدة تكفي لمدة 5 شهور، فيما تكفي اللحوم الحية حتي 30/6/2017 .

وفيما يتعلق بالسكر أكد الوزير أنه قد وصل للمواني المصرية 7 سفن تحمل 239 الف طن، كما تستعد مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية لاستقبال محصول القصب لبدء موسم الإنتاج فى عدد 8 مصانع( أبو قرقاص، جرجا، نجع حمادى، دشنا، قوص، أرمنت، ادفو، كوم أمبو) والتى تنتج نحو مليون ومائة ألف طن سكر.

 

اجتماع لمتابعة مشروع 1.5 مليون فدان

26 ديسمبر 2016

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف مليون فدان، وكذا الاجراءات التى يتم اتخاذها عقب طرح كراسات الشروط للمرحلة الاولى من المشروع (500 الف فدان).

وخلال الاجتماع، الذى حضره وزير الموارد المائية والري، ورئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، وممثلي عدد من الجهات المعنية، تم استعراض آليات فحص المستندات والطلبات المقدمة من صغار المزارعين والشباب، والمستثمرين للحصول على قطع الاراضى ضمن المرحلة الاولى من المشروع، هذا فضلاً عن الخطوات المتعلقة بالتعاقد مع المتقدمين، وتم كذلك استعراض عدد من الدراسات الخاصة بامكانية استخدام التقنيات الحديثة المتعلقة بنظم الرى، وذلك بهدف الوصول إلى اقصى استفادة من مياه الرى المتاحة، هذا فضلاً عن الدراسات الخاصة بكيفية تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة والاجراءات والاساليب المتعلقة بالاستخدامات الرشيدة للمقننات المائية المقررة لكل منطقة داخل اراضى المشروع .

ووجه رئيس الوزراء باستمرار التنسيق بين كل من وزارتى الزراعة والرى وشركة الريف المصرى للوصول إلى دراسات تحدد افضل تركيب محصولى يحقق جدوى اقتصادية عالية، مع اتاحة تلك الدراسات للمستثمرين وصغار المزراعين، بما يسهم فى تحقيق اعلى عائد اقتصادى لهم، وكذا الدراسات الخاصة باستخدام احدث النظم الزراعية العالمية التى تسهم فى زيادة حجم الانتاج من المحاصيل الزراعية.


لقاء مع اعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب

26 ديسمبر 2016

بدأ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى سلسلة من اللقاءات الدورية مع أعضاء مجلس النواب، لمناقشة الملفات الاجتماعية والاقتصادية، إلى جانب القضايا الجماهيرية .

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه باعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب وبعض النواب بحضور وزير الصحة، استمرار التواصل بين الحكومة ومجلس النواب، بما يضمن تحقيق صالح الوطن والمواطنين .

ودار خلال اللقاء الذى استغرق اربع ساعات حواراً موسعاً حول ملف الصحة وكيفية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، حيث عرض النواب العديد من الملفات والقضايا الجماهيرية خاصة ما يتعلق بمطالب المواطنين، كما قدموا مجموعة من المقترحات والتوصيات الخاصة بتطوير الخدمات الصحية، وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بملف الدواء، مشدداً على أن توفيره يأتى على رأس الاولويات، مشيراً إلى أن الحكومة ستبدأ فوراً فى دراسة زيادة المخصصات المالية للعلاج على نفقة الدولة .

واستعرض اللقاء، اهمية الحفاظ على قدرة الشركات الوطنية المنتجة للدواء ودراسة تصنيع المواد الفعالة الداخلة فى هذه الصناعة الاستراتيجية .

وأشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء بوعى واصالة الشعب المصرى وادراكه لما تمر به البلاد من ظروف صعبة وغير مسبوقه ، مشيراً إلى أننا نواجه جميعاً مرحلة فارقة مليئة بالتحديات على الصعيدين الداخلى والخارجى، وتفرض علينا التكاتف وتوحيد الجهود لتخطى هذه المرحلة، وليس لنا الا مصلحة مصر، مؤكداً على أن الحكومة تتعامل بمنتهى الشفافية والصدق، وتحرص على اتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة للتعامل مع تلك الظروف .

وفى نهاية اللقاء، وعد رئيس الوزراء بدراسة كافة المقترحات والتوصيات المقدمة من أعضاء مجلس النواب فى مختلف المجالات وخاصة ما يتعلق بالصحة والدواء. 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى