14 نوفمبر 2019 07:36 م
بيانات ومؤتمرات صحفية

بيانات ومؤتمرات صحفية

الثلاثاء، 03 يناير 2017 - 02:53 م

بيان صحفي بشأن علاوة ال7% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية

22 ديسمبر 2016

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قانون لمنح العلاوة الخاصة للعاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من أصحاب الكادرات الخاصة، والفئات الأخرى التي لا تخضع لقانون الخدمة المدنية ولم تحصل علي علاوة (ال7%)، والتي تم صرفها بدءا من شهر نوفمبر الماضي بأثر رجعي اعتباراً من 1/7/2016 .

وصرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستناقش فى اجتماع مجلس الوزراء المقبل مشروع قانون لمنح علاوة (قدرها 10%) لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تمهيداً لعرضه علي مجلس النواب لإصدار القانون الخاص بتلك العلاوة .

ومن جانبه، أوضح وزير المالية فى تقريره لرئيس مجلس الوزراء، أن علاوة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سيستفيد منها 3 ملايين من العاملين بالدولة، علي أن تصرف بأثر رجعي اعتبارا من 1/7/2016، وبتكلفة تقدر ب 2,5 مليار جنيه.

 

بيان صحفي حول التنسيق بين الحكومة والبنك المركزى

26 ديسمبر 2016

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على أن التنسيق القائم بين الحكومة والبنك المركزي على صعيد السياستين النقدية والمالية، قد نجح في تدبير موارد النقد الأجنبي لإتمام التعاقدات الخاصة بتوفير احتياجات السوق المحلي من : السلع الأساسية، والمنتجات البترولية، والدواء، وتوجيهها إلى القطاعات ذات الأولوية بأسعار مناسبة، مراعاة لمحدودي الدخل والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي يستهدف تعزيز الاستقرار المالي والنقدي من أجل زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، إلى جانب تدبير التمويل اللازم لتوفير مستلزمات الإنتاج والخامات بما يحقق دفع النمو الصناعي، هذا إلى جانب الحرص على تحقيق استقرار أسعار السلع في الأسواق، منوهاً إلى أن 'المركزي' رصد مؤخراً 1.8 مليار دولار لاستكمال الخطة اللازمة لتوفير الأرصدة الكافية من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى