22 فبراير 2020 10:21 م

اليوم.. انطلاق إعلان القاهرة حول صحة المرأة العربية

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 - 09:49 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق إعلان القاهرة الخاص بإعلان عام 2017 عام صحة المرأة العربية، وذلك خلال ملتقى اتحاد المستشفيات العربية تحت شعار “صحتك هي أولويتنا” اليوم الثلاثاء 28 / 2 / 2017 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش مؤتمر وزراء الصحة العرب في دورته الـ47 في الفترة من 1- 28  مارس، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، واتحاد المستشفيات العربية، والمجلس القومي للمرأة بمصر.

ويتماشى شعار “صحتك هي أولويتنا” مع إعلان رئيس الجمهورية بأن عام 2017 هو عام المرأة المصرية حيث يتضمن الملتقى مؤتمرين متوازيين ‪ الأول طبي‪ بعنوان “تحديد الأولويات لمواجهة تحديات الأمراض غير المعدية في صحة المرأة العربية رؤية 2030، والثاني للإدارة الصحية بعنوان “تحويل القيمة والاستدامة في الرعاية الصحية ”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه سوف يتخلل الملتقى حفل إطلاق إعلان القاهرة حول صحة المرأة لعام 2017 الصادر عن مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد المستشفيات العربية والمجلس القومي للمرأة ومن ثم توقيع  وزراء الصحة العرب عليه، يليه الطاولة الوزارية المستديرة التي يرأسها الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان والذى يتضمن عرض تجربتين عربيتين لمصر ولبنان في مجال صحة المرأة، ثم يلي ذلك حفل توزيع جوائز الاتحاد السنوية والتي سوف تمنح هذا العام الى عدة شخصيات عربية اعطت القطاع الصحي العربي الكثير.

كما سيتم عرض آخر خدمات المستشفيات العربية وأصناف الدواء والمستلزمات الصحية  والذي يعزز من دور تسويق المنتجات أمام الوفود العربية المشاركة من 20 دولة عربية، والممثلة بمديري المستشفيات الحكومية والخاصة وأطباء وإداريين وعاملين في قطاع الصحة إضافة إلى وزراء الصحة العرب وكبار الموظفين في وزارات الصحة العربية.

كما سيتم عرض استراتيجية وزارة الصحة والسكان المصرية التى اثبتت نجاح لخفض معدل وفيات الأمهات، هذا الى جانب مناقشة السمنة والتى باتت مشكلة صحية واقتصادية يجب أن يتكاتف الجميع في مواجهتها ابتداءاً من الاسرة، والمدرسة، ومقدمي الخدمات الصحية، والمجتمع، والسيدات أنفسهم يجب أن يعطوا أولويات لصحتهن واتباع أنظمة الغذاء الصحية.

ولفتت الوزارة الى أنه سيتم عرض بعض المبادرات في المؤتمر كمبادرة الأماكن العامة الخالية من التدخين وخاصة المستشفيات للوصول الى مستقبل خالي من التدخين.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى