أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

06 ديسمبر 2019 04:51 ص

وزارة السياحة تشارك في الاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 - 10:24 ص

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن المشاركة في فعاليات يوم التراث العربى يأتي ضمن الاهداف المشتركة نحو الحفاظ على التراث والهوية الثقافية العربية، حيث أن التراث يُعد ذاكرة الأمة ومرآة لحضارتها العميقة ولا رقى دون التمسك بالتراث والحفاظ عليه فهو انعكاس للهوية العربية الاصيلة. جاء ذلك خلال كلمته الاحد 26 / 2 / 2017 التي القتها نيابة عنه أميمة الحسينى المستشار الاعلامى والمتحدث الرسمى خلال مشاركتها فى فعاليات الاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي، بمقر جامعة الدول العربية.

وأشار راشد في كلمته إلى أهمية تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على الموارد بما في ذلك التراث الطبيعي والثقافي، والتراث المادي وغير المادى دون استنزافها أو تدميرها.

وشدد على أهمية شحذ الهمم نحو تمتين جسور التواصل بين الدول العربية ليس فقط في مجال السياحة بل في المجالات كافة وأن مصر العروبة تمد يدها للجميع بما تشكله من عمق استراتيجى للقومية العربية وأن ما تمر به من ظروف مؤقتة سيمر لتبقى مصر قوية شامخة.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتجه وبقوة نحو السوق السياحى العربى إيماناً بأهمية السياحة العربية التى شهدت بالفعل نمواً عكسته الاحصائيات الخاصة بالسياحة العربية، ونحن نمضى قدما فى التوجه نحو السوق العربى من خلال تقديم برامج مميزة تستهدف الوفاء بمتطلبات السائح العربى في الوقت الذى نسعى بكل قوة للحفاظ على تراثنا وهويتنا العربية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى