17 أكتوبر 2019 05:19 ص

المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية بشرم الشيخ (23 – 25 مارس 2017)

الإثنين، 20 مارس 2017 - 12:02 م

عقد في الفترة من 23 – 25 مارس 2017 مؤتمر السياحة العلاجية تحت عنوان "مصر .. والسياحة العلاجية" في محافظة جنوب سيناء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

قام على تنظيم المؤتمر محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الصحة ووزارة التعليم والبحث العلمى.

استهدف المؤتمر تسليط الضوء على إمكانيات مصر في السياحة العلاجية والاستشفائية وحصولها على نصيبها العادل من هذا النوع من السياحة التي لم نحصل فيها إلا على نسبة ضعيفة رغم إمكانياتنا الهائلة. وركز على 3 محاور رئيسية أهمها المحور البشري والنواحي المهارية والفنية للأطباء والإمكانات الطبيعية الموجودة في مصر عامة وجنوب سيناء خاصة.

 شارك في المؤتمر العديد من الدول التي تمتلك خبرات في مجال السياحة العلاجية من بينها الكويت وبيلاروسيا والمجر وأثيوبيا وأوغندا والنمسا، إضافة إلى أطباء وخبراء في هذا المجال.

وكانت مدينة شرم الشيخ قد استعدت لاستضافة هذا المؤتمر الكبير واستغرق الإعداد له عدة شهور تم خلالها عقد أكثر من جلسة بمشاركة الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الاسبق ومقرر عام المؤتمر.. بالإضافة إلى مجموعة من مستثمرى السياحة وخبراء سياحة الاستشفاء وعدد من كبار الأطباء.

وقد تم الإعلان عن تشكيل لجنة دائمة بتكليفات محددة برعاية اللواء خالد فودة للإعداد للمؤتمر حتى يتم في أفضل صورة.

مثل مؤتمر شرم الشيخ فرصة نادرة لإحياء سياحة الاستشفاء فى كل ربوع مصر ووضعها على خريطة العالم السياحية من خلال دراسات وأبحاث علمية تم عرضها خلال المؤتمر الذى ناقش على مدى ثلاثة أيام أحدث أما وصل إليه العالم فى العلاج الطبيعى بعيدًا عن استخدام المضادات والكيماويات، بما يمثل إضافة قوية للسياحة المصرية، إذ يجذب هذا النوع من السياحة آلاف السائحين من مختلف دول العالم حتى ان دول الخليج وحدها تنفق اكثر من 27 مليار دولار سنويا على سياحة الاستشفاء ومازال نصيب مصر منها ضئيلا للغاية لا يرقى إلى حجم ما تتمتع به مصر من ميزة تنافسية كبيرة فى هذا المجال.

ويمثل نجاح المؤتمر حافزا قويا للمستثمرين فى مجال السياحة فى زيادة الاهتمام بسياحة الاستشفاء والسياحة العلاجية خاصة داخل المنتجعات السياحية بسيناء والبحر الأحمر والوادى الجديد والساحل الشمالى ومنطقة الواحات، مشيرا إلى إمكانية إقامة مشروعات كبرى تقوم على سياحة الاستشفاء حيث توفر للسائح العلاج المناسب مع فترة نقاهة ورعاية متميزة.

تجدر الإشارة إلى أن جنوب سيناء تزخر بالعديد من المناطق المؤهلة لإقامة منتجعات سياحية علاجية مثل سانت كاترين التي يوجد بها أعشاب طبية لا يوجد لها مثيل في العالم وكذلك الوديان بسيناء ومنطقة طور سيناء وحمام فرعون وعيون موسى والمياه الكبريتية المتميزة في علاج الأمراض الجلدية والرمال الساخنة.

هذا وتمثل هذه المؤتمرات دفعة قوية للاقتصاد المصري والسياحة وتسلط الضوء على الإمكانات الموجودة بمصرنا الحبيبة وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب.

المشاركون 

حضر المؤتمر وزراء الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي والهجرة ورئيس منظمة السياحة العربية ومحافظو القاهرة والجيزة والبحر الأحمر والفيوم والوادي الجديد ووكيلا مجلس النواب بمشاركة من خبراء يمثلون وزارة الصحة والسكان والجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني وعددا من رجال الأعمال المهتمين بقضايا السياحة العلاجية.

وشارك فى المؤتمر خبراء من السعودية والكويت وتونس ولبنان ونيجريا وتشاد وأثيوبيا وألمانيا والمملكة المتحدة، وفرنسا والمجر وبيلاروسيا حيث حضر الفعاليات ما يقرب من 500 مشارك.

مؤتمر صحفى لختام فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية بشرم الشيخ 25-3-2017 




اهم ماجاء في مؤتمر السياحة العلاجية 

السياحة العلاجية

شرم الشيخ 

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى