15 نوفمبر 2019 01:17 م

المتحف الكبير يستعد لاستقبال آثار حفائر سوق الخميس بالمطرية

الإثنين، 27 مارس 2017 - 01:40 م

يستعد المتحف المصري الكبير لاستقبال 11 قطعة أثرية ثقيلة من حفائر أرض سوق الخميس بالمطرية ، وهي من اكتشافات البعثة المصرية الألمانية.

صرح بذلك دكتور أسامة أبو الخير مدير عام شئون الترميم بالمتحف الكبير .. مشيرا إلى أنه من أهم هذه القطع كتلة من الحجر الجيري عليها كتابات هيروغليفية وبها خرطوشان للملك رمسيس الثاني وعليها منظر في الجزء العلوي يرتدي تاج الخبرش.

من جانبه.. أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الاثار بالمتحف الكبير إن اللجنة التي شكلها الدكتور خالد العناني وزير الآثار قامت بإعداد تقارير الحالة لكل قطعة من القطع المختارة لإثبات حالتها قبل أعمال الترميم الأولى والتغليف.. مشيرا إلى أن اللجنة قامت بتغليف القطع بأسلواب علمي ، بما يضمن سلامة وحماية القطع الأثرية أثناء أعمال النقل .

وأضاف أنه من المقرر أن يتم إدخال القطع فور وصولها إلى منطقة ترميم الآثار الثقيلة لتخضع لأعمال الترميم والصيانة .. مشيرا إلى أن وحدة الاختيارات الأثرية برئاسة ناصف عبد الواحد قامت بعمل محاضر الاختيارات لتلك القطع بين منطقة آثار المطرية وبين المتحف الكبير ، وقد تم تسجيل تلك القطع بدفتر قيد الآثار بالمتحف الكبير، وسوف يتم تسليم القطع إلى تامر النواجى رئيس وحدة الآثار الثقيلة بالمتحف الكبير.

26 / 3 / 2017 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى