14 ديسمبر 2019 09:57 ص

المشاركة المصرية فى القمة الـ 29 للاتحاد الإفريقى 3-4 يوليو 2017

"شؤون أفريقية" النواب تطالب القمة الأفريقية بمواجهة مشكلات القارة والاستفادة من قدرات الشباب والمرأة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 - 11:26 ص

طالب النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب المستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي ، القمة الأفريقية المقررة هذا الأسبوع بوضع حلول لأزمات ومشكلات للدول الأفريقية خاصة التي تواجه حروبا وإرهابا .. مؤكدا ضرورة الاستفادة من قدرات الشباب والمرأة والإسراع في تنفيذ منطقة التجارة الحرة والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين دول القارة وزيادة التبادل التجاري واستغلال الموارد الطبيعية المتعددة داخل أفريقيا.

وقال الجندي - في بيان له الأحد 2 يوليو 2017 - إن عرض تقرير الرئيس عبدالفتاح السيسي حول معدلات تنفيذ مصر لأجندة 2036 للتنمية والذي يلقيه المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية أمام رؤساء الدول والحكومات الأفريقية يأتي تقديرا للدور الرائد والمحوري الذي تلعبه مصر تجاه دول القارة ، خاصة وأن هذا التقرير جاء بناء على طلب من الرئيس ألفا كوندي رئيس الاتحاد الأفريقي بعد زيارة وفد من الاتحاد لتقييم مدى نجاح مصر في تنفيذ خطوات أجندة 2036 للتنمية.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الأفريقية : أن الاتجاه الحقيقي حول التنمية المستدامة في الدول الأفريقية والحد من المشكلات والحروب الأهلية ومواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله سيؤدي إلى زيادة معدلات التنمية والحد من مشكلات البطالة والفقر والمرض داخل جميع الدول الأفريقية.

أ ش أ 2/7/2017


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى