19 أكتوبر 2019 11:29 ص

المؤتمرالوطني للشباب

المؤتمر الوطني للشباب الدورة الرابعة بالاسكندرية (24-25 يوليو 2017

الأربعاء، 26 يوليو 2017 - 11:21 ص

تستضيف مدينة الإسكندرية، فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب فى نسخته الرابعة، الذى يُقام فى قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، تحت رعايةالرئيس عبد الفتاح السيسى في الفترة من (  24  -  25  يوليو  2017  ) .

المشاركون في المؤتمر

يحضر المؤتمر نحو 1300 شاب وفتاة من مختلف المحافظات، إضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

وتمثل مجموعات الشباب المدعوة لحضور المؤتمر فئات عريضة، منها شباب مرشحون من محافظات إقليم غرب الدلتا (الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ)، وشباب جامعات محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب تقدموا بطلب حضور المؤتمر عبر الموقع الإلكترونى، كما تضم قائمة المدعوين شباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من المنتمين لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلى شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية، ومجموعة من الشباب العاملين فى الجمعيات الأهلية والعمل التطوعى.

قد أكد مصدر رئاسي أن 60% على الأقل من الشباب الحاضرين يشاركون فى المؤتمر لأول مرة.

برنامج المؤتمر

تبدأ الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الدورى الرابع بالإسكندرية، فى الحادية عشرة صباح الاثنين بآيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم عن مؤتمرات الشباب السابقة، ثم عرض عن منتدى شباب العالم، وآخر عن إقليم غرب الدلتا، قبل أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى أعمال المؤتمر، ويقدم الجلسة الافتتاحية الإعلامى رامى رضوان.

وتناقش الجلسة الثانية فى اليوم الأول "رؤية مصر 2030"، بحضور وزراء التخطيط هالة السعيد، والتجارة والصناعة طارق قابيل، والنقل هشام عرفات، والإسكان مصطفى مدبولى، والتعليم طارق شوقى، والصحة أحمد عماد الدين، والزراعة عبد المنعم البنا، فيما تخصص الجلسة الثالثة لبرنامج "تكافل وكرامة" بحضور وزيرى التضامن غادة والى، والتموين على المصيلحى، و3 من الشباب.

وضمن برنامج وفعاليات المؤتمر، تم تخصيص جلسة عن الطاقة بين التحدى والإنجاز، بحضور وزيرى الكهرباء محمد

ويتضمن اليوم الأول جلسة "اسأل الرئيس" التى يجيب خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطنى للشباب على الإنترنت، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، ثم جلسة حول قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية، وتُختتم فعاليات اليوم بجلسة فى السابعة مساء حول تطوير البنية الأساسية.

وتتضمن فعاليات اليوم الثانى جلسات عن برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى، والمشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية، ثم جلسة حول آفاق التنمية فى منطقة غرب الدلتا، وتتزامن مع انعقاد الجلسات السابقة جلسات موازية بالقاعة الثانية، إذ تضمن البرنامج تخصيص جلستين لنموذج محاكاة الدولة المصرية، وجلسة بعنوان: "صناعة الدولة الفاشلة: آليات المواجهة"، ثم جلسة فى السياق نفسه بعنوان "صناعة الدولة الفاشلة: المفاهيم"، ويختتم المؤتمر بحفل تقدمه لما جبريل، يتضمن حفلا وطنية بمناسبة العيد الـ65 لثورة 23 يوليو، وكلمة ختامية للرئيس عبد الفتاح السيسى.

 تعدمؤتمرات الشباب التي يعقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفة دوريةرسالة قوية تعكس اهتمام الدولة بكل أجهزتها بالشباب والسعي لإشراكهم بفاعلية في مختلف القضايا الوطنية العامة والاقتصادية والسياسية والاستفادة من طاقاتهم في مشروعات التنمية وإكسابهم الخبرات اللازمة وانتقاء الخبرات المتميزة منهم 

فعاليات يوم الاثنين 24/7/2017


*الرئيس السيسي يطلق فعاليات مؤتمر الشباب.. ويؤكد: ستحيا مصر بقوة شبابها

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات المؤتمر الدوري الرابع قائلًا: "من أقصى شمال مصر ونقطة التلاقي بين الشمال والجنوب ومن مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط وعروس الماء ومدينة الحكماء وبثقتي في شباب مصر ويقيني في قدراتهم لصناعة الحاضر والمستقبل وإيمالنا منا بالحوار وتبادل الرؤي لبناء الوطن نعلن بدء فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في دورته الرابعة".

* مؤتمر الإسكندرية يعرض فيلمًا تسجيليًّا عن الدورات الثلاث السابقة وتفعيل مشاركة الشباب في صنع القرار

استهل مؤتمر الشباب فعالياته بفيلم تسجيلي، عن دور الشباب في صنع القرار.تضمن الفيلم مقتطفات عن مشاركة الشباب في المؤتمرات السابقة، كما تخلله عرض للمؤتمر الأول بشرم الشيخ، والذي حضره 3 آلاف شاب، وعقد به 34 جلسة.

*بدء جلسة مناقشة رؤية مصر 2030


استمع الرئيس السيسى إلى عرض من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، تضمن الإطار العام لرؤية واستراتيجية مصر 2030، وخطط وأهداف الحكومة فى مجالات التعليم والصحة والإسكان والبنية التحتية وقطاعات الصناعة والزراعة والتجارة والكهرباء، فضلاً عن جهود خفض نسب البطالة والحد من النمو السكانى.
                                          
كما استعرض الدكتور طارق  شوقى وزير التربية والتعليم، رؤية تطوير التعليم حتى 2030، مشيراً إلى أنها تستهدف اتاحة التعليم للجميع ودون تمييز، وتحسين جودة النظام التعليمى وفقاً للمعايير الدولية، وتحسين جودة مخرجات التعليم. وأوضح السيد وزير التربية والتعليم رداً على استفسار بشأن نظام الثانوية العامة أنه يجرى حالياً دراسة نظام بديل يستند إلى أسلوب التقييم التراكمى، بحيث يكون الآداء على مدار أعوام ثلاثة هو الأساس فى دخول الجامعات.

قدم ا الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان عرضاً حول الوضع السكانى فى مصر، مشيراً إلى جهود الحد من نمو السكان وأثر تلك الجهود فى خفض الزيادة المتوقعة فى المستقبل. وقد أشار السيد الرئيس فى هذا الصدد إلى أن الزيادة السكانية تعد بمثابة تحدى أمام الدولة يماثل خطر الإرهاب، وأكد سيادته أن كل ولى أمر مسئول عن أبنائه ومدى قدرته على إعاشتهم. ونوه السيد الرئيس أن الحد من النمو السكانى سيؤثر إيجاباً على مختلف المجالات، مؤكداً أن مواجهة مختلف التحديات هى عملية مشتركة بين الدولة والشعب، وأن مواجهة تحدى النمو السكانى يتطلب تضافر كل جهود الدولة بجانب منظمات المجتمع المدنى والمواطنين، والتركيز على دور التوعية بين الناس لتحقيق نتائج جيدة.
 
كما استعرض  الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما تم إنجازه فى قطاع التنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، مؤكدًا أن الدولة تستهدف مضاعفة الرقعة المعمورة، وأشار إلى أنه تم وضع خطة التنمية بحيث تهدف إلى تنفيذ برامج إسكانية جديدة، وتطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة.
 
وتحدث  الدكتور هشام عرفات وزير النقل حول استراتيجية الوزارة ضمن رؤية 2030، مؤكدا إضافة نحو 2400 كم من الطرق، خلال السنوات الثلاث الماضية، وأشار إلى أنه أنه لأول مرة يجرى إنشاء 5 كبارى فى وقت واحد على النيل. ونوه وزير النقل إلى خطط تطوير قطاع السكك الحديدة مشيراً إلى أهمية هذا القطاع فى استدامة التنمية.
 
وأشار  المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إلى جهود الوزارة فى زيادة التجمعات الصناعية وتطوير المجمعات الصناعية وتحسين مناخ الاستثمار الداخلى والخارجى وفق مخططات مدروسة، فضلاً عن جهود خفض عجز الميزان التجارى.
 
كما أشار  الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الزراعة إلى ما تم تنفيذه من جهود فى إطار رؤية 2030 فى مجال التنمية الزراعية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وزيادة الأراضي الزراعية، وزيادة إنتاجية المحاصيل وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات وتطوير المناخ للاستثمار الزراعي.
 
وتحدث المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى ختام الجلسة، حول جهود الحكومة فى إطار رؤية 2030، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تشهد مواجهة التحديات المستمرة منذ فترة زمنية طويلة، فهناك مشاكل اقتصادية مزمنة، وارتفاع فى تكلفة الانفاق على الخدمات وتطوير البنية التحتية والدعم، وأكد أن كل قرار يتم اتخاذه يهدف إلى تحقيق المصلحة العامة سواء فى المرحلة الحالية أو مستقبلاً، وأن المؤشرات تؤكد وجود تحسن تدريجى فى مختلف المجالات، وسينعكس ذلك على مستوى المعيشة والخدمات المقدمة تدريجياً فى المرحلة المقبلة. ونوه السيد رئيس مجلس الوزراء إلى أن الاصلاح لن يتوقف، وستقل حدة القرارات خلال الأعوام المقبلة، وأن النجاح فى جهود الإصلاح مرتبط بوجود إرادة لدى الشعب فى تحقيق طفرة حقيقية.

* الرئيس السيسي يقبل رأس ياسين الزغبي.. طاف محافظات بحري وجمع مشكلات سكانها


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الشاب ياسين الزغبي، من على باب القاعة التي تحتضن المؤتمر الوطني للشباب بمكتبة الإسكندرية، حيث قام السيسي بمصافحة ياسين واحتضانه وتقبيله من رأسه.
وكان الشاب ياسين وهو من متحدي الإعاقة، طاف محافظات الوجه البحري على دراجة بخارية للقاء المواطنين والجلوس معهم لمعرفة مشكلاتهم ومطالبهم، خاصة الشباب منهم.
وقال ياسين: كان عندي هدف أن أوصل صوت الناس من خارج القاعة إلى داخل القاعة، في إشارة لمكان انعقاد مؤتمر الشباب.
وسلم الشاب الرسائل التي حصل عليها من المواطنين للرئيس خلال مؤتمر الشباب الرابع.
ورحب الرئيس بياسين، وقدم له الشكر، وأعرب عن سعادته بوجوده في المؤتمر، ووعده بتلبية جميع الرسائل التي جمعها من المواطنين.

*الرئيس السيسى  يشارك فى جلسة بعنوان اسأل الرئيس‎


شارك الرئيس السيسي مساء الاثنين 24/ 7/ 2017 في جلسة "اسأل الرئيس"، وذلك في ختام فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بالإسكندرية، حيث قام سيادته بالرد على الاستفسارات التي وردت من المواطنين حول مختلف الموضوعات التي تحظى باهتمام مختلف أطياف المجتمع.

قد حرص الرئيس السيسى فى مستهل الجلسة على الإعراب عن امتنانه لردود أفعال المواطنين على التطورات التى تشهدها مصر، مشيراً إلى تقديره لموقف الشعب المصرى من إجراءات الاصلاح الاقتصادى، وهو ما كان موضع إعجاب من جانب المجتمع الدولى.

وقد ركز جانب من استفسارات المواطنين حول موضوع مكافحة الإرهاب وموقف مصر من الدول الداعمة للإرهاب، حيث أكد  الرئيس أن المنطقة عانت خلال الأعوام السبعة الماضية من التدخلات فى الشئون الداخلية للدول ودعم الجماعات المتطرفة، مما أدى إلى تدهور أوضاع عدد من الدول، حيث كانت مصر قريبة من ذات المصير. وأضاف أن من ثوابت السياسة المصرية عدم التدخل فى شئون الدول الأخرى أو التآمر على أحد ولا سيما دول الجوار. وأوضح  الرئيس أن مصر طالبت بضرورة التعامل مع كافة الجماعات الإرهابية على قدم المساواة.

فعاليات يوم الثلاثاء  25/7/2017

*جلسة الإصلاح الاقتصادي والمؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية

 وزير المالية: اصلاح الاقتصاد يستهدف تقليل الاعتماد على المساعدات
 
قال وزير المالية عمرو الجارحي -خلال الجلسة الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر الدورى الرابع للشباب التي حملت عنوان (الإصلاح الاقتصادي .. المؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية) بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسكندرية - إن الدولة لم تفقد صندوق الاحتياطي فقط بل ضعفت كل المنظومة حولها، وحدث تأثير علي تنافسيتنا وقواعدنا الانتاجية والصناعة سلبا بشكل كبير ، حيث لا يتعدى حجم الصناعة والتصدير من مصر 20 مليار دولار، وعند مقارنته بدول أخرى تحمل نفس تركيبة مصر مثل جنوب إفريقيا وفيتنام وإندونسيا وتركيا فكلها لها حجم تصدير يقترب من 200 مليار دولار ، لأنهم يتعاملون مع الموضوعات بشكل سريع.

وأضاف أن ملف الطاقة منذ عام 2002 - 2003 ترك دون تعامل جاد بالشكل الذي يسمح لنا بتحقيق وفرات بدلا من اعطاء دعم مطلق للكل وبدون تمييز بين من يستحق ومن لا يستحق ، حيث بلغت تكلفة هذه المبالغ من عام 2003-2004 حوالي 700 مليار جنيه ، فلدينا دعم سنوي للطاقة يقدر ب150 مليار ، حيث يستغرب العامة لماذا لا ننفق علي التعليم والصحة والبنية التحتية بشكل كاف، في حين أننا ننفق فيما يقترب من 400-500 مليون جنيه في دعم غير سليم يؤثر علينا بشكل ضخم ، حيث ظهر التأثير علي هيئة حجم ضغط علي قطاعي البترول والكهرباء في حجم الالتزامات للشركاء والمديونيات التي بلغت مبالغ ضخمة ، في الوقت الذي تقوم فيه تلك القطاعات بخطط قوية لتوسيع الاستثمارات ورفع الكفاءة وإضافة طاقات جديدة وتحسين شبكة نقل وتوزيع الكهرباء والمزيد من الاكتشافات البترولية.


- المصيلحي: التحول من الدعم العيني إلى النقدي تاريخي.. وأخطأنا في توصيل الدعم إلى المواطنين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إننا بدأنا في التحول من البطاقات الورقية إلى المميكنة مع ضبط المخزون، مشيرًا إلى أن التحول من الدعم العيني إلى النقدي هو تحول تاريخي، وقد حدث خطأ في توصيل الدعم إلى المواطنين عبر البدالين بدون ضمان لوصوله، لافتًا لأنه مع تدارك الخطأ في الدعم النقدي ارتفعت قيمته من 15 إلى 50 جنيها.

- فتاة بمؤتمر الشباب تطرح مبادرتين لتطوير الخطاب الديني والمناهج التعليمية 

خلال جلسة الإصلاح الاقتصادي والمؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية استعرضت أسماء درديري فتاة مشاركة من محافظة البحيرة، في مؤتمر الشاب بالإسكندرية، مباردتها من خلال مشروع "تكافل وكرامه" تحديدًا في المجال الصحي وتحديد النسل للمرأة.

ولفتت أنها أدارات المبادرة بالتعاون مع شباب آخرين لتوصيل الدعم والمساعدة الصحية لمستحقيها من خلال بعض المحررات الرسمية التى تثبت الاحتياج للرعاية الصحية.

ووجهت الفتاة حديثها للرئيس عبد الفتاح السيسي قائله:" نفسي يا ريس نعمل مبادرة نعرف بيها الطفل الصغير يعنى ايه وطن ويعنى آيه دين من خلال مناهج الدين والتربية والوطنية بهدف نشر الطاقة الإيجابية للجيل الصغير لمعرفة التربية الوطنية الحقيقة"، وأن يقوم الأزهر بشرح مبسط لمفهوم الدين وتعميمه على المناهج التعليمية.

- إحدي الشابات تستعرض مشاركتها فى "تكافل وكرامة" أمام الرئيس بمؤتمر الشباب

خلال جلسة الإصلاح الاقتصادي المؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية ضمن فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الدوري الرابع للشباب بمكتبة الإسكندرية.

استعرضت إحدي الشابات من محافظة الإسكنرية، مشاركة فى برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي تجربة مباردتها وأخرين فى التواصل مع الجمهور.

ولفتت الشابة المشاركة إلي أن تمويل المشروع مصري ومستهدف الشباب المصري بهدف تمكين الشباب سياسيا.واثنت علي مشروع تكافل وكرامة من حيث تمكين الشباب وتغيير واقعه للأفضل وجعله إنسانًا فعالًا داخل مجتمعه.


*السيسي يشارك فى جلسة بعنوان المشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية

فى إطار فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب فى الإسكندرية، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى جلسة بعنوان "المشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية".

وجه السيد الرئيس بضرورة قيام الجهات المعنية فى الدولة بتكثيف الجهود للعمل على الانتهاء من المشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة فى أسرع وقت، مشيراً إلى النتائج الإيجابية والهامة التى ستعود على المواطنين من هذا المشروع، وما سيساهم به فى تأكيد تواجد الدولة وزيادة فعاليتها فى تقديم  المساعدة المواطنين. وأكد السيد الرئيس استعداد الحكومة لتلبية الاحتياجات  اللازمة للانتهاء من المشروع خلال عام واحد. كما أوضح سيادته أن الدولة اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين كافة المعلومات والبيانات التى سيتضمنها المشروع، فى ضوء أهميتها بالنسبة للأمن القومى المصرى.

* الرئيس يشارك فى جلسة حول آليات مواجهة الدول الفاشلة


فى إطار فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب فى الإسكندرية، شارك الرئيس/ عبد الفتاح السيسي فى جلسة بعنوان "صناعة الدولة الفاشلة: آليات المواجهة"، حيث تحدث فى الجلسة كل من الدكتور/ عبد المنعم المشاط أستاذ العلاقات الدولية والأمن القومى، والكاتب/ مدحت العدل، والسيد / ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والكاتب الصحفى/ يسرى الفخرانى، حيث تناولوا أساليب قوى الهدم فى نشر الفوضى والمفاهيم الهدامة للقضاء على الدول، ودور القوى الناعمة والأدوات التى يمكن اللجوء إليها للتصدى لتلك المحاولات سواء من خلال الفن والثقافة والتعليم، فضلا ًعن أهمية الإعلام القادر على تصحيح المفاهيم التى تنشرها قوى الهدم.

وقد أكد الرئيس أن الاستراتيجية التى تم تبنيها خلال الفترة الماضية سعت إلى تثبيت أركان الدولة المصرية والتصدى إلى محاولات هدمها، مشيراً إلى أن تلك الاستراتيجية تهدف إلى معالجة كافة الأسباب التى تؤدى إلى اسقاط الدولة. ونوه السيد الرئيس إلى أن ما شهدته بعض الدول المحيطة من أحداث وفوضى ساهمت فى زيادة وعى الشعب المصرى بخطورة الوضع، مشيراً إلى ضرورة وضع استراتيجية متكاملة لرفع الروح المعنوية، وموضحاً أن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة كان يستهدف تنمية الشعور الوطنى بجانب العائد الاقتصادى، وأكد سيادته استعداد الدولة للمشاركة فى انتاج فنى وسينمائى فى إطار استراتيجية متكاملة للمساعدة فى زيادة الوعى المجتمعى.


* دعوات للعودة إلى ثقافة الجمال والرحمة والاستنارة والانفتاح في  جلسة نموذج المحاكاة لمكافحة الارهاب

عرضت مجموعة من شباب البرنامج الرئيسي لتأهيل الشباب على القيادة في جلسة "نموذج محاكاة الدولة المصرية " في إطار المؤتمر الدوري الرابع للشباب بالإسكندرية عدة أفكار لمكافحة الإرهاب، عن طريق زيادة الوعي الجماهيري، وتفعيل دور وسائل الاعلام ووزارات الخارجية والداخلية والتربية والتعليم في مواجهة الفكر التكفيري وحماية المجتمع من التطرف.

وقال رئيس مجلس الوزراء في نموذج المحاكاة محمد عبد الحكيم إن موجة الارهاب غير المسبوقة التي تتعرض لها مصر تستهدف أمنها واستقرارها ونموها الاقتصادي، وأن مصر أوضحت دورها الكبير في الحفاظ على أمنها القومي والإقليمي، مشيرا إلى أن مصر تحقق تقدما في مكافحة الارهاب وتقف حاليا في أول الصف المقاوم له، منتقدا دور المجتمع الدولي المتهافت في هذه المكافحة، وقال إن هناك محاولات خارجية لإلصاق الإرهاب بالدِّين لتحقيق أهداف سياسية.

وأوضح أنه أن تقوم مكافحة الارهاب على ثلاثة محاور الاول أمني والثاني فكري تتضافر فيه جهود الوزارات مع المجتمع، والثالث خارجي بحيث يدعم الدور المصري القوي على الساحة العالمية.




*الرئيس يشارك فى الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى للشباب ويلقى كلمة بهذه المناسبة




شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء 25/7/2017  فى الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب الذي انعقد بالإسكندرية خلال يومى 24 و25 يوليو الجاري و ألقي الرئيس عقب ذلك كلمة، حرص خلالها على الإشارة إلى أن المؤتمر فى دورته الحالية ناقش موضوعين فى غاية الأهمية وهما الإصلاح الاقتصادى وصناعة الدولة الفاشلة، حيث أكد سيادته أن هناك ارتباط وثيق بين هذين الموضوعين، مشيراً إلى محاولات هدم الدولة المصرية وإدخالها فى حلقة مفرغة من المشكلات. وقد طالب السيد الرئيس المثقفين والإعلام بضرورة التركيز على هذين الموضوعين لتوعية المصريين بخطورة إسقاط الدولة المصرية وحتمية إجراء الاصلاحات الاقتصادية، مؤكداً سيادته أن أحداً لن يقدر على هزيمة الشعب المصرى وإرادته. كما طالب السيد الرئيس شباب مصر بالحفاظ على وطنهم واستقراره وأمنه وسلامته مشيراً إلى أن مصر أمانه فى أعناقهم يجب عليهم الحفاظ عليها وحمايتها.



*الرئيس  السيسي يكرم المبدعين خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الدوري



كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي المبدعين خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمدينة الإسكندرية، وهم الاعلامية الراحلة صفاء حجازي وتسلمت الجائزة الاعلامية سارة حازم ابنة شقيقة الإعلامية الراحلة .

وجائرة الإبداع لكل من.. نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش، وآية طه من أوائل الثانوية العامة، المهندس عبدالله سعيد حسن لمشروعه في مجال تطوير التعليم والذى يقوم على تكوين شبكة تفاعلية تجمع كافة معلمي الجمهورية .

كما كرم الرئيس أيضا شيماء كمال أبو الخير مصممة منتجات “عاشقة لكل ماهو مصري وفرعوني” والحاصلة على أفضل قطعة أثاث في العالم لعام 2016، وبيترإبراهيم كمال الفائز بمسابقة “انتال” للعلوم على اختراعه المتحف الذكي، والدكتورة رشا السيد الشرقاوي الصيدلية المثالية على مستوى الجمهورية المشاركة في مبادرة محافظة البحيرة خالية من فيروس” سي”، وياسين الزغبي بطل فيلم “على بحري الدراجة” الذى تفوق على كل التحديات .

توصيات المؤتمر

 

خرج المؤتمر الدوري الرابع للشباب والمقام بمحافظة الأسكندرية بعدة توصيات أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي :

 
دعم الدولة الكامل لمنتدى حوار شباب العالم .

تكليف الحكومة مستعينة بنخبة من الشباب بوضع آلية لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 .

تكثيف جهود الحكومة والدولة في إحداث التطوير اللازم لمحافظة الأسكندرية .

البدء في تطوير مدينة رشيد الأثرية على أن ينتهي العمل فيها بحد أقصى 3 سنوات من تاريخه .

الانتهاء من مشروعات المناطق الصناعية بمحافظة البحيرة وطرحها تباعاً للاستثمار خلال عامين .

البدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية لمشروع تنمية غرب مصر .

البدء الفوري في طرح أراضي المنطقة الاستثمارية بمساحة 10 آلاف فدان في مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

تشكيل لجنة لدراسة قيود الارتفاع بمحافظة الغربية ، وإيجاد بدائل لظهير صحراوي لها.

قيام الحكومة بالنظر والدراسة الفورية لجميع المطالب والشكاوي التي تقدم بها الشاب ياسين الزغبي. 

قيام الحكومة بالبدء بشكل عاجل في إعداد تخطيط متكامل لإنشاء كيان ثقافي شامل بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العالمين الجديدة والمدن الجديدة.

قيام مجلس الوزراء بالانتهاء من إقرار التقسيم الإداري الجديد.

 





اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى