17 فبراير 2020 06:51 م

القوى العاملة: لقاءات مع المصريين في الكويت لحل مشاكلهم

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 09:38 ص

عقد مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالكويت لقاءً موسعًا مع أبناء الجالية المصرية بمنطقة الحساوي بجليب الشيوخ، استمر ساعتين ونصف الساعة، وتم الاستماع إليهم وعرضوا المشكلات التي تواجههم في العمل.

وجاء اللقاء في إطار تنفيذ لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، برعاية مصالح العمالة المصرية بالخارج والوجود المستمر بين أبناء الجالية، وحل مشاكلهم أولا بأول وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل، وعقد لقاءات معهم سواء بالمكاتب أو بالسفارات أو بالقنصليات أو أماكن عملهم أو وجودهم.


تلقى الوزير تقريرًا بذلك من المستشار العمالي جمال سيد أحمد، أشار في إلى أنه تم تقسيم المشكلات وحلها بعد وجود أصحابها بالمكتب، وجار حل باقي المشكلات خلال أيام بعد إجازة عيد الأضحى، فضلا عن توجيه حالات مازالت في فترة الاختبار بإرشادها بعدم اتخاذ أي إجراء إلا بعد انتهاء هذه الفترة لضمان حقوقها.


وقد عرض المستشار العمالي على أبناء الجالية ما قام به مكتب التمثيل العمالي في مجال تحسين شروط التعاقد للعمالة المصرية بالكويت، فضلا عن تعهد الشركات بزيادة رواتب العمالة المصرية في العقود المقدمة مستقبلا خاصة للمهن ذات الرواتب الضعيفة، بالإضافة إلى توفير السكن ووسيلة الانتقال مجانا في بعض الشركات.


وقد وجه المستشار العمالي باسم الوزير الشكر والتقدير لدولة الكويتية على رعايتها للجالية المصرية، واحترامنا الكامل لعاداتها وتقاليد شعبها العريق وثقافته وقوانين الدولة وأمنها واستقرارها الذي هو استقرار لكل أبناء الجالية المصرية بالكويت.

5/9/2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى