24 أغسطس 2019 11:09 ص

مصر فى كأس العالم بأقدام فرعون مصر

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 08:33 ص

موقع: "إنتوبيك" 9/10/2017

بقلم: كلاوديو أجافى

ترجمة: سامية أبو العلا

مراجعة: أمجد فتحي

 

بعد ثمانية وعشرين عامًا، تعود مصر إلى اللعب فى كأس العالم. فالفوز الذى حققته مؤخرًا على الكونغو بنتيجة (2-1) أعطى الفريق الأفريقى الفوز الرابع من خمس مبارياتٍ فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

هذا الفوز الذى أدرج مصر فى قائمة المشاركين فى كأس العالم بروسيا عام 2018 تحقق أيضًا بفضل العظيم "محمد صلاح"- اللاعب الذى نضج تمامًا بعد سنوات لعبه فى روما والذى أظهر فى هذا الموسم مهارةً فائقة- إنه حقًا لاعب كبير ليس فقط بالنسبة لكرة القدم الأفريقية.

من صلاح إلى تريزيجيه.. معجزة مصر

 لقد أنقذ "صلاح" -الذى سجل خمسة أهداف فى الشِّبَاك- فريقه بضربة جزاء فى الدقيقه 95 من المباراة التى فتحت الطريق إلى روسيا. ومن ثم، ليس من الصعب الاعتقاد بأن المصرى "محمد صلاح" أصبح اللاعب المفضل لدى "هيكتور كوبر"- المدير الفنى- الذى أظهر القدرة أيضًا على إجراء تدريباتٍ بشكلٍ حكيم. كما يتعين الاعتراف بأن مصر ليست ممثلةً فقط فى اللاعب الحالى فى فريق "ليفربول". بل إن الفريق المصرى يبدو شديد الصلابة والقوة: فهو أفضل هجوم فى مجموعته حيث سجل سبعة أهداف (منهم خمسة أهدافٍ تم تسجيلها من قبل لاعب وسط الملعب الأفريقى). وأيضًا أفضل ثانى دفاع فى المجموعة حيث سُجلت فيه ثلاثةُ أهدافٍ فقط. وهذه الصلابة والقوة نابعة أيضًا من أداء العديد من أعضاء الفريق بدءًا من حارس المرمى "الحضرى" إلى لاعب خط الوسط "الننى"، اللاعب بفريق أرسنال الإنجليزى، و"حجازى" الذى كان نجمًا فى الفريق الإيطالى "فيورنتينا" وأصبح أساسيًا فى خط دفاع الفريق المصرى.

وهناك مجال أيضًا للحديث بفضول عن "تريزيجيه" الذى ليس هو المهاجم الفرنسى من أصل أرجنتينى "ديفيد"، لكنه لاعب خط الوسط فى فريق "قاسم باشا" الذى يقاتل فى الدورى التركى، مع خبرة سابقة فى فريق "أندرلخت" البلجيكى واستعداد حكيم لتصويب الهدف.

والسؤال الآن، ما هى الفرص الممكنة للفريق المصرى فى كأس العالم؟ بالتأكيد الفريق الأفريقى يمكن أن يفعل الكثير بالكنز الكبير المتمثل فى "محمد صلاح"؛ ومن ثم، سيعود فريق الفراعنة، بعد سنواتٍ طويلة من آخر مرة شارك فيها فى كأس العالم، إلى اكتساب خبرة متميزة ورائدة فى كأس العالم، وربما يجد "صلاح" نفسه قد حقق أمجادًا على أرض روسيا.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى