15 نوفمبر 2019 11:44 م

رئيس الوزراء يؤكد أهمية إنجاز المشروعات بمختلف القطاعات لتلبية احتياجات المواطنين

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 04:04 م

في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين لمتابعة موقف المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها لخدمة أبناء مصر في المحافظات المختلفة ، بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الاثنين 23 / 10 / 2017  مع اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الهامة الجاري تنفيذها حالياً بالمحافظة ، حيث أكد رئيس الوزراء على أهمية الحرص على إتمام كافة المشروعات المفتوحة في مختلف القطاعات ، وذلك وفق أولوية تراعي خصوصية الاحتياجات المتعلقة بكل محافظة وتعمل على تلبيتها.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء أن الاجتماع تناول مشروعات الإسكان بأسوان ، حيث أشار المحافظ إلى الانتهاء من تنفيذ 7752 وحدة سكنية بحي الصداقة الجديدة جاري البدء في تسليمها بعد تذليل كافة المشكلات.

وأوضح البيان أنه في مجال مشروعات الصرف الصحي، لفت المحافظ إلى قيام وزارة الإسكان بطرح محطة "بلانة" للمعالجة الثلاثية ، مضيفاً أنه يتم حالياً تنفيذ المعالجة الثلاثية بمحطتي (كيما 1 و2) بطاقة 75 ألف متر مكعب / يوم ، كما يجري حالياً إنشاء محطة (كيما 3 ) بطاقة 35 ألف متر مكعب / يوم لتصبح الطاقة الإجمالية لمحطة (كيما) 110 آلاف متر مكعب / يوم بنهاية هذا العام.

وفيما يتعلق بمشروعات المياه ، أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من مضاعفة قدرة محطة جبل" شيشة " التي كانت تقدر بنحو 68 ألف متر مكعب/ يوم ، الأمر الذي انعكس ايجابياً على توفير احتياجات مدينة أسوان بالكامل من المياه.

وأكد المحافظ ـ خلال الاجتماع ـ الانتهاء من تطوير مستشفى أسوان العام ، مع استكمال العمل لتطوير مستشفى " دراو" ، وذلك بهدف الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة لأهالي أسوان.

كما عرض المحافظ موقف تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها وأبرزها مشروعات للطاقة الشمسية التي من المقرر أن تنتج نحو 200 ميجاوات ، بالإضافة إلى مشروع مصنع (كيما) للسماد الذي يتم إقامته وفق ضوابط تراعي كافة الاشتراطات البيئية المطلوبة ، حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة الانتهاء منه منتصف عام 2018.

23 / 10 / 2017

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى