15 نوفمبر 2019 12:45 م

العلاقات الثنائية مع الدول الإفريقية

الزيارات المتبادلة

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 12:00 ص
الزيارات المتبادلة

تشهد العلاقات المصرية الكاميرونية تطورًا ملحوظا على كافة الأصعدة خلال الثلاثة أعوام الأخيرة وهو ما عكسته الزيارات المتبادلة لكبار المسئولين فى البلدين ، فكانت زيارة وزير الصناعة والتعدين الكاميروني للقاهرة خلال أبريل 2017 ومباحثاته المثمرة مع وزيري الصناعة والتجارة والبترول والثروة المعدنية فضلا عن زيارة وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية إلى ياوندى فى نوفمبر 2016, والتى أسفرت عن توقيع البلدين على مذكرة تفاهم فى مجال مكافحة الفساد ، حيث تتميز العلاقات بين البلدين بتطابق استراتيجية البلدين فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب.

- فى 4/10/2017 ، قام السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية بزيارة للكاميرون حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئيس الكاميرون "بول بيا". تناولت الرسالة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة ورؤية مصر لأبرز القضايا الإقليمية والدولية، وتوجيه الشكر لدعم الكاميرون لمرشحة مصر والقارة الأفريقية السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.

- فى 31/5/2017 ، قام بيتي أسومو جوزيف وزير الدفاع الكاميرونى بزيارة لمصر، استقبله خلالها الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى،بحث الجانبان العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين الدولتين في مختلف المجالات، وبحثا تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على القارة الإفريقية.

- فى 17/4/2017 ، قام إيرنست جابو أبوبو وزير المعادن والصناعة والتنمية التكنولوجية الكاميروني بزيارة لمصر، استقبله خلالها م. طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وبحث الجانبان سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات البترول والتعدين ونقل وتبادل الخبرات في مجال استغلال الثروات المعدنية بما يفتح آفاقًا واعدة للشراكة بين البلدين.


اخبار متعلقه

الزيارات المتبادلة بين مصر وباكستان
الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 10:20 ص
الزيارات المتبادلة
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 - 08:59 ص

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى