25 يونيو 2019 04:27 ص

الباليه في مصر ورحلة العائلة المقدسة .. في دورية لهيئة الاستعلامات بأربع لغات

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 02:03 م

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات عدداً جديداً من الدورية نصف الشهرية "رسالة القاهرة" والتي يتم نشرها على الموقع الالكتروني للهيئة بأربع لغات هي (العربية، والانجليزية، والفرنسية، والأسبانية) ويتم توزيعها عبر البريد الالكتروني في الداخل والخارج للأوساط الإعلامية والسياسية وبعثاتنا الدبلوماسية في مختلف قارات العالم.

وصرح الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ان الدورية لتى يصدرها قطاع الاعلام الخارجى بالهيئة تتضمن تقارير إخبارية تنقل الرؤى الرسمية لكافة التطورات والأحداث في مصر في مجالات السياسة الخارجية والقضايا الداخلية والاقتصاد والثقافة والفنون والمجتمع وغيرها بالعرض والتحليل بشكل واضح إلى العالم بلغات متعددة.

وأوضح رشوان أن هناك مجموعة من رسائل السلام والمحبة التي أرسلتها مصر إلى العالم من خلال موضوعات هذا العدد الجديد من رسالة القاهرة التي يصدرها قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة..

الرسالة الأولى كانت من مدينة السلام شرم الشيخ التي استضافت منتدى شباب العالم الذي عقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 4-10 نوفمبر 2017 ليضع خريطة سلام جديدة نحو عالم أفضل يسوده السلام والحوار بين الثقافات والحضارات كان بمثابة منبر جماعي للتواصل بين الشباب من كل أنحاء العالم..

الرسالة الثانية أرسلتها مصر من باريس خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا خلال الفترة من 23-26 أكتوبر 2017، والزخم الاعلامي الذي صاحب الزيارة، والذي عكس مكانة مصر ودورها المحوري في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وسعيها مع القوى الدولية الصديقة مثل فرنسا للعمل معاً لإيجاد الحلول السياسية والسلمية للأزمات القائمة في عدد من الملفات الاقليمية والدولية.

الرسالة الثالثة.. هي إدراج مسار رحلة العائلة المقدسة لمصر ببرنامج حج الفاتيكان والذي اعتمده بابا الفاتيكان خلال زيارة وزير السياحة المصري للفاتيكان، وهي رسالة تؤكد أن أرض مصر هي أرض السلام التي قدمت الملاذ والملجأ والحماية للسيد المسيح والعائلة المقدسة، حيث أفردت دورية رسالة القاهرة مساحة واسعة بالصور والمعلومات عن رحلة العائلة المقدسة الى مصر..

أما الرسالة الرابعة.. من خلال موضوعات هذا العدد من دورية رسالة القاهرة فهي رسالة الفن الراقي الرفيع الذي قدمته مصر عبر تاريخها الحافل بشتى أنواع الفنون والابتكار ومن هذه الفنون فن الباليه والذي تقدمه "فرقة باليه القاهرة منذ 1966 على مسارح مصر والعواصم العربية والعالمية".

كما يتضمن العدد عرضاً + صورة غلاف العدد تحليلاً لبعض المؤشرات الايجابية في المجالات الاقتصادية والرياضية التي تحققت خلال الفترة الاخيرة.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى