18 نوفمبر 2019 04:00 ص

المتحف الكبير يستقبل 3 قطع أثرية لتوت عنخ آمون

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 09:06 ص
سترة من المنسوجات الخاصة بالفرعون الذهبي

استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية ثلاث قطع  أثرية للملك توت عنخ آمون قادمة من المتحف المصري بالتحرير, وذلك في إطار عملية نقل  القطع الأثرية من عدد من المتاحف المصرية للمتحف الكبير تمهيدا لافتتاحه الجزئي  في عام 2018 .

وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف , في تصريح له اليوم , أن  القطع المنقولة اليوم عبارة عن عجلة حربية و2 قميص (سترة) من المنسوجات الخاصة بالفرعون  الذهبي .. مشيرا إلى أن العجلة الحربية هي الثالثة التي تم نقلها حتى الآن  من أصل 6 عجلات والتي من المقرر نقلها خلال الفترة القادمة .

وأشار توفيق إلى أن عملية نقل العجلة يأتي ضمن المشروع المصرى اليابانى المشترك والذي بدأ في عام 2016 بالتعاون بين مصر واليابان ويتضمن نقل وترميم وعرض 72 قطعة أثرية  أهمها قطع الملك توت عنخ آمون والتي تم اختيارها بعناية لتكون ضمن القطع التى  سيتم عرضها عند الإفتتاح الجزئي للمتحف .

ومن جانبه ..قال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير: إن عملية النقل تمت وسط إجراءات أمنية مشددة بما يضمن الحفاظ على  القطع الأثرية وعن عملية الترميم الأولى والتغليف ..موضحا  أنها استغرقت نحو أربعة  أسابيع حيث تم ولأول مرة تغليف جسم العجلة الحربية والعرش كقطعة واحدة الأمر الذي  تطلب عمل احتياطات وإجراءات خاصة .





أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى