أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 أكتوبر 2019 05:03 م

تفضيل إنجاب الذكور و أثاره السلبية على الأسرة بندوة بالاستعلامات

الإثنين، 22 يناير 2018 - 02:21 م

فى إطار حملة “فكر وإختار تنظيم الأسرة أحسن قرار ” التى تنظمها الهيئة العامة للإستعلامات -رئاسة الجمهورية- تحت رعاية الاستاذ  ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات،نظم مركز إعلام المحلة الكبرى الخميس2018/1/18 ندوة بعنوان "تفضيل إنجاب الذكور وأثاره السلبية على الأسرة ".

وقد حاضر بها دكتورة نبيلة السيد خليل مديرة القسم الوقائى بالإدارة الصحية بسمنود و الأستاذ سعيد المنسى مسئول الإعلام السكانى بالإدارة الصحية بسمنود .وذلك بمقر الوحدة المحلية بقرية ميت عساس مركز سمنود .

وقد تناولت الندوة الأثار السلبية لتفضيل الأسرة إنجاب الذكور على الإناث حتى وإن كثر عدد المواليد وقد أرجعت خليل أن أغلب الزيادة السكانية وخاصة فى الريف تعود لهذا السبب وأشارت إلى أن تلك الزيادة فى عدد المواليد تؤدى إلى ضعف المرأة جسديا وتؤدى إلى ضعف الأبناء صحيًا .

وأكدت على أن كثرة الإنجاب لهذا السبب تؤدى إلى مشاكل إجتماعية أيضا بجانب المشكلات الصحية الناتجة عن ضعف الأم والأبناء وتعرضهم للأمراض .

وقد أشارت إلى أن السبب الطبى فى تحديد نوع المولود هو الأب وليس الأم كما كان يشاع فى السابق مما كان يؤدى إلى زيادة الزيجات بهدف إنجاب الولد . 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى