20 نوفمبر 2019 12:46 م

وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية بالعلمين الجديدة

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 10:42 ص
وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية بالعلمين الجديدة

شهد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، مساء 4 / 2 / 2018 ، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة الاستشارية للضيافة بلوزان والتابعة لمدرسة لوزان السويسرية للفنادق؛ لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية (كلية متخصصة في مجال الضيافة والفنادق)، وذلك بمدينة العلمين الجديدة، لخدمة الدولة المصرية والمنطقة المحيطة.

قام بالتوقيع كل من الدكتور مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون المالية والإدارية، وكبير المستشارين بالهيئة الاستشارية للضيافة بلوزان جوس جومليت، وممثل مدرسة لوزان بمصر فتحي نور.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إنه سيتم إنشاء المركز بنظام الشراكة، بحيث تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إنشاء المركز وتجهيزه، وتسليمه لمدرسة لوزان السويسرية للفنادق التي تتولى الإدارة والتدريس من خلال خبرائها المتخصصين، موضحا أنه سيتم التنسيق مع المدرسة لوضع التصميمات، والبدء في التنفيذ على الفور، لإخراج جيل من الطلبة المتخصصين في مجال الضيافة وإدارة الفنادق.

وأوضح أنه تم اختيار المدرسة الفندقية بلوزان لتنفيذ المشروع، لأنها أول مدرسة ضيافة أُنشئت في العالم سنة 1893، وتحتل دائما المراكز الأولى في التقييم العالمي، ولديها أوسع شبكة اتصالات في مجال الضيافة بالعالم، وتخرج منها أكثر من 25 ألف طالب، ويقيم بها حاليا أكثر من 2608 طلاب، وتضم طلبة من جنسيات مختلفة (أكثر من 107 جنسيات).

وتوجه مدبولي بالشكر لوزارة السياحة على جهودها المبذولة في التنسيق بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الاستشارية للضيافة بلوزان الأمر لإنجاز هذا المشروع الذي يساهم في تحقيق الهدف من إنشاء مدينة العلمين، وجعلها مركزا وقبلة للسياحة العاليمة، على غرار مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وأشار إلى أنه سبق توقيع بروتوكولي تعاون لإنشاء وتشغيل جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (جامعة أهلية)، وإنشاء وتشغيل فرع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، بجانب توقيع بروتوكول إنشاء وتشغيل فندقين بالمدينة.

ومن جابنه، قال جوس جومليت إن البرامج الدراسية التي تقدمها مدرسة لوزان للفنادق تشمل برامج البكالوريوس، حيث تعتبر المدرسة الفندقية بلوزان الأفضل عالميا في برامج البكالوريوس لإدارة الضيافة، وماجستير العلوم في الضيافة المتكاملة، وهو برنامج فريد يتم تدريسه في نفس الوقت في 3 من أكبر الجامعات في 3 قارات في إدارة الضيافة، والماجستير التنفيذي، ويتم تدريسه لمدة 11 شهراً في إدارة الضيافة القائمة على خبرة الدارس في المجال، وماجستير الضيافة بالمراسلة، وهو برنامج يتضمن 80% من الوقت للتعليم عن بعد، و20% للتعليم داخل المدرسة.

أ ش أ

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى