14 ديسمبر 2019 10:51 ص

سفيرة مصر في قبرص تلتقي شباب الجالية المصرية لحثهم على المشاركة بالانتخابات

السبت، 10 فبراير 2018 - 08:53 ص

في إطار التواصل مع أبناء الجالية المصرية في الخارج، التقت ميّ طه خليل، سفيرة مصر لدى قبرص، بمجموعة من شباب الجالية المصرية وذلك بالتنسيق مع الكنيستين القبطيتين في مدينتي نيقوسيا وليماسول.

وكان الهدف الأساسي من اللقاء هو التواصل بشكل مباشر مع الشباب المصري، المقيم في قبرص وربطهم بالسفارة المصرية وبالوطن وكذلك التعرف على المشكلات التي يواجهونها والاستماع لمقترحاتهم بشأن رؤيتهم لكيفية الاستفادة من تواجد الجالية المصرية المقيمة منذ فترة طويلة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وكذلك حثهم على الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.

استعرضت السفيرة، العلاقات المصرية القبرصية وأهميتها وتطورها بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وتتويجها بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية في شهر نوفمبر 2017، والتي تعد أول زيارة ثنائية لرئيس مصري لقبرص منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما استعرضت التطورات السياسية والاقتصادية على الساحة المصرية وأبرزت أن أهم حدث سياسي خلال الفترة القادمة هو الانتخابات الرئاسية التي ستعقد في سفاراتنا في الخارج أيام 16 و17 و 18 مارس 2018، وأن حق بلدهم الأصلي عليهم هو المشاركة بإيجابية في العملية السياسية وذلك عن طريق الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات القادمة.

وقامت السفيرة مي خليل، بالرد على الاستفسارات الخاصة بقواعد الانتخاب وكذلك على بعض الاستفسارات القنصلية الأخرى، كما قامت بتوزيع نموذج لتسجيل البيانات بالسفارة حتى يتسنى تسهيل التواصل معه أبناء الجالية في المستقبل، كما حثتهم على دعوة من يعرفونه من أبناء الجالية المصرية على تسجيل أسمائهم وعلى المشاركة بالتصويت في الانتخابات القادمة.


8/2/2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى