14 نوفمبر 2019 07:19 م

مهرجان الهند على ضفاف النيل

الأحد، 04 مارس 2018 - 11:16 ص

يعقد في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد مهرجان الهند على ضفاف النيل، في الفترة 6-17 مارس 2018الذي تنظمه سفارة الهند للعام السادس على التوالي.

برنامج المهرجان


يشمل برنامج المهرجان، الذي يعد أكبر فعالية ثقافية تنظمها سفارة أجنبية في مصر، عروضا للرقص التقليدي والموسيقى الشعبية واليوجا ومهرجان للطهي وآخر للأفلام الهندية، ومجموعة من الندوات عن العلاقات الاقتصادية بين مصر والهند.


 صرح سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتتشاريا، أن المهرجان يمثل رغبة صادقة لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، ويساعد على مد جسور جديدة للتبادل الثقافي والتواصل بين شعبي البلدين، كما يساهم في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين مصر والهند ويعكس التغيرات الكبرى التي تشهدها الهند.

المشاركون


يشارك في المهرجان هذا العام أشهر عازف لآلة السارود التقليدية الهندية أمجد علي خان، والطاهي في مهرجان الطعام الهندي فيكرام أودايجيري، كما تقدم فرقة "كبير كافيه" الهندية مزيجا من الموسيقى الصوفية والموسيقى المعاصرة.


ويشهد المهرجان مشاركة مصمم الأزياء الهندي الشهير، تارون تاهيلياني، وكذلك ورش عمل لتعليم الرقص الهندي واليوجا، وكذلك عروض لسلسلة من الأفلام الهندية الشهيرة والتي تركز على التنوع الثقافي والثراء التاريخي للهند، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية بعدسة أحد المصورين المصريين الهواة، وتناقش ندوة اقتصادية فرص تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين خاصة في مجال الشاي.


أوبرا الإسكندرية تشارك بحفلين 6 و10 مارس فى مهرجان "الهند على ضفاف النيل"

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، حفلين فنيين يومى 6 و10 مارس ا2018، على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، ضمن فعاليات المهرجان، وذلك فى إطار التبادل الثقافى بين مصر والهند.

يقام الحفل الأول مساء الثلاثاء لراقصة البهارتاناتيام، مالافاسارو كاى، ومجموعة من الاستعراضات الهندية الفلكلورية الراقصة، ثم يقدم الفنان الهندى القدير أمجد على خان، عازف آلة السارود (إحدى الآلات الهندية الشهيرة) حفلا فى الثامنة من مساء السبت 10 مارس.

 

 

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى