14 ديسمبر 2019 10:10 ص

الجالية المصرية بسيدني تؤكد تأييدها للجيش والشرطة، ودعمها لمصر في حربها ضد الإرهاب

الإثنين، 05 مارس 2018 - 11:29 ص
الجالية المصرية بسيدني تؤكد تأييدها للجيش والشرطة، ودعمها لمصر في حربها ضد الإرهاب

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في محطتها الثالثة بأستراليا، الجالية المصرية في مدينة سيدني بمقر كنيسة القديس أنطونيوس؛ لتسليط الضوء على ما تم من إنجازات للدولة المصرية خلال الأربعة أعوام الماضية، وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، بحضور السفير محمد خيرت سفير مصر في أستراليا والأنبا دانيال أسقف سيدني.

بدأ اللقاء بعرض فيلم "حكاية وطن" الذي يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري، وأكدت السيدات أنهن سيسوقن الفيلم لأنه خير رد على كل الادعاءات الكاذبة عن مصر.

وتناولت مكرم، خلال اللقاء، إنجازات الدولة من مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، والتحديات التي تواجه مصر وعلى رأسها محاربة الإرهاب الأسود، واستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة، فضلا عن تأكيدها توجه العام للدولة في مكافحة الفساد من خلال الدور البارز للرقابة الإدارية في ذلك، والوقوف في وجه أي مسؤول إذا ثبت تورطه في أي عمليات تلاعب.

وتطرقت لمشاكل الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج خاصة في أستراليا، وما يؤرقهم من ضعف للهوية الوطنية لهم، مضيفة أن وزارة الدولة للهجرة تعمل على إستراتيجية واضحة لربط أبناء الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم، من خلال تنظيم دورات في الأمن القومي وزيارات للأماكن الأثرية والتاريخية حتى يتمكنوا من معرفة تاريخ بلدهم، فضلا عن البرنامج السياحي الذي تنظمه الوزارة خلال تلك الفترة لشباب المصريين بكندا، مطالبة بضرورة إلحاق الشباب المصريين بأستراليا في هذا البرنامج وموافاتهم بالتفاصيل الخاصة ببرنامج الزيارات، وهذا ما لاقى ترحيبًا واسعًا من قبل المصريين هناك.

وأكدت مكرم، حسب بيان الوزارة، أن اللقاء شهد تأييدًا واسعًا من الجالية المصرية بسيدني للرئيس عبدالفتاح السيسي، ما يدل على متابعة جيدة للأخبار والأحداث الجارية على أرض مصر، وما يطرأ من تغيرات إيجابية على كافة مناحي الحياة المصرية، فضلا عن حجم التحديات التي تواجهها مصر في هذه المرحلة، موضحة أن للمصري واجبًا تجاه بلده في الحرب التي تخوضها، وضرورة تأدية هذه الواجبات بوطنية شديدة للحفاظ على الدولة والمشاركة في بنائها.

ونقلت الوزيرة رسالة حب وتأييد من المصريين بأستراليا للجيش والشرطة، ودعمهم لمصر في العمليات بسيناء ضد الإرهاب الأسود خلال معركة هي الأشرف على الإطلاق، ووعدت بنقل طلب الجالية المصرية الخاص برغبتهم زيارة الرئيس السيسي أستراليا خلال الفترة المقبلة.

من ناحيته، قال السفير محمد خيرت سفير مصر بأستراليا، إن لقاءات السفيرة نبيلة مكرم بالجالية المصرية في ملبورن وسيدني وكانبرا شهدت تأييدًا كبيرًا من جموع الجالية للقيادة المصرية ولمصر، مضيفًا أن "هذه الأعداد من الجالية نراها لأول مرة متجمعة بهذا الحجم، فالجميع يعلن مساندته ودعمه لمصر في تلك الفترة، مؤكدين وقوفهم جميعا صفًا واحدًا خلف قيادتهم السياسية في الوقت الراهن".

وأشار خيرت إلى أن الجميع يلمس حجم الإنجاز الذي تحقق على الأرض على كافة المستويات، موضحا الاستجابة الكبيرة لطلب الوزيرة من المصريين بأستراليا لأن يصبحوا مقاتلين يدافعون عن مصر وحقها أمام أي اعتداءات وافتراءات تحدث والتصدي لأي محاولات تشوية لصورة مصر والترويج لغير ما يجري على الأرض من إنجازات.

وأكد أن معظم أبناء الجالية لديهم حماس كبير وشغف للمشاركة في العملية الانتخابية لشعورهم بأنهم جزء أصيل من مستقبل هذا البلد، وممارسة حقوقهم الدستورية والواجب الوطني الذي يحتم القيام به على كل مصري بالخارج، ما يعد دليلاً قاطعًا على أن مصر بدأت بالفعل في اتخاذ خطوات على طريق الإصلاح الديمقراطي.

وأكد التعاطف والتأييد الكبير الذي ناله الفيلم القصير "حكاية وطن"، وإقبال عدد كبير من الجالية المصرية عليه حتى طلبوا موافاتهم بنسخة من الفيلم لعرضها في كل مكان، سواء في تجمعات المصريين في المساجد أوالكنائس أوالجمعيات الثقافية، بالإضافة لاحتفالات السفارة وكذلك حفلات المدارس الأسترالية.

وأشار السفير محمد خيرت إلى النجاح الكبير الذي حققته تلك الزيارة، مشددًا على التأييد التام والشديد لمصر والقيادة السياسية، والتأكيد على تلاحم أبناء الجالية المصرية في الخارج.

4/3/2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى