24 أغسطس 2019 10:08 م

الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يفتتحان منتجع الفرسان السياحي

الإثنين، 05 مارس 2018 - 01:50 م
منتجع الفرسان

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في 5 / 3 / 2018 منتجع "الفرسان" السياحي بمحافظة الإسماعيلية.

وقام ولي العهد السعودي بقص الشريط إيذانا بافتتاح منتجع الفرسان الذي يطل على بحيرة التمساح وعلى المجرى الملاحي لقناة السويس.

وقد استمع الرئيس السيسي وولي العهد السعودي إلى شرح مفصل حول المنتجع والذي استمر فيه العمل لمدة 18 شهرا ويطل المنتجع على بحيرة التمساح والمجرى الملاحي لقناة السويس وتم تصميمه ليحاكي الطراز الفرنسي القديم ، حيث تم تشيده بناء على توجيهات الرئيس في إطار تنمية محور قناة السويس وأنه باكتمال هذا المنتجع تم توفير 800 فرصة عمل دائمة لأبناء محافظة القناة.

ويتكون المنتجع من منطقة الفندق الذي تم تشييده على مساحة 20 ألف متر مربع ويتكون من 305 غرف فضلا عن المطاعم المتخصصة، كما يضم عدة قاعات سواء للمناسبات أو للمؤتمرات، ويضم صالة جيمنزيوم ونادي صحي على أعلى مستوى .

كما يضم المنتجع منطقة النادي الرياضي والذي تم إقامته على مساحة 140 ألف متر مربع ويتكون من مبنى اجتماعي يحتوي على العديد من المطاعم وقاعات الاجتماعات المتعددة بالإضافة إلى المبنى الرياضي، ويتواجد داخل النادي مسجد يسع 350 فردا، فضلا عن الملاعب المفتوحة وحمامات السباحة الترفيهية والأولمبية .

كما يحتوى المنتجع على مركز تجاري يضم 100 محل تجاري و8 دور عرض سينمائي فضلا عن وجود "هايبر ماركت" لتلبية مطالب الزائرين.

وقد بلغت حجم العمالة التي اشتركت في المشروع من 2100 إلى 2300 عامل في اليوم على مدار فترة إنجاز المشروع، ووفرت 950 ألف فرصة عمل، وشارك في إنشاء المنتجع 92 شركة في مختلف التخصصات.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى