21 مايو 2019 05:13 ص

الصحة: حملة "تنمية مصر طفلين وبس"

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 01:21 م

أطلقت وزارة الصحة والسكان، حملة "تنمية مصر طفلين وبس"، الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة البحيرة، خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس 2018، وذلك للحد من الزيادة السكانية.


المشاركون

 شارك فى الحملة رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة الدكتورة سعاد عبد المجيد، بمحافظ البحيرة و المهندسة نادية عبده، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان و الدكتورة سحر السنباطي، ومدير عام الإدارة العامة لصحة المرأة الدكتور حسام عباس، ومديري مديريات الصحة والتربية والتعليم والتضامن والشباب والرياضة وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة .


الهدف من الحملة

تهدف الحملة (تنمية مصر طفلين وبس) إلى تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والوصول بمعدلات السكان في 2020 إلى 112 مليون نسمة بدلاً من 130 مليون نسمة على مستوى الجمهورية، والحد من الزيادة السكانية وخفض معدل الخصوبة الكلية .


خطة الحملة

ـ تنظيم قوافل لحملات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع الإدارات الصحية بمراكز محافظة البحيرة
ـ تنفيذ لقاء جماهيري موسع في مركز الإبداع الفني

ـ تنفيذ معرض لنوادي المرأة لعرض المشغولات اليدوية لمنتجات النوادي والتي تساهم في تمكين المرأة اقتصاديا وثقافيا.

ـ عقد 160 ندوة إعلامية ولقاء جماهيري في جميع الإدارات من خلال العيادات المتنقلة التابعة للقطاع.

ـ الاستعانة بنواب و أخصائيين في تنظيم الأسرة لتقديم خدمات تنظيم أسرة ذات جودة عالية ومجانية لخدمة أهالي المحافظة في جميع عيادات تنظيم الأسرة الثابت.

ـ تغطية الأماكن النائية والمحرومة من الخدمة، ذات المؤشرات المتدنية ومعدلات المواليد المرتفعة، و لنشر الوعي الصحي بها والترويج لخدمات ووسائل تنظيم الأسرة وأهمية المباعدة بين الولادات.

ـ تنفيذ دورة لتدريب الأطباء على تقديم خدمات تنظيم الأسرة.

ـ مشاركة الجمعيات الأهلية والهيئة القومية لتعليم الكبار في فعاليات الأنشطة .


جدير بالذكر ان الدولة تقوم بالعديد من الجهود لمواجهة الزيادة السكانية وزيادة الوعي والارتقاء بخدمات تنظيم الأسرةعن طريق تقديم كل أوجه الدعم والتيسيرات لنجاح الحملة وتحقيق أهدافها والمساهمة في خفض نسبة المواليد، و دور الرائدات الريفيات في التوعية وخاصة بالقرى والنجوع و تكثيف الندوات عن طريق المساجد والكنائس وفرعي المجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة .


إنجازات الحملة

أسفرت الحملة خلال يومها الأول عن تردد 9 آلاف و911 منتفعة على الوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، فيما بلغ عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 8 آلاف و144 منتفعة جديد ومترددة .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى