14 ديسمبر 2019 10:43 ص

الغردقة ضمن قائمة أفضل 25 وجهة عالمية فى 2018

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 11:49 ص

عادت مصر لقائمة أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم 2018 عبر موقع "تريب أدفايزر"، أكبر موقع للسفر فى العالم بإجمالى 390 مليون زائر شهريا وأكثر من 500 مليون رأى وتعليق حول أكثر من 7 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة، وذلك بعد غياب مصر عن القائمة أكثر من عامين.

وحصلت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر على الترتيب 21 فى قائمة أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم لعام 2018، تليها مدينة نيودلهى فى الهند، قم مدينة "كوزكو" فى بيرو بالمركز 23، بينما احتلت ريو دى جانيرو بالبرازيل الترتيب 24، تلتها مدينة "سيدنى" فى استراليا.

وتصدرت العاصمة الفرنسية باريس القائمة، تلتها العاصمة البريطانية لندن، ثم العاصمة الإيطالية روما، واحتلت مدينة بالى فى إندونيسيا الترتيب الرابع، وجاءت جزيرة "كريت" باليونان فى المركز الخامس.

ويقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين، بجانب مجموعة كبيرة من خيارات السفر وميزات التخطيط، مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التى تبحث فى مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق.

ووصف الموقع مدينة الغردقة الواقعة على ساحل البحر الأحمر فى مصر، بأنها تمتاز بالشعاب المرجانية الخلابة والمياه الفيروزية المثالية لركوب الأمواج، ما يجعل منها منتجعًا يعج بالسياح، نظرًا لإمكانية الوصول السهل لجزر الجفتون الخلابة، مؤكدا أن عدد السياح بها يفوق الخيال فى كثير من الأحيان، فشواطئها تعد ملاذا سهلا نسبيا للأوروبيين، وتقع فى مياهها وقبالة سواحلها أفضل أماكن الغوص والغطس بالمعدات فى العالم، بجانب التمتع بالتجول سيرا على الأقدام أو استقلال سيارة أجرة لتفقد الحى القديم المعروف باسم الدهار.

«نواب البرلمان»: شهادة دولية لعراقة المدينة.. ويجب فتح أسواق لجذب السائحين من الخليج

قال النائب إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، إن تصنيف مدينة الغردقة ضمن أفضل 25 مدينة سياحية فى العالم تعد شهادة دولية للمدينة بعراقتها وبما فيها من ثروات طبيعية وشعب مرجانية، بالإضافة إلى التحف المعمارية التى بها من فنادق ومطاعم وغيره.

وأكد "حمودة أنه يجب على هيئة تنشيط السياحة الترويح إعلاميا لهذه المكانة السياحية التى تتمتع بها الغردقة وغيرها من المناطق السياحية فى مصر، حتى تنشط السياحة أكثر فى مصر، ولإرسال رسالة للدول الخارجية أن مصر آمنة وتنعم باستقرار يؤهلها بأن تكون مزارا سياحيا عالميا.

قال النائب مصطفى الكمار إن عودة مدينة الغردقة لقائمة أفضل 25 وجهة سياحية حول العالم بمواقع السفر العالمية، دليل على بداية استعادة قطاع السياحة عافيته بعد سنوات من التراجع والتأثر بسبب ما شهدته البلاد منذ أحداث 25 يناير .

وأكد الكمار أن اعتراف مواقع السفر العالمية بزيادة عدد السائحين فى الشواطئ المصرية فى الغردقة ومرسى علم، خطوة هامة تساعد فى جذب مزيد من السائحين لمختلف المدن السياحية المصرية.

وأشار إلى أن تحسن مستوى قطاع السياحة وعائداته انعكاس للاستقرار السياسى والأمنى الذى شهدته مصر فى الأربع سنوات الماضية، وأكبر دليل على نجاح توجهات الرئيس السيسى فى إدارة مختلف الملفات السياسية والاقتصادية.


وفى سياق متصل قال الكمار إن مصر بدأت فى استهداف عدد أكبر من السائحين من مختلف الدول دون الاعتماد على دولة بعينها، وهى السياسة التى يفضل اتباعها، حيث شهدت الفترة الماضية التركيز على أسواق جديدة للسياحة، وقدوم سائحين من الهند والدول الأسيوية وغيرها من الدول التى لم يكن يتم التركيز عليها فيما قبل لجذب السائحين .

شدد النائب حسنى حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، على ضرورة استغلال تقدم مدينة الغردقة فى ترتيب أفضل 25 مدينة سياحية، لافتًا إلى أن الغردقة يمكن أن تكون من العشر دول الأوائل سياحيًا.

وأشار "حافظ" إلى أن اهتمام الرئيس بالسياحة أمر هام وخطوة متقدمة نحو تقدم السياحة لمزيد من الازدهار، مطالبًا بضرورة استمرار الخطى فى الترويج والعمل على الارتقاء بالقطاع السياحي، لا سيما وأنه يعد ركيزة أساسية للاقتصاد المصري.

وأوضح النائب أن الغردقة تعتبر هدية من عند الله، يجب استغلالها، مشيرًا إلى أن محاربة مصر للإرهاب قبل أن يبدأ، عامل أساسي لاطمئنان الدول وتحقيق الأمان للمواطنين.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى