24 أغسطس 2019 11:28 ص

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد توريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع بين "النقل" و"العربية للتصنيع"

الخميس، 28 يونيو 2018 - 11:51 ص
رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد توريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع بين "النقل" و"العربية للتصنيع"

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخميس 28 / 6 / 2018 بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع عقد تصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع، بإجمالي تكلفة 544 مليون جنيه، بين كل من وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية، والهيئة العربية للتصنيع ممثلة في مصنع "سيماف"، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

قام بتوقيع الاتفاقية المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، والمهندس عبد الرحمن حسين رئيس مصنع "سيماف".

وعقب التوقيع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن تطوير السكك الحديدية هو أحد الملفات المهمة التي تعتزم الحكومة الجديدة استكمال الجهود المبذولة فيه، والبناء على ما تم اتخاذه من خطوات؛ بهدف النهوض بهذه المنظومة التي تربط بين مختلف المحافظات، وتسهم في نقل أعداد كبيرة من المواطنين والبضائع، وبما يدفع أيضًا حركة التجارة الداخلية.

من جانبه، قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات إن هذا الاتفاق يأتي في إطار خطة وزارة النقل لتدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بنحو 800 عربة بضائع جديدة خلال الفترة القادمة (المرحلة الأولى 140 عربة)؛ بهدف زيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية، خاصة وأن الوزارة تعتزم الوصول بمعدلات نقل البضائع إلى 25 مليون طن خلال عام 2022.

من جهته، أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى التعاون القائم بين الهيئة ووزارة النقل بهدف تطوير أسطول النقل عبر شبكة السكك الحديدية، معربًا عن تطلعه لاستمرار هذا التعاون بما يحقق تدعيم الصناعة الوطنية وتطوير هذه المنظومة وتفعيل دورها في نقل البضائع خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أوضح الفريق عبد العزيز سيف الدين أن هذا الاتفاق تم تمويله من البنوك المصرية، مؤكدًا أنه سيسهم في توفير الطرق وتقليل أسعار السلع المنقولة وأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار خطط الهيئة الهادفة إلى دعم خطط التنمية الشاملة في مصر.

28 / 6 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى