16 سبتمبر 2019 02:41 م

مجلة ابناء الوطن فى الخارج (العدد 39) 2018

الخميس، 19 يوليو 2018 - 12:39 م

تتطلع مصر الى مرحلة جديدة فى الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي بعدما جدد الشعب الثقة به فى الانتخابات الرئاسية لقيادة مصر نحو مزيد من الاستقرار الداخلي وتحسين الاقتصاد وزيادة نسب النمو.

ياتى هذا العدد الجديد من مجلة "ابناء الوطن" فى هذا السياق، متضمناً تدشين مدينة العلمين الجديدة كنموذج للتنمية السياحية والاقتصادية ،فى موقع متميز يجعل منها بوابة جديدة تربط مصر بشمال أفريقيا بجنوب أوروبا سياحياً واقتصادياً....كما يتضمن العدد ملفا عن قطاع الغاز الذى يمثل القوة الكامنة للاقتصاد المصرى خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة التي تؤهل مصر لاحتلال المركزالـ16 عالميا من إجمالى الإحتياطيات العالميةوالمركز الـ15 من حيث الإنتاج وثانى أكبرمنتج للغاز.

كما يعرض باب ثقافة وفنون أهم المناسبات الثقافية مثل  مؤتمر"إحياءالجذور"  برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسى اليونان وقبرص، والذي يعكس  حرص مصرعلي ترسيخ العلاقات التاريخية بين شعوب مصر وقبرص واليونان، كرسالة مودة وتآخ تجاه كل من عاش على أرض الكنانة وترك أثرا أوإرثا إنسانياً، فضلاً عن الترويج للسياحة المصرية، وجذب مزيد من الإستثمارات وفتح مجالات جديدة من التعاون المشترك.

بالاضافة الى اهتمام الدولة بأبنائها فى الداخل والخارج من ذوي القدرات الخاصة انطلاقاً من اعتبار عام 2018 عاماً لذوى القدرات الخاصة، يستعرض العدد  انشطة الملتقى الدولي الثاني لفنون ذوي القدرات الخاصة " أولادنا " في دورته الثانية بمشاركة 31 دولة عربية وأجنبية .

وفى مجال الرياضة، يقدم العدد بعض النماذج الرياضية المصرية مثل اعتلاء إبن مصر اللاعب الدولي محمد صلاح منصة التتويج بعد اختياره كأحسن لاعب  بإنجلترا وفوزه بجائزة البي بي سي الدولية، واللاعب عمرو السوهاجي بطل الملاكمة السابق والسباحة الباراليمبية الحالي الذي لم تمنعه إعاقته أومرضه من تحقيق  حلمه بالوصول إلى العالمية، فضلاً عن الإنجازات التى حققتها بعثة مصر المشاركة فى بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط .

 وتستمر المجلة فى نشر مقالات أبناء مصر فى الخارج وترحب باسهاماتكم بكل مايسهم في الاستفادة من كافة العقول والخبرات المصرية، وهي الرسالة التى تعمل من اجلها الهيئة العامة للاستعلامات.  

                                                                   
ضياء رشوان
رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

هيئة التحرير  
الافتتاحية  

1)     السياسة 
  الشعب يجدد الثقة 

2)    الاقتصاد

-      العلمين الجديدة .. منطقة جذب عمراني واستثماري     
-       الغاز الطبيعى .. القوة الكامنة للاقتصاد المصري 


3)     السياحة 

جمال الطبيعة والسياحة العلاجية فى سفاجا 

4)     ثقافة وفنون 

- إحياء الجذور.. رسالة مودة وتآخ
-  "أولادنا "  ..  عند إعطاء الفرص تنطلق الإبداعات 

5)     رموز مصرية

- علاج "نادر" للسرطان
- د. محمد محمود.. عالم فضاء مصري فى اليابان
 
6)   الرياضة

- الذهب المصرى.. فى البحر الأبيض
- محمد صلاح..حكاية طموح 
- عمرو السوهاجي .. السباحة ضد الظروف  

النسخة الإنجليزية  

 President Sisi reelected leads Egypt’s march towards stability and development
  Safaga sparkles on map of international &therapeutic tourism  

النسخة الفرنسية 

Al Sissi… Président de l'Egypte et leader du processus de la stabilité et du développement
 Safaga…Charme et cure Label de prestige sur la carte du tourisme international

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى