أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 سبتمبر 2019 12:57 ص

المؤتمرالوطني للشباب

المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة (28-29 يوليو 2018)

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 - 12:57 م

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح يوم السبت 28-7-2018 فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب تحت شعار "ابدع..انطلق" ، والذى ينعقد على مدار يومين ويشهد سبع جلسات بجامعة القاهرة ، وذلك بمشاركة ثلاثة آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات.

حضر المؤتمر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

أجندة المؤتمر :


يوم السبت 28-7-2018



فعاليات اليوم الاول للمؤتمر :

بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للشباب بآيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم "أهل العلم" الذي استعرض تاريخ جامعة القاهرة واهم الشخصيات التي تخرجت منها،



 تلاه استعراض لمراحل تطور فكرة مؤتمرات الشباب والمؤتمرات الدولية.

عقب ذلك ، القى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال جلسة افتتاح المؤتمر الوطنى السادس للشباب ووجه من خلالها  التحية والاحترام والتقدير والاعجاب للشعب المصري الذى وصفه بالبطل الحقيقى، مضيفا "الشعب هو البطل لكل ما نقوم به".

وتابع السيسي قائلا "من هذا المعهد العلمي العريق الذى يجمع ما بين أصالة التاريخ وعراقة العلم تلك المنارة من منارات الوطن المضيئة من جامعة القاهرة بإيمان بأن الحوار والتواصل هما الطريق لبناء مجتمع مصري قوى ويقينى الراسخ فى شباب مصر العظيم افتتح المؤتمر الوطنى السادس للشباب يوليو 2018..وبقوة شبابها ستحيا مصر دائما بإذن الله"


الرئيس السيسي يصدق على ترقية وزير الدفاع إلى رتبة فريق أول


انتهت الجلسة الافتتاحية بإعلان الرئيس ترقية الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي إلى رتبة فريق أول وقد قام الشباب بتقليده رتبته الجديدة.

ثم شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اولى جلسات المؤتمر :  (استراتيجية بناء الإنسان المصري)




كلمة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي جاء فيها : برنامج الحكومة يسعى من خلال محاوره المختلفة إلى بناء نظام تعليمي عصري يعتني ببناء الشخصية المصرية وترسيخ الانتماء .



تم شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة استراتيجية تطوير التعليم شارك في الجلسة كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والأستاذة ولاء النصاري المعلم والرائد المثالي الأول على مستوى الجمهورية من أسوان، وهبة سعد من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ، أحمد خالد الأول مكرر علوم ثانوية عامة .

جدول اليوم الثاني للمؤتمر

 فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر

بدات فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بانعقاد جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"

شهد الرئيس السيسي جلسة المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية وكان من ضمن المتحدثين خلال الجلسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان ، ووكيل الهيئة أكرم عبد الباسط ، والمهندس خالد العطار نائب وير الاتصالات للتحول الرقمي والميكنة والتنمية الإدارية وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية .



هذا وقد شهدت جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية" في حضور الوزير/ محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الادارية، م/ خالد العطار نائب وزير الاتصالات و مجموعة من اعضاء هيئة الرقابة الادارية، عرض لمحاور و خطة مشروع البنية المعلوماتية المصري، من خلال تحديث قواعد البيانات و ميكنة الخدمات عن طريق:

• منصة خدمات للمواطنين المتعاملين مع الحكومة.

• منظومة الخطوة الواحدة للتجارة الخارجية.

• قواعد بيانات جغرافية مجمعة و ربطها بقواعد البيانات القومية.

• منظومة التأمين الصحي.

• مشروعات تنمية ٢٠٠ قرية مصرية.

• منصة البيانات لتمكين الجهات الحكومية من وضع السياسات و الاداء.

• منظومة خدمات موحدة للشركات و الكيانات الاقتصادية.

جلسة "اسأل الرئيس" : 

انطلقت ، الأحد 29 / 7 / 2018  ، فعاليات جلسة "اسأل الرئيس" بالمؤتمر الوطني السادس للشباب ، الذي يعقد في جامعة القاهرة. حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال الجلسة - بالإجابة عن الأسئلة التي تلقاها من المواطنين خلال الأيام الماضية، عبر الصفحة الرسمية المخصصة للمبادرة.

بدأت جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بعرض المعلومات الرقمية حول هذه المبادرة بنسختها الخامسة ، فيما حرصت إدارة المؤتمر الوطني السادس للشباب على إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من شباب الجامعات.

وتم استقبال نحو 778 ألف سؤال ، وهو ما يعكس مدى إقبال الشباب على المشاركة في هذا الحوار المفتوح مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث جاءت النسبة الأكبر من الأسئلة من محافظة القاهرة بنسبة 25% تليها الإسكندرية بنسبة 9.3% والجيزة 6.3، ومحافظة الشرقية بنسبة 6%.

جاءت نسبة مشاركة الذكور في توجيه الأسئلة أكبر من الإناث بنسبة 70% إلى 30 %، وأن الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 16 إلى 19 سنة هي الفئة الأكثر مشاركة والتي تمثل فئة الطلبة الجامعيين. أما بالنسبة للجامعات الأكثر مشاركة ، جاءت جامعة القاهرة في المرتبة الأولى ، تلتها جامعتا عين شمس والإسكندرية.

وعقب ذلك ، تم عرض فيلم تسجيلي عن الشائعات التي واجهتها الدولة المصرية في الفترة الماضية ، حيث تناول الفيلم الشائعات وأنواعها وتأثيرها وكيفية مواجهتها.




الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد 29 / 7 / 2018 ، فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب الذي يعقد في جامعة القاهرة، والذي بدأت فعالياته بعرض فيلم يستعرض أهمية التعليم والبحث العملي في تقدم ونهضة البلاد، حيث أكد المشاركون في الفيلم أن كل بلاد العالم دخلت منظومة التطور والتقدم من مدخل التعليم.

أكد المشاركون أيضا على أهمية البحث العلمي والاستثمار في هذا المجال واستعرض عدد من الشباب نماذج من أفكار أبحاثهم وتخصصاتهم العلمية .

وعقب انتهاء الفيلم قام فريق غنائي بالصعود على منصة المؤتمر وأدوا أغنية حماسية عن العلم وأهميته في بناء الحضارات ورفع المشاركون داخل القاعة أعلام مصر وأغنية أخرى وطنية.
كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض النماذج المتميزة من شباب الجامعات خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب. 

ألقى الرئيس في ختام المؤتمر(
كلمة )عبر فيها عن فخره واعتزازه وسط الشباب المصري، وأعلن عن عدد من القرارات التي من أهمها :

- إعلان عام 2019 "عــــــام التعلـــــــيم".

- إطلاق المشروع القومي .. لتطوير نظام التعليم المصري الجديد.

- تخصيص 20 % من المنح الدراسية خارج وداخل مصر .. لكوادر التربية والتعليم .. لمدة 10 سنوات.

- إنشاء هيئة اعتماد جودة البرامج للتعليم الفني والتقني .. وفقا للمعايير الدولية.

- إنشاء مركز لتدريب وتأهيل المعلمين والمدققين للتعليم الفني الجديد .. طبقا للمعايير الدولية.

- تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة .. لربــط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية ..  باحتياجات الدولة والمجتمع .. وتكليف الجامعات المصرية بإيجاد حلول للمشكلات .. التى تواجــه الدولة كل فــى اختصاصه.

- تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات .. لإعداد خطة شاملة على مستوى الدولة .. لعودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالجامعات المصرية .

مؤتمر الشباب فى أرقام

تضمنت ف جلسات المؤتمر أرقام وإحصاءات؛ منها ما يكشف جانبا مما تم تحقيقه فى مجالات مختلفة، بينما يعكس جانب آخر منها حجم التحديات المطلوب مواجهتها فى الأعوام القليلة القادمة، ومنها ما هو ذو دلالة تستوجب إخضاعها للبحث والتحليل .



الصحة

> ٦٥ مليار جنيه ميزانية الدولة لقطاع الصحة .

> ١٢٫١٢٧ مريضا على قوائم الانتظار يتم الانتهاء منهم خلال ستة أشهر بدأت فى ٦ يوليو الماضى بتكلفة مليار جنيه .

> ٣٩٩٢ مريضا فى القائمة أجريت لهم الجراحات والتدخلات الطبية اللازمة فى مجالات جراحات القلب المفتوح والقسطرة وزراعة القوقعة وجراحات العيون والعظام والاورام والكلى والمخ والاعصاب وزراعة الكبد .

> ٤٥ مليون نسمة مستهدفين من برنامج القضاء على فيروس سي .

٢مليون و١٥٠ ألف مصاب بالفيروس يتوقع العثور عليهم خلال المسح ويتم علاجهم مجانا .

> ١٣٠ مليون دولار من البنك الدولى تكلفة برنامج المسح ثم العلاج .

> ٥ ملايين مواطن تم مسحهم فى برنامج القضاء على فيروس سى منذ عام ٢٠١٤ وعلاج مليون و٨٠٠ ألف مصاب .

> ٣٨٠٠ وحدة صحية للمسح و١١٤ مركز علاج للمصابين تشارك فى برنامج المسح الذى يبدأ أكتوبر المقبل .

> ٣‫,١ طفل لكل أسرة هو معدل الانجاب المأمول فى ٢٠٢٠ .

> 58 ٫5 % من السيدات المتزوجات استخدمن وسائل تنظيم الاسرة فى ٢٠١٤ .

> ٦٢٫٨ % معدل الاستخدام المأمول لوسائل تنظيم الأسرة فى ٢٠٢٠ .

> ٤٧ مستشفى يستهدف تطويرها بمحافظات المرحلة الاولى من قانون التأمين الصحى الشامل .

> ٦ مستشفيات و٢٣ مركزا ووحدة يتم تجهيزها حاليا لمنظومة التأمين الصحى الشاملة التى تبدأ فى بورسعيد نهاية 2018 .

> ٤٨ مستشفى يتم تجهيزها حاليا لتكون مستشفيات نموذجية على مستوى محافظات الجمهورية لحين الانتهاء من تعميم التغطية الصحية الشاملة منها ٢٩ مستشفى تابعا لوزارة الصحة و١٩ مستشفى جامعيا بتكلفة تصل الى ٦ مليارات جنيه .

> الأسبوع الأول من نوفمبر موعد الانتهاء من تقييم المستشفيات الاكثر جاهزية لمبادرة المستشفيات النموذجية .

> ٢٠٠٥ بداية التفكير الجاد فى تطبيق نظام التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين .

> ديسمير 2017 التصديق على قانون التغطية الصحية الشاملة فى مجلس النواب .

> ٦ مليارات جنيه تخصصها الدولة للانفاق على قرارات العلاج على نفقة الدولة و٣ مليارات جنيه لعلاج غير القادرين سيتم توجيهها لتمويل النظام الجديد .

> ٣ هيئات مسئولة عن تطبيق النظام الجديد هى: هيئة التمويل وهيئة مقدمى الخدمة وهيئة الرقابة والجودة .

> ٣٠ % - ٣٥ % من الشعب المصرى سيتم اعفاؤه من اشتراكات التأمين الصحى وتدعمه الدولة من ميزانيتها .

> نصيب الفرد فى الوقت الحالى من الرعاية الصحية ١٥١ جنيها متوقع أن تصل الى ١٨٤٩ جنيها فى النظام الجديد ( بالتطبيق على محافظة بورسعيد) .

التعليم

> 39 ٫500 فصل تم الانتهاء من تنفيذها بتكلفة ٩٫٤ مليار جنيه خلال الاربع سنوات الماضية .

> ١٫١ مليون معلم وكادر إدارى تم تدريبهم بالاضافة إلى ٣٠ ألف معلم بالتعليم الفنى .

> ٤٥ مدرسة يابانية تم الانتهاء منها .

> ٢٫٥ مليون مواطن تم محو اميتهم عام ٢٠١٤ .

> ٢٢ مليون طالب يتحركون يوميا إلى ٥٥ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية .

> مليون و٣٠٠ ألف معلم موزعين على ٢٧ مديرية تعليمية، ٢٧٦ إدارة تعليمية بالمقارنة مع ( ٧٢٠ ألف طالب و ٣٢ ألف معلم فقط فى سنغافورة ، ومليون طالب و ٦٧ ألف معلم فقط فى فنلندا ) .

> ٢٠٠ ألف معلم يتم تدريبهم فى أغسطس الجارى .

> ١١ مليون وجبة لتلاميذ المدارس يوميا .

> ٨٦ ٪ من المدارس حكومية - ١٢٪ خاصة لغات – ١ ٪ تجريبية - اقل من ١ ٪ مدارس دولية .

> المركز الأخير (١٤٨ من اصل ١٤٨ دولة ) كان ترتيب مصر على المستوى الدولى فى مؤشر التنافسية العالمية فى جوده التعليم الاساسى عام 2013 بينما كانت الإمارات فى المركز ١١ فى نفس التصنيف .

> ١٣٣ من ١٣٧ هو ترتيب مصر فى نفس التصنيف 2018 .

> مليار و٣٠٠ ألف جنيه تكلفة إدارة امتحان الثانوية العامة مكافآت وتأمين ومكافحة الغش .

> 55٪ من طلاب المرحلة الثانوية فى التعليم الفني، ٤٥٪ فى التعليم العام .

> ٢٥٣٠ عدد المدارس التى تحوى فصولا للصف الأول الثانوى بها ١٠٠ ألف معلم و٥٠٠ ألف طالب، منها ٧٠٠ مدرسة تم توصيل شبكات داخلية للانترنت فيها .

> ٢٥ وزير تعليم عربيا وافريقيا يزورون مصر للاطلاع على تجربة التعليم الجديدة فى مصر .

> 7 الاف فيلم عن العلوم والرياضة على منصة بنك المعرفة .

> ٦٥٠ درسا يتم اعدادها بالتعاون مع «بريتانيكا» للصف الاول الثانوى .

> ١٥ مليار جنيه التكلفة المتوقعة فى حال زيادة مرتب كل معلم ألف جنيها فقط .

خلال اربع سنوات :

> ٢٠٠ ألف فصل مستهدف الانتهاء من تنفيذها وإضافة 100مدرسة يابانية .

> ٨ ملايين مواطن مستهدف محو أميتهم .

> ٥٠٠ ألف فرصة تدريبية فى برنامج «المعلمون اولا» بما يعادل ٨٠ ٪ من المعلمين .

> عام ٢٠٢١ انتهاء نظام الثانوية العامة .

> عام ٢٠٢٦ النظام القديم سيكون قد تفرغ تماما من الطلاب .

> عام ٢٠٣٠ تخرج أول دفعة من النظام الجديد للتعليم .

الشباب

> 4 ملايين شاب يستفيدون من برنامج تنمية الوعى الثقافى والعلمى خلال السنوات الاربع القادمة بتكلفة ٥٤٣.٨ مليون جنيه .

> 4 آلاف ملعب ومركز شباب تم تطويرها .

> ‫.74 مليار جنيه تكلفة رفع كفاءة المدن الشبابية ومراكز التدريب والتعلم المدني .



المشروع القومى للبنية المعلوماتية

 

> 104 ملايين مواطن و ٤ ملايين منشأة تتعامل مع ٦٥ جهة فى الدولة تم حصرهم جميعا فى قواعد بيانات .

> ٩٠٠ مليار جنيه قيمة النزاعات الضريبية بين الممولين ومصلحة الضرائب، خمسة مليارات جنيه فقط هو ما تم ربطه منها كضرائب مستحقة .

> ٥٠ % فقط من الضرائب العقارية المستحقة تم تحصيلها .

> ٢٥٦ مليون جنيه حصيلة ضريبة القيمة المضافة المتنتظرة فى موازنة ٢٠١٨-٢٠١٩ .

> ٢٤١ ألف طلب تقنين أراضى وضع اليد حتى الآن .

> ٤٠ % فقط من طالبى تقنين أراضى وضع اليد قاموا بدفع القيمة المطلوبة وتم تحصيل 5٫4 مليار جنيه .

> 59 قاعدة بيانات فى مجالات مختلفة يتم تحديثها يوميا بشكل آلى دون تدخل العنصر البشرى .

> 27 مليون إجمالى عدد الأسر فى مصر (بمتوسط 4-5 أفراد للأسرة الواحدة) .

> 38 مليون إجمالى الشباب فى الفئة العمرية من 15 إلى 40 سنة .



الإسكان
 

 

> ٨٥ مليار جنيه اجمالى القيمة الاستثمارية لمشروعات الإسكان التى تم تنفيذها .

> ٢٧٠ ألف وحدة إسكان اجتماعى تم بناؤها بتكلفة ٤٧ مليار جنيه .

> ٢١ ألف وحدة إسكان متوسط بتكلفة ٨ مليارات جنيه .

> ١٣ ألف وحدة إسكان شباب بتكلفة ١٫١ مليار جنيه .

> ٢٠٠ ألف أسرة تم نقلها من المناطق العشوائية الخطرة حتى الآن .

مؤتمر الشباب

> ٧٧٨ ألف سؤال تلقاها موقع مبادرة اسأل الرئيس .

> ٢٥٪من الاسئلة جاءت من محافظة القاهرة تلتها الإسكندرية بنسبة ٩٫٣% ثم الجيزة بنسبة ٦٫٣% ثم الشرقية بنسبة ٦٪ .

> ٧٠٪ نسبة الذكور المشاركين و٣٠ ٪ للإناث .

> الفئة العمرية الأكثر مشاركة فى توجيه الأسئلة للرئيس من ١٦ إلى ١٩ عاما .

> ٣٠٪ نسبة الأسئلة فى المحور الاقتصادي، تلاها المحور الاجتماعى بنسبة ٢٩٫٥% ، ثم تلاها المحور التعليمى بنسبة ٢٣٪ ، ثم السياسى بنسبة ١١٫٧% وأخيرا الأمنى بنسبة ٥٫٥ %.

> 3000 شاب شاركوا فى تنظيم المؤتمر والتحضير له .

الصرف الصحى

المستهدف خلال السنوات الأربع القادمة :

> ٢٦٥ مشروعا لمياه الشرب يستفيد منه ١٥٫٥ مليون نسمة .

> ٥٠٠ ألف وصلة نهائية منزلية للصرف الصحى .

> ٥٩٤ مشروع صرف صحى بطاقة ٥ ملايين متر مكعب يوم (م ٣ /يوم) للوصول بنسبة تغطية ٦٠٪ من القرى و١٠٠٪ من المدن .



النقل

> ٣١٤ مشروع طرق و كبارى تم تنفيذها باجمالى استثمارات ٨٥٫٢ مليار جنيه .

> ٣٨٧ كم إجمالى الأطوال التى تم تجديدها فى السكك الحديدية .

> ٧٦ محطة سكك الحديدية تم تطويرها بتكلفة ٥٠٥ ملايين جنيه .

> ٥٧١ مزلقان تطوير مدني .

> ٣٠٩ مزلقانات تطوير نظم الإشارة .

> ٢٠ قطار مكيف تم توريدها للخط الأول لمترو الأنفاق .

> ١٧ قطار مترو تم تطويره وتحديثه .

المستهدف :

> إضافة طرق جديدة بطول ١٦٠٠ كم بتكلفة ٢٠ مليار جنيه .

> ٢٥٠٠ كم طرق قائمة تم تطويرها بتكلفة ٢٥ مليار جنيه .

> توريد ١٠٠ جرار للسكك الحديدية .

> إعادة تأهيل ١٨١ جرارا .

> توريد ١٣٠٠ عربة ركاب .

> تطوير شبكة مترو الأنفاق وإضافة ٩٧ كم جديدة للشبكة .



التعليم العالى

> 73 كلية حكومية تم انشاؤها خلال الأربع سنوات الماضية بالإضافة إلى انشاء جامعة العريش بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه .

> ٨ جامعات خاصة بتكلفة ٦٫٤ مليار جنيه ليصل إجمالى الجامعات الخاصة إلى ٢٦ جامعة .

> ١٨٫٩ ألف إجمالى عدد الابحاث المنشورة دوليا للمصريين .

> ٤٥ معهدا فنيا فى مصر .

> مليون و٢٠٠ ألف طالب متوقع انضمامهم للتعليم الجامعى فى عام ٢٠٣٠ .

> ١٢٠ ألف عضو هيئة تدريس وهيئة علمية وبحثية فى النظام الحالى .

> ٧٠٠ ألف طالب ينتقلون هذا العام من التعليم الثانوى إلى الجامعى .

> ٤١٢ ألف طالب ناجح فى الثانوية العامة هذا العام .

> ١٠٣ آلاف طالب دور ثانى .

> ٤٠٪ من الناجحين حاصلون على مجاميع فوق الـ ٩٠٪ .

> ٣٧ ألف من الناجحين حاصلون على مجموع فوق ٩٥٪ .

> ١٠ ٪ متوسط الرسوب فى اولى طب من المستجدين، و١٥٪ منهم ينقل للصفوف التالية بمواد .

> ١٥٪ فى الكليات الرياضية من المستجدين يرسب، و٢٠ ٪ منهم ينقل بمواد .

> ٦٣ ألف طالب حاليا بكلية الاداب انتساب وانتظام .

> ٤٥ ألف طالب حاليا بكلية الحقوق انتساب وانتظام .

> ٣٥ هو ترتيب مصر فى مجال النشر فى المجلات العلمية المفهرسة عالميا

> مصر تحتل دوليا الترتيب الـ١٧ فى مجال الصيدلة والـ٢٤ فى النانو تكنولوجي .

> تحسن ترتيب مصر فى الابتكار ٩ مراتب بين عامى ٢٠١٧-٢٠١٨ .

المستهدف خلال السنوات الخمس القادمة :

> ٨ جامعات تكنولوجية حديثة

> ١١ جامعة حكومية وأهلية دولية جديدة

> ١٠٠ كلية حكومية جديدة

> ٤٫٦ مليار جنيه تخصص لتعزيز دور البحث العلمى فى تحسين ريادة الاعمال



التضامن

> ٢٫٣ مليون أسرة مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بقيمة بلغت ١٨٫٤ مليار جنيه .

> ١١٫٢ مليون طفل مستفيد من البرنامج القومى للوجبات المدرسية باعتماد مالى ٩٨٤ مليون جنيه .

> ١٥ ألف أسرة فقيرة تم توصيل الغاز الطبيعى لها من خلال مبادرة توصيل الغاز الطبيعى .

أرقام أخرى :

> ١٦ مليار دولار أنفقتها الدول الشقيقة فى ٢٠ شهرا لامداد مصر بالوقود بعد ٣ يوليو ٢٠١٣ .

> نهاية ٢٠١٨ تحقق مصرالاكتفاء الذاتى من الغاز .

> ابريل ٢٠١٩ تحقق فائضا من الغاز .

> 9 ملايين طفل نتاج النزاعات الأسرية .

> ٣٥٪ من الوظائف الحالية سوف تختفى خلال ١٠ سنوات .

> الشباب فى الفئة من 18 -34 الأكثر ترويجا للشائعات .

> ٢٠٠٠ سيارة تابعة للتنظيمات الإرهابية تم تدميرها منذ عام ونصف العام .

> ٢٠ مليار جنيه مديونية الوزارات والهيئات الحكومية لوزارة الكهرباء .

> ٢٨٠٠ موظف فى مجلس النواب بعد أن كان ٣٢٠٠ موظف فى يناير ٢٠١٦ .

> ٢٥٪ من راتب الوزير قيمة معاشه المستحق بدلا من ٨٠٪ .

المصدر : جريدة الاهرام

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى