26 أغسطس 2019 11:46 ص

الحوادث الارهابيه

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 04:00 م

هـجوم كـنيسـة حلـوان الإرهـابـي :

فى 29 ديسمبر 2017 ،أحبطت قوات الأمن المكلفة بحراسة وتأمين كنيسة مارمينا العجايبى بحلوان هجوما إرهابيا  على الكنيسة، حيث تصدت القوات لأحد العناصر الإرهابية الذى أطلق النيران بشكل عشوائى على القوة الأمنية المكلفة بحراستها ، وقامت القوات بالتعامل الفورى معه ونجحت فى إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبطت معه وسلاح آلى، و5 خزن بداخلها 150 طلقة وقنبله قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة .. أسفر ذلك عن إستشهاد أمين شرطة وعدد ( 6 ) من المواطنين وإصابة ( 4 ) آخرين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج .

كما تبين أن الإرهابى قبل القيام بمحاولته بالهجوم على الكنيسة قد أطلق فى أثناء سيره عددا من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس مما أسفر عن استشهاد مواطنين كانا داخل المحل.

- بيان رئاسة الجمهورية حول هـجوم كـنيسـة حلـوان الإرهـابـي

- بيان رئاسة الوزارة يدين هـجوم كـنيسـة حلـوان الإرهـابـي

- بيان من مجلس النواب حول هـجوم كـنيسـة حلـوان الإرهـابـي

- بيان وزارة الداخليه حول هـجوم كـنيسـة حلـوان الإرهـابـي

حـادث الروضة الإرهابـي :

 فى 24 نوفمبر 2017 ،تعرضت البلاد صباح يوم الجمعة ، إلى هجوم ارهابى والذي استهدف مسجد (الروضة) بمدينة بئر العبد في شمال سيناء. وأسفر ذلك عن استشهاد 305 شهداء من المصلين المتواجدين داخل المسجد، بينهم 27 طفلا كانوا برفقه ذويهم، فضلا عن إصابة 128 آخرين.

- بيان رئاسة الجمهورية لإدانة حادث العريش الإرهابي

- كلمة الرئيس السيسى الى الامة حول الحادث الارهابى فى سيناء

- بيان للهيئة العامة للاستعلامات: جريمة مسجد الروضة تكشف يأس وعجز الجماعات الإرهابية

- المؤتمر الصحفي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات حول حادث  مسجد الروضة

حادث طـريـق الـواحات الإرهـابـي :

فى 20 أكتوبر2017 ،أعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من العناصر الارهابية خلال تبادل لإطلاق النار في المنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء  .

- هيئة الاستعلامات تطالب رويترز وBBC بأسماء الضحايا المزعومين لإرهاب الواحات

- هيئة الاستعلامات تدين تغطية الـ BBC ورويترز لجريمة الواحات

- لقاء رئيس الهيئة العامة للا ستعلامات مع برنامج هنا العاصمة

- الرئيس يعقد اجتماعاً مع وزير الدفاع ووزير الداخلية، ورئيس المخابرات العامة، وعدد من قيادات ومسئولي وزارتي الدفاع والداخلية

هجوم منطقة القواديس :

فى 15 أكتوبر 2017 ،نجحت قوات إنفاذ القانون في التصدي لمحاولة إرهابية فاشلة لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس في شمال سيناء أسفرت عن مقتل 24 فردا إرهابيا وإصابة فرد آخر وتدمير عربتي دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية واستشهاد 6 أفراد من قواتنا وجاري استمرار تمشيط المنطقة، في إطار العملية حق الشهيد، بحسب بيان للمتحدث العسكري .

حادث العريش الإرهابي :

فى 11 سبتمبر 2017 ،صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه حال مرور قول أمنى بطريق "القنطرة/العريش" دائرة قسم شرطة بئر العبد لتمشيط وتطهير الطريق .. إشتبهت القوات فى إحدى السيارات أثناء محاولة قائدها إقتحام خط سير القول.. وحال قيام القوات بالتعامل مع السيارة إنفجرت مما أسفر عن حدوث تلفيات بعدد من سيارات القول الأمنى .. وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية التى كانت مختئبة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق .. أسفر ذلك عن إستشهاد بعض أفراد القول وإصابة آخرين .

على الفور تم الدفع بقوات تعزيز وفرض طوق أمنى وتمشيط المنطقة محل الواقعة .. ونقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

الحادث الإرهابي بالبدرشين :

فى  14 يوليو 2017  ، استشهد أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاثة مجندين فى هجوم على احد الاكمنة بالجيزة بعدما أطلق ملثمون النيران على أحد الأكمنة الأمنية بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة .

وذلك أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمنى المعين لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة ،قام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة ناري , بإطلاق أعيرة من سلاح آلى كان بحوزتهم تجاه السيارة , مشيرا الى أن أحد ضباط الشرطة الذى كان على مقربة من الحادث بادلهم إطلاق النيران , وهو ما أجبرهم على الفرار..وعلى الفور انتقال الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة للوقوف على ملابساتها .. وإتخاذ الإجراءات القانونية .

- بيان تحليلي للهيئة العامة للاستعلامات حول الهجوم الارهابي بالبدرشين واعتداء الغردقة

 - الهيئة العامة للاستعلامات تدين الحادث الإرهابي بالبدرشين

هجوم رفح الإرهـابـى :

فى 7 يوليو 2017 ،تمكنت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء من التصدى لهجومٍ إرهابي قامت به العناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح بشمال سيناء.

وقد قامت القوات على الفور بالتصدى الحاسم لهذا الهجوم الإرهابى الغادر، والذي أسفر عن مقتل أكثر من عدد (40) فرد تكفيرى وتدمير عدد (6) عربات ، وتعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فرداً من أبطال القوات المسلحة، وجارى تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية .

- رئيس الوزراء يصدر قرارا بشأن مناطق وتوقيتات حظر التجوال في رفح والعريش

- الاستعلامات : على العالم ان يدعم مصر في حربها ضد الارهاب بعد حادث رفح

- بيان القيادة العامة للقوات المسلحة حول الحادث الارهابى برفح

حادث المنيـا الإرهـابـى :

فى 26 مايـو 2017 ، استيقظ العالم على جريمة إرهابية شنيعة والذى استهدفت حافلة فى الطريق الصحراوى الغربى كانت تقل عدد من الأقباط  المصريين في طريقهم للدير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، مما أودى بحياة 29 قبطيا وإصابة 24 آخرين على الأقل.

 حيث قيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه الأتوبيس وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة ، وتم فرض كردون أمني بالمنطقة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة".

- كلمة الرئيس السيسي إلى الشعب المصري عقب حادث المنيا الإرهابي

- القوات الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا

حادث كنيستى طنطا والاسكندرية (الإرهــاب الغـادر يحاول ضـرب الـوحـدة الوطـنيـة ) :

فى 9 إبريـل 2017 ، وقع انفجاران استهدفا كنيسة "مارى جرجس" بطنطا، بمحافظة الغربية، والكنيسة "المرقسية" بالأسكندرية الأحد 9 ابريل 2017 بالتزامن مع الاحتفالات بأحد السعف، وأودى بحياة العشرات والمصابين من المواطنين وقوات الأمن.

- كلمة الرئيس السيسى عقب الحادث الارهابى بالإسكندرية

- بيان وزارة الداخلية بشأن التوصل لتحديد منفذ حادث التعدى على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

- الهيئة العامة للاستعلامات تدين حادث التفجير الآثم الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا بالإسكندرية

هجوم على كمين النقب بالوادي الجديد :

فى 16 يناير 2017 ، لقى اثنان من الإرهابيين مصرعهم كما استشهد 8 من قوات كمين النقب إثر قيام مجموعة إرهابية بمهاجمة كمين النقب على بعد 80 كيلو من مدينة الخارجة.وقد تصدت قوة الكمين لهذا الهجوم مما أسفر عن مقتل 2 من المهاجمين ، كما استشهد 8 من قوة الكمين وإصابة 3 آخرين .. وجارى ملاحقة وتتبع الجناة وإتخاذ الإجراءات القانونية .

حادث كمين المطافي بالعريش :

فى 9 يناير 2017 ، تمكنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء من التصدى لهجوم إرهابى مسلح شارك فيه ما يقرب من 20 عنصر مسلح، حيث حاولوا إقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش بإستخدام قذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين، وقد قامت القوات على الفور بالتصدى الحاسم لهذا الهجوم الإرهابى وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.وقد أسفر ذلك الهجوم الغادر عن إستشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذى تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة (6) من القوات و(6) من المواطنين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج وحالتهم العامة مستقرة.

حادث الكنيسة البطرسية الإرهابى :

فى 11 ديسمبر 2016 ، وقع انفجار هائل فى الكنيسة البطرسية ( الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ) و أسفر العمل الارهابى عن 29 حالة وفاه و31 إصابة، حيث أعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن الحادث، فيما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى الحداد بالبلاد لمدة 3 أيام.

- بيان رئاسة الجمهورية

- بيان رئاسة الوزراء

- بيان وزارة الداخلية

- بيان النائب العام

- بيــــــان الهيئة العامة للاستعلامات

- كلمة الرئيس السيسى اثناء تشييع جنازة شهداء الكنيسة البطرسية

استشهاد قائد الفرقة التاسعة مدرعات بشمال سيناء :

فى 22 اكتوبر 2016 ، استشهد العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة المدرعة بشمال سيناء، بعد استهدافه من قبل مسلحين لدى خروجه من منزله في مدينة العبور.

 حادث كمين "زقدان" بسيناء:

فى 14 اكتوبر 2016 ، قامت مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية بمهاجمة إحدى نقاط التأمين" كمين زقدان" بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعى وعلى الفور تم الاشتباك معهم وتمكنت قوات الجيش من إلحاق خسائر فى صفوف الإرهابيين وقتل 15 وإصابة العديد منهم، واستمرت أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقى العناصر التكفيرية . وأسفرت الإشتباكات عن إستشهاد عدد (12) وإصابة عدد (6) من أبطال القوات المسلحة .كما اكدث القوات المسلحة أن هذه الأعمال الدنيئة لن تثنيها عن تأدية واجبها فى حماية الشعب المصرى العظيم .

- الهيئة العامة للاستعلامات تنعى شهداء القوات المسلحة

- بيانات القيادة العامة للقوات المسلحة

فى 2 نوفمبر 2018 ، تعرض عددًا من الأقباط لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل فى المنيا،حيث أسفرت عن استشهاد 7 وإصابة 7 آخرين. 

فى 28 ديسمبر 2018، انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية ".

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى