16 يونيو 2019 04:44 ص

محافظ البحيرة ومستشار وزير التنمية المحلية يتفقدان أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 - 11:08 ص
محافظ البحيرة ومستشار وزير التنمية المحلية يتفقدان أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون

قامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة يرافقها السفير محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية والمهندس عادل الجندي مندوب وزارة السياحة ومسئول إحياء مسار العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون، الاثنين 6 / 8 / 2018 ، بجولة تفقدية داخل مركز ومدينة وادي النطرون على مواقع التطوير للمرحلة التجريبية لمسار العائلة المقدسة وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال الوفود السياحية.

وتفقدت محافظ البحيرة والوفد المرافق أعمال الرصف على طريق دير البراموس حيث تجرى أعمال إحلال وتجديد الطريق بطول 6 كم من المنطقة الصناعية حتى الدير بتكلفة 20 مليون جنيه، ووجهت بسرعة الانتهاء من الأعمال وتشجير الطريق على الجانبين وزراعته بالأشجار والنخيل المثمر لخدمة زوار الدير.

كما تفقدت نقطة الخدمة على مساحة 600 متر أمام دير الأنبا بيشوى التي سيتم تزويدها بخدمة طريق واستراحة ودورات مياه وبرجولات وكافة الخدمات اللازمة للوفود السياحية المتوقع قدومها، وكذلك منطقة مدخل الملاحات والمنطقة المحيطة بدير السريان، ومجمع التخييم بالطريق المؤدي إلى طريق البراموس على مساحة 3 أفدنة.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أنه تم المرور على المواقع المقترحة التي تم إقرارها في اجتماع مجلس الوزراء لتطوير منطقة وادي النطرون كنقطة من المراحل التجريبية الأولى، وكذلك جميع النقاط التي يتم بها إنشاء مجمع للتخييم واستقبال السياح وعمل دورات مياه وبرجولات ولوحات إرشادية على طول المسار حتى الوصول إلى موقع الأديرة.

ووجهت بوضع لوحة إرشادية موضح عليها أيقونة العائلة المقدسة والتي توضح معالم المدينة السياحية توضع على مدخل مدينة وادي النطرون، ونقل الموقف الحالي للتوك توك خلف مجلس المدينة، وتركيب وزراعة النخيل المثمر بداية من مدخل المدينة وحتى الأديرة.

كما وجهت بتركيب البنرات المضيئة من مدخل بيت الوادي على طول الطريق ووضع لافتة إرشادية يتم تركيبها في الجزيرة أمام مدخل بيت الوادي موضح عليها معالم بيت الوادي ووضع لافتة مرورية موضح عليها اتجاهات الأديرة، وإنشاء مجمع للتخييم وإقامة نقطة طوارئ بجوار مزرعة دير القديسين.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أنه منذ انطلاق مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة تم رصد أكثر من 100 مليون جنيه لرفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية وتوصيل كافة المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء لمسار الرحلة التي تضم 3 نقاط تشرفت بتلك الرحلة المقدسة بالأديرة التاريخية بوادي النطرون.

وقالت إنه تم تشكيل لجنة تنسيقية تضم كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية وقامت اللجنة بعمل زيارات ميدانية أكثر من مرة للوقوف على الوضع الحالي والاحتياجات المطلوبة للتطوير وتقديم الخدمات المتميزة لزوار رحلة مسار العائلة المقدسة كان من أهمها مراجعة نقاط الإسعاف وتدعيمها وتوفير وسائل المواصلات السياحية وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة وعمل لوحات إرشادية مضيئة وبوابة على مدخل المدينة تمثل الطابع والأثر التاريخي ومرسوم عليها أيقونة رحلة العائلة المقدسة.

الجدير بالذكر أن محافظ البحيرة كانت قد استقبلت في شهر يونيو الماضي باكورة الأفواج السياحية الأجنبية القادمة لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون، وضم الفوج 50 سائحًا إيطاليًا استهدفوا زيارة المسار.

6 / 8 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى